آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-05:49م

أخبار وتقارير


مقدم نايف احمد الشاجري : تعيينات الرئيس الأخيرة كانت موفقة وغير عنصرية

الخميس - 18 أكتوبر 2018 - 02:33 م بتوقيت عدن

مقدم نايف احمد الشاجري : تعيينات الرئيس الأخيرة كانت موفقة وغير عنصرية
المقدم نايف الشاجري

عدن (عدن الغد) خاص:

قال المقدم نايف أحمد الشاجري مدير مكتب نائب وزير الداخلية إن القرارات الأخيرة التي أصدرها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بإعفاء د. أحمد عبيد بن دغر من مهامه كرئيس لمجلس الوزراء، وتعيين الأخ د. معين عبدالملك سعيد رئيساً لمجلس الوزراء، والأخ د. سالم أحمد سعيد الخنبشي نائباً لرئيس مجلس الوزراء، كانت موفقة إلى حد كبير، وتصب في المصلحة العامة للوطن.

وأوضح المقدم نايف الشاجري أن فخامة الرئيس رمى عصفورين بحجر في قراره هذا، فمن الناحية الأولى فإنه أشرك الشباب والدماء الجديدة في صنع القرار، ومن الناحية الثانية فقد قام بتوزيع الحصص بعيداً عن العنصرية والمناطقية التي عادة ما تؤدي إلى تضارب في المصالح وتعطل مسارات المصلحة العليا للوطن، واستطاع بتلك القرارات أيضاً كسب الأطراف الجنوبية التي كانت تسير في الاتجاه المعاكس سياسياً إلى صفه بتأكيده على الملأ أنه قادر على حلحلة كل الملفات السياسية الشائكة، وضرب أوكار الفساد حتى وإن كانت على مستويات عليا.

وحول توقعاته بشأن المهندس أحمد بن أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية قال: أعتقد أن هناك عملاً أكبر  ينتظره يتمثل بتعيينه نائباً للرئيس لشؤون المناطق الجنوبية، فيما يتوقع تعيين شخصية من الشمال نائباً للرئيس لشؤون المناطق الشمالية، كتمهيد لبدء العمل بنظام الأقاليم الذي رشح عن مؤتمر الحوار الوطني كحتمية تاريخية أصبح من الضرورة بمكان العمل على تنفيذها وإخراجها إلى حيز الواقع.

 

*من باسل الوحيشي