آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

أخبار وتقارير


المؤسسة الطبية الميدانية تدشن مشروع النقد مقابل العمل

الأربعاء - 17 أكتوبر 2018 - 06:32 م بتوقيت عدن

المؤسسة الطبية الميدانية تدشن مشروع النقد مقابل العمل

عدن(عدن الغد)خاص:

بدعم المنظمة الدولية للهجرة #IOM دشنت ادارة المؤسسة الطبية الميدانية #FMF مشروع #النقد_مقابل_العمل  بدورة تدريبية لمشرفي ومراقبي النقد مقابل العمل في نظافة مديرية دار سعد محافظة عدن.

وفي افتتاح الدورة التدريبية تحدث الدكتور مهيب عباد رئيس المؤسسة الطبية الميدانية بأهمية هذا المشروع مشرا الى ان المشروع سيستفيد منه 350 شخص أي 350 اسرة سيكون لها دخل شهري من خلال هذا المشروع واضاف ان المشروع النقد مقابل العمل يعطي للمستفيد حافز ان له اهمية في هذا المجتمع وقادر على العمل واعالة اسرته وهذا سيكون له تأثير كبير في ظل انتشار البطالة في الوقت الحالي.

من جانبه قال الاستاذ فائز عبدالمولى مدير المشروع بان المشروع ينتهج الية منظمة للاستهداف حيث كون المشروع سبعة عشر مجموعة مكونة من عشرون شخص واضاف المشروع  وضع في اولوياته استهداف النازحين حيث تم استهداف 200 فرد نازح  منهم 80 امرأة و 120 رجل ومن المجتمع المستضيف 10 فرد منهم 40 امرأة و 60رجل وتم ايضا استهداف 50 فرد من المجتمعات المهمشة منهم 20إمرأة و30 رجل.

هذا واعتمد المشروع في استهدافه على معايير اهمها الاسر النازحة المتكونة من عائل بدون مصدر دخل وكذا المعيلات من النازحين او المجتمع المضيف والاسر التي يعيلها طفل والاسر المهمشة وكذا الاسر التي افراد معاقين او يعانوا من امراض مزمنه.

حضر افتتاح الدورة الدكتورة ميادة فيصل مدير حشد الموارد بالمؤسسة الطبية الميدانية والدكتور محمد حسن مستشار الامن الغذائي بالمؤسسة والاستاذة رانيا خالد مساعد الرقابة والتقييم بمشروع النقد مقابل العمل.