آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

أخبار عدن


مدير مكتب الثقافة بعدن: نولي اهتماماً كبيراً بمسرح الطفل ونسعى جاهدين لإصدار مجلة للأطفال

الخميس - 18 أكتوبر 2018 - 04:59 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الثقافة بعدن: نولي اهتماماً كبيراً بمسرح الطفل ونسعى جاهدين لإصدار مجلة للأطفال
أحمد عبدالله حسين الميسري مدير مكتب الثقافة بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص

 

نهنئ شعبنا اليمني العظيم بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

أدلى الأخ أحمد عبدالله حسين الميسري مدير مكتب الثقافة بعدن بتصريح للصحيفة بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لثورة 14 أكتوبر قال فيه: نهنئ شعبنا العظيم بهذه المناسبة الخالدة الذكرى ال55 لثورة 14 أكتوبر الغراء التي أعادت لنا كرامتنا ووضعت لنا أسس الحياة التي نسعى إليها.. الحياة الحرة الكريمة الأبية.

وأضاف: ونحن حتى الآن لم نطبق أهداف الثورة ونتمنى بل ونسعى جاهدين الا تذهب دماء شهدائنا الأبرار الذين ضحوا من أجلنا ومن أجل أولادنا، الا تذهب هدراً، وأن ننفذ تعاليم وأهداف ثورة 14 أكتوبر المجيدة حتى لا يدخل القنوط واليأس إلى قلوب الجماهير التي تسعى للحرية والاستقرار والأمن.

واستطرد قائلاً: نحن في وزارة الثقافة في مكتب الثقافة بعدن لا نحبذ أن تمر هذه المناسبة مرور الكرام، بل نحبذ وسعينا  إلى إقامة احتفال خطابي وفني كبير سيقام بإذن الله تعالى في ال18 من أكتوبر إحياءً وتمجيداً لهذه المناسبة العظيمة.

وعن دور مكتب الثقافة بعدن لإنجاح هذه الفعالية قال: نحن نمر بظروف صعبة واستثنائية، وهذه الظروف تضعنا أمام تحديات كبيرة جداً، لأننا عندما تحملنا مسؤولية مكتب الثقافة بعدن وجدنا كل المرافق مدمرة كل المنشآت  بعد حرب 2015م وغير مؤهلة، وها نحن الآن نعيد بعض منها على طريق إعادة تهيئتها وبدأنا بمسرح حافون كما ترى أمامك الآن المسرح شبه جاهز، ثم ننتقل بعد ذلك إلى مركز الثقافة والتراث (المجلس التشريعي) نقوم بتأهيله أيضاً، كما يجري العمل على قدم وساق لتأهيل المركز الثقافي لكي يصبح مقراً لفرقة الفنون الشعبية وفرقة الأكروبات، كما قمنا بإعادة بناء إدارة إنتاج الفنون التي تحتوي على فرقة الموسيقى والإنشاد والمسرح.

وقال: نحن نولي اهتمامات كبيرة لمسرح الطفل ولأدب الطفل خاصة وان هذا يعتبر بالنسبة لنا مصدر إلهام وبداية لإنشاء جيل جديد خالي من العنف وخالي من التطرف وجيل مثقف يتصرف بحكمة وروية تجاه ما نمر به من أعاصير وأحداث في الحياة، فلهذا سنولي ثقافة الطفل اهتماماً كبيراً جداً، ونسعى جاهدين لإصدار مجلة خاصة بالأطفال تقترب منهم وتنورهم وتعطيهم إرشادات عن طريق الأغنية والرسمة الكاريكاتيرية والقصة القصيرة.

وأوضح أن هناك مهرجانا كبيراً للمسرح سيقام في عدن برعاية ودعم الهيئة العربية للمسرح ومقرها في الشارقة بعد اتصالات جهيدة ووجدنا أذناً صاغية ولأول مرة تتعاون معنا الهيئة العربية للمسرح منذ الاستقلال عام 1967م وسيقام المهرجان الكبير مهرجان عدن الوطني للمسرح في ديسمبر بإذن الله بمشاركة عشر فرق من جميع المحافظات

وفي ختام تصريحه شكر الأخ أحمد عبدالله حسين السلطة المحلية بمحافظة عدن والهلال الأحمر الإماراتي وكل الذين أسهموا في إعادة بناء الصرح الثقافي للمحافظة.

من/ باسل الوحيشي