آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

إقتصاد وتكنلوجيا


الإمارات تكشف عن أحدث طائرتها دون طيار "الدرون" فى معرض جيتكس للتقنية

الأربعاء - 17 أكتوبر 2018 - 10:22 ص بتوقيت عدن

الإمارات تكشف عن أحدث طائرتها دون طيار "الدرون" فى معرض جيتكس للتقنية

(عدن الغد)متابعات

كشفت القيادة العامة لشرطة دبى عن أحدث طائرتها دون طيار "الدرون"، خلال فعاليات معرض أسبوع جيتكس للتقنية المقام فى مركز دبى التجارى العالمى، التى تستخدمها فى دعم العمليات الميدانية وعمليات التدخل السريع.

 

 

وتضم الطائرات أحدث التقنيات الذكية، من ضمنها التصوير الحرارى والتصوير الضوئى وأجهزة الاستشعار والاتصال والتواصل مع مركز القيادة والسيطرة، إلى جانب أجهزة وصفارات الانذار.

Dpr-yVwX4AAyixw
 
من جانبه، أكد العميد خالد ناصر الرزوقى، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعى فى شرطة دبى، أن شرطة دبى تحرص على استخدام أحدث التقنيات فى عملياتها الشرطية والميدانية، ومنها مشاريع طائرات الدرون كونها تُسهل على أفراد الشرطة القيام بالمهام اليومية التى تقع على عاتقهم.

 

وقال إن الهدف من استخدام الطائرات بدون طيار هو تعزيز الأمن والأمان والسلامة العامة لأفراد المجتمع إلى جانب تقليل استخدام الكوادر البشرية فى العمليات الشرطية التى تعتمد على التقنيات الحديثة وأجهزة الذكاء الاصطناعى، مشيرا إلى أن الطائرات تساهم فى العمل الشرطى ضمن عمليات متابعة الحركة المرورية وحوادث السير، وعمليات الإنقاذ سواء البرية أو البحرية إلى جانب استخدامها فى السيطرة على الحشود والمداهمات.

Dpr-yV3XoAIVZQY
 

وبحسب المكتب الإعلامى لحكومة دبى، فإن أبرز هذه الطائرات "طائرة الدعم المستمر"، التى تتمتع بمواصفات ذكية وأجهزة تصوير حرارية وضوئية، تهدف إلى توفير تغطية جوية واسعة لمنطقة العمل الشرطى الميدانى، والمساهمة فى الاستجابة الاستباقية لعمليات الإنقاذ المتنوعة، وتعتبر أداة مهمة فى تغطية الفعاليات الكبرى كالفعاليات الرياضية والمناسبات.

 

كما كشفت شرطة دبى عن طائرة "التدخل السريع" وهى طائرة بدون طيار تضم أحدث الوسائل فى نظام بث صفارات واسعة المدى، وهى الأولى من نوعها فى مجال صفارات الإنذار ذات النطاق الواسع، وتستطيع أن تطير ببساطة فوق أى منطقة تتطلب إخطار أو انذار مسموع.

 

وتستطيع طائرة "التدخل السريع" التحليق آلياً ويمكنها بث رسائل مسجلة مسبقاً لتلقى التعليمات، فيما يغطى صوت الإنذار الصادر عنها مسافة 5 كم.