آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

اليمن في الصحافة


الشرعية تدك الحوثيين في صعدة وتعز والحديدة

الخميس - 18 أكتوبر 2018 - 08:14 ص بتوقيت عدن

الشرعية تدك الحوثيين في صعدة وتعز والحديدة

( عدن الغد) الخليج :

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني من دحر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من مواقع عدة شمالي محافظة صعدة، بالتزامن مع توجيه التحالف العربي والقوات المشتركة ضربات موجعة للمتمردين في الحديدة وتعز.


وقالت مصادر ميدانية، إن الجيش الوطني، استعاد السيطرة على مواقع جديدة في مديريتي كتاف وباقم شمالي صعدة؛ بعد معارك متواصلة تكبدت خلالها ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر في العتاد والأرواح. وأضافت المصادر، أن الجيش يخوض معارك ضد ميليشيات الحوثي في مركز مديرية باقم لليوم الثالث على التوالي، تمكن خلالها، وبإسناد من قوات التحالف، من تحرير قرى آل معيض وآل الحماقي، إضافة إلى تدمير مخازن أسلحة وآليات قتالية في هذه المناطق. 


وقتل وأصيب عشرات العناصر الحوثية، بينهم المشرف الثقافي بجبهة باقم، ويكنى (أبو فايز)، وقائد الحشد في الجماعة، (أبو غلاب)، وفق المصادر، التي أشارت إلى إحكام الطوق على الميليشيات في مركز مديرية باقم من كل الاتجاهات، على وقع سير المعركة وفق الخطة المرسومة لها.


وفي مديرية كتاف البقع، تمكنت قوات الجيش الوطني من استعادة السيطرة على عدد من المواقع والقرى، بينها الفرش والعشة؛ إثر معارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأسرى من عناصر حوثية، وفق المصادر الميدانية.


وفي محافظة الحديدة، سقط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح؛ إثر شن مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع الميليشيات في منطقة «كيلو 16 ومحيطها ومناطق متفرقة في الدريهمي والتحيتا»، كما استهدفت مدفعية قوات ألوية العمالقة تجمعات مسلحة لجيوب الميليشيات في شمال وشمال غرب الدريهمي، محققة إصابات مباشرة في صفوف المتمردين.


وقصفت مدفعية المقاومة الوطنية تحركات لفلول الميليشيات المتمردة جنوب غربي مديرية بيت الفقيه، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، في حين تقهقر آخرون صوب مزارع الحسينية.


وفي جنوب مدينة الحديدة الساحلية، قالت مصادر محلية، إن الميليشيات الحوثية الإيرانية شنت قصفاً على المنازل في حي المنظر، ما أسفر عن إصابة مدنيين، بينهم عدد من الأطفال الذين أصيبوا بجروح.


وحررت قوات الجيش الوطني، مناطق تبيشعة وتبة صورة بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات الحوثية الانقلابية غربي تعز. وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)«إن مليشيات الحوثي هاجمت مواقع الجيش الوطني في جبل الحرم والممطار وتم التصدي للهجوم وتكبيد المليشيات 8 قتلى وإصابة 15».


وأضاف المصدر«أن قوات الجيش الوطني قامت بمطاردة عناصر الميليشيات، الذين لاذوا بالفرار وتحرير مناطق تبيشعة وتبة صورة في جبهة مقبنة غربي المدينة».