آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

أخبار المحافظات


أمين محلي أبين يلتقي بلجنة وزارية من التعليم الفني

الخميس - 18 أكتوبر 2018 - 12:54 ص بتوقيت عدن

أمين محلي أبين يلتقي بلجنة وزارية من التعليم الفني

أبين ((عدن الغد)) خاص:

إلتقى الأخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي م /أبين باللجنة المكلفة من وزارة التعليم الفني بالنزول إلى المعاهد الفنية والمهنية بمحافظة أبين برئاسة د. عوض الضيف وكيل قطاع المناهج والتعليم المستمر بالوزارة بمعية المهندس ناصر مفتاح مدير عام المشاريع بالوزارة والأخ مهدي جحيني مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني م /أبين .

حيث جرى في اللقاء استعراض دور اللجنة حيث سوف تقوم بالنزول الميداني إلى المعاهد لإعداد تقرير فني متكامل عن احتياجات اعادة تأهيل وترميم المعاهد التي تعرضت للأضرار إبان الحروب الماضية .

بالإضافة إلى ذلك رفع تقرير مشترك بين السلطة المحلية بالمحافظة وإدارة فرع مكتب وزارة التعليم الفني م / أبين إلى رئاسة الجمهورية لضم مشروع ترميم هذه المعاهد ضمن مشاريع اعادة الاعمار المركزية في المرحلة القادمة .

كما تم مناقشة مجمل الظروف القاسية التي تمر بها المعاهد الفنية في المحافظة وما تفتقره من إحتياجات ومواد آنية يتطلب توافرها على الفور ليتمكن الطلاب من دارسة المواد التطبيقية .

واستعرض الحامد مايعانيه الطلاب من اكتظاظ في الفصول وعدم توفر اقسام داخلية وتغدية ، وقال ان عامل الإستقرار لمواصلة العملية التعليمية والتطبيقية ضعيف جدًا مطالبًا الوزارات المعنية بالتجاوب بتنفيذ ترميم وتجهيز المعاهد الفنية والتسهيل في سرعة الإجراءات والمعاملات لصرف الموازنات للبدء في عملية تنفيذ المشاريع .

وأشاد الحامد بدور فرع مكتب وزارة التعليم الفني والمهني م /أبين لما يقوم به من دور كبير في استمرار العملية التعليمية واستئنافهم الدراسة بالمعاهد .

وتمنى الحامد ان يتسم النزول بالمصداقية وشامل لكافة المعاهد حسب التوجيهات الرئاسية .

وبعد ذلك قامت اللجنة برفقة مدير عام مكتب التعليم الفني بالنزول إلى عدد من المعاهد للاطلاع على سير التعليم ورصد المباني التي تعرضت للتدمير للبدء بإعداد تقاريرهم الشاملة للإحتياجات من ترميم وتجهيزات .

حضر اللقاء د. فيصل الدابية مدير مكتب محافظ محافظة أبين وسليمان الوكود مدير السكرتارية ومدير عام الشئون الاجتماعية محمد ناشر والاخ الحسني مدير المشاريع بمكتب التعليم الفني .


*من محمد ناصر مبارك