آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:28م

أخبار المحافظات


تحرير جبل المطار من قبضة الحوثي في تعز

الأربعاء - 17 أكتوبر 2018 - 01:29 م بتوقيت عدن

تحرير جبل المطار من قبضة الحوثي في تعز

تعز (عدن الغد)خاص:


تمكنت قوات الجيش الوطني من تحقيق انتصارات وتقدمات جديدة ، في عملية عسكرية انطلقت غرب مدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

وتمكن الجيش الوطني في محافظة تعز امس الثلاثاء من السيطرة على جبل (الممطار) المطل على منطقة مكائر الواقعة في محاذاة منطقة الرمادة والمطلة على الخط الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز .

واكد العقيد فؤاد حسان قائد جبهة الضباب ان قواته إطلقت عملية عسكرية واسعة في جبهات مختلفة بتعز و بدعم وتنسيق مباشر مع الأخوة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والتي تهدف لتحرير محافظة تعز من مليشيات الحوثي الإنقلابية وقطع خطوط الإمداد في مناطق حساسة وشل حركة العدو.

واضاف حسان أن مليشيا الحوثي تلقىت خسائر بشرية كبيرة سواء في المواجهات المباشرة أو الاستهداف المدفعي الذي دك تجمعاتهم في الربيعي ومكائر .

وقال ان الجيش خاض معارك عنيفة مع المليشيا في محيط قرية تبيشعة وجبل المنعم تكللت بالسيطرة على أحوال أحمد سعيد وجبل الحرم وهي مواقع مطلة على قرية تبيشعة غرب جبل المنعم , ولاتزال عملية تطويق العدو مستمرة بهدف بسط السيطرة على جبل المنعم الإستراتيجي

واختتم قائد العملية العسكرية في القطاع الغربي بالقول أن قوات الجيش الوطني في اللواء 17 مشاة شنت هجوما عنيفا على مواقع تمركز المليشيا في اتجاهات متفرقة بجبهة الضباب وفي وهر بأطراف مديرية جبل حبشي محققة تقدمات جديدة فيها.