آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار وتقارير


«التحالف» يجلي 4500 أسرة عالقة في المهرة

الأربعاء - 17 أكتوبر 2018 - 08:08 ص بتوقيت عدن

«التحالف» يجلي 4500 أسرة عالقة في المهرة

( عدن الغد) وكالات :

بدأت مروحيات تابعة للقوات الجوية اليمنية ودول التحالف العربي بقيادة السعودية أمس (الثلاثاء)، بإجلاء عشرات الأسر العالقة جراء إعصار لبان الذي ضرب محافظة المهرة جنوب شرقي اليمن.


وأوضح مصدر محلي أن الطيران اليمني والسعودي تمكن من إجلاء عدد كبير من الأسر التي كانت عالقة عقب محاصرة المياه للمدينة وتهدم عدد من المنازل، وما زال يواصل إجلاء المواطنين العالقين في مدن عدة في المحافظة. وضرب إعصار لبان محافظة المهرة وتسبب بهدم منازل ومحاصرة المئات من الأسر في أسطح المنازل، وفقدان أشخاص عدة، فيما لم يصدر حتى الآن إحصاء حول الخسائر البشرية جراء الإعصار.


وتسبب الإعصار بتوقف خدمة الإنترنت جراء الأضرار الكبيرة التي لحقت بشبكة الاتصالات وانقطاع كابلات الألياف الضوئية بين مديريات المحافظة.


وأوضح مدير فرع مؤسسة الاتصالات بالمهرة محمد باكريت أن محطات «يمن موبايل» انقطعت في جميع مديريات المحافظة باستثناء محطة يمن موبايل في مديريتي سيحوت والغيظة، وتضررت الشبكات الداخلية من كبائن ومقامات ومنهلات وبعض مباني الاتصالات والأبراج في عموم مديريات المحافظة.


ومن جهته، أعلن محافظ المهرة راجح سعيد باكريت أن عدد الأسر المتضررة التي تم إجلاؤها حتى الآن أكثر من 4500 أسرة في مدينة الغيضة وضواحيها، مؤكداً أن عملية الإجلاء تتم من قبل السلطة المحلية، وبمساندة جوية من قوات تحالف دعم الشرعية، إذ تشارك 4 مروحيات في عملية الإجلاء من المناطق التي حاصرت الفيضانات سكانها منذ أيام. ونفى المحافظ وجود أي منظمات إغاثية أممية في المنطقة، وأن جهود الإغاثة تقتصر على الدعم السعودي وبإسناد من مروحيات التحالف والجيش اليمني. وقال إن هناك مناطق لا تزال معزولة بسبب الفيضانات، ولم يتم الوصول إليها بعد.


ولفت المحافظ إلى أن الطرقات دمرت، وتضررت شبكات الكهرباء والاتصالات والمياه في معظم مناطق المهرة.