آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

اليمن في الصحافة


الشرفي : خنق الحوثي وتطويق صعدة من 3 محاور

الخميس - 18 أكتوبر 2018 - 08:17 ص بتوقيت عدن

الشرفي : خنق الحوثي وتطويق صعدة من 3 محاور
عناصر من الجيش اليمني "أرشيفية"

( عدن الغد) عكاظ :

نجح الجيش الوطني اليمني بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في تحرير وادي آل جبارة ومركز دار الحديث بمديرية كتاف شمال شرقي صعدة. وأكد قائد محور صعدة للعميد ركن عبيد الأثلة أمس (الأربعاء) في تصريح إلى «عكاظ» أن خسائر ميليشيا الحوثي بالمئات بينهم قيادات ومجموعة من الأسرى.


وأعلن المتحدث باسم المحور إسماعيل الشرفي لـ«عكاظ»، أن الجيش سيطر بشكل كامل على أحياء وقرى واسعة في الوادي الممتد من مركز مديرية كتاف حتى منطقة البقع، فيما تجري العمليات للوصول إلى مركز المديرية الذي أصبح تحت السيطرة النارية.

 

وكشف أن الجيش الوطني تمكن خلال اليومين الماضيين من تطويق محافظة صعدة من ثلاثة محاور رئيسية بعد قطع الطريق الرابط بين محافظتي حجة وصعدة، وصعدة والجوف، والخطوط الرئيسية المرتبطة بالمديريات الحدودية، لافتا إلى أنه لم يتبق إلا خط إمداد واحد لمحافظة صعدة يتمثل في طريق عمران ــ صنعاء التي تعد المنفذ الوحيد الذي يغذي الحوثيون جبهاتهم منه.

 

وأكد أن خسائر الميليشيا بالمئات وأن جثث قتلاها مترامية في الوديان والمزارع، لافتا إلى أن من بين القتلى الذين تم التعرف على جثثهم مسؤول الإمدادات والحشد في المديرية حسين الأشول.


وأكد الشرفي أن الجيش استحوذ على معدات عسكرية ثقيلة وأسلحة، وأسر عشرات المسلحين الذين اعترف بعضهم بأنهم أجبروا على الالتحاق بصفوف الحوثي تحت التهديد، وقد سلموا نفسهم عقب وصول طلائع الجيش الوطني، مستعرضين جملة من الانتهاكات والاعتداءات التي تعرضوا لها على أيدي قيادات الحوثي.


ولفت إلى أن المعارك التي يخوضها الجيش الوطني مستمرة في خمس مديريات رئيسية، كتاف، الحشوة، رازح الظاهر، وباقم وجميعها أصبحت قاب قوسين أو أدنى من التطهير الكامل، لافتاً إلى أن الجيش أصبح يقاتل حالياً على مشارف منطقة حيدان معقل ميليشيا الحوثي، لكنه لم يصل بعد إلى المعقل الرئيسي.