آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


سلطات المهرة تُجلي 250 اسر بمروحيات الحكومة والتحالف

الأربعاء - 17 أكتوبر 2018 - 11:01 ص بتوقيت عدن

سلطات المهرة تُجلي 250 اسر بمروحيات الحكومة والتحالف

المهرة (عدن الغد)خاص:

اوضح محافظ محافظة “المهرة” راجح باكريت، اليوم الأربعاء، عن إجلاء أكثر من 250 أسرة منكوبة بواسطة طائرات مروحية تابعة للحكومة الشرعية وقوات التحالف جراء العاصفة المدارية “لبان”.
ونقل مركز المهرة الإعلامي عن المحافظ “باكريت قوله، إن الحكومة استجابت لمطالبنا وأرسلت طائرة هليكوبتر من المنطقة العسكرية الثانية ، وثلاث مروحيات أخرى من التحالف العربي لدعم ومساندة جهودنا في إجلاء الأسر العالقة في المناطق التي حاصرتها السيول ومنها العبري ووادي تنهالن ويروب والفيدمي ومناطق أخرى محاصرة.
واضاف “باكريت”، أن المروحيات ساهمت كثيراً في إجلاء وإنقاذ المئات من الأسر العالقة وسط السيول وتحت الأمطار.ولفت إلى أن فرق الإنقاذ وزعت مواد إغاثية بشكل عاجل على المتضررين ولاتزال عمليات الإغاثة والإجلاء مستمرة في المناطق المحاصرة والمتضررة .
لافتاً الى أن فرق الإنقاذ قسمت عمل المروحيات على المناطق المتضررة وفق الحاجة وبلغت نسبة الإجلاء للمتضررين والعالقين للآن تقريباً ٧٠٪؜ ولازال العمل مستمر حتى يتم اجلاء كافة المواطنين في المناطق المتضررة بالمحافظة.
من جهته اكد السفير السعودي لدى اليمن، “محمد آل جابر”، إن القوات المشتركة مستمرة في إنقاذ الإشقاء المحاصرين بالطائرات العمودية وتقديم الغذاء والدواء للنازحين في محافظة المهره نتيجة إعصار لبان . 
وقال“آل جابر” في تغريدة بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن وحدات وآليات ومعدات من الدفاع المدني السعودي في طريقها الى المحافظة للمساعدة والإنقاذ.