آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

مجتمع مدني


منظمة تجديد تنظم لقاء مع نقابتي التعليم بعنوان( إعادة فتح المدارس في المحافظات الجنوبية )بعدن

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018 - 11:49 م بتوقيت عدن

منظمة تجديد تنظم لقاء مع نقابتي التعليم  بعنوان( إعادة فتح المدارس في المحافظات الجنوبية )بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

نظم مساء اليوم في منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية  لقاء مع  نقابة المهن التربوية والتعليمية ونقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين حول اعادة فتح المدارس وتأكيد جميع المنظمات المجتمع المدني على أحقية المعلمين بمطالبة حقوقهم ولكن دون الإضرار بحقوق الطالب وأحقيته بالتعليم فالجميع متضرر من وقف التعليم وتجهيل أبناءنا  مما يؤدي بهم للوقوع في المشاكل .

وشارك في اللقاء الإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني الفاعلين في المجتمع  كانت هناك مداخلات ومطالبات وتوصيات تهدف لإعادة التعليم وإعادة أبناءنا للمدرسة فنحن كإعلاميين سنطلق حملة العودة للمدارس مع التأكيد على إعطاء المعلم حقوقه كاملةً فالمعلم هو من يعلم الطبيب والمهندس فهي رسالة التعليم رسالة مقدسة وسامية .

وفي اللقاء اوضح رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية القاضي فهيم الحضرمي ان الحكومة قد خطت الخطوة الأولى في تلبية مطالب نقابتي المعلمين بصرف 30% كأول فئة من الموظفين في المرافق الحكومية الخدمية .. متمنيا من المعلمين والمعلمات ان يعود لفتح المدارس لأهمية التعليم لا بناءنا فهو المخرج الوحيد لجميع مشاكلنا .

واكد القاضي فهيم على أهمية  خلق شراكة حقيقية مع نقابتي المعلمين ومنظمات المجتمع الإعلاميين لخروج بحلول ترضي الطرفين سواء اباءنا المعلمين وامهاتنا المعلمات وأبناءنا الطلاب وان لا تضيع السنة ونحن نطالب بفتح المدارس فعلينا الإسراع بفتحها لكي يتلقى أبناءنا التعليم.

ومن جهته اكد رئيس نقابة المهن التربوية والتعليمية عثمان كاكو ان الاضراب المستمر هدفه هو الضغط على الحكومة  لإعطاء المعلمين حقوقهم المهدورة منذ سنوات ولم يتم الاستجابة لها من قبلهم مما جعلنا نلجاء الى هذه الوسيلة الضاغطة لإغلاق المدارس وتعطيل التعليم لكي يتم استجابة مطالبنا وإعطاءنا حقوقنا وذلك من اجل الحفاظ على مكانة المعلم في المجتمع .

ومن جانبه تحدث النقابي التربوي السابق احمد ناصر حميدان حول أهمية  لوضع المعالجات لفتح المدارس لأبوابها , لتستقبل الطلاب واستأنف الدراسة.. مشيرا الى أن إغلاق المدارس هو توقف تام لكذا أنشطة ذهنية معناه الخمول والكسل , بل الفراغ القاتل الذي قد يدفع بالطلاب لنشاطات أخرى سلبية , لينجر لما لا يحمد عقباه , وما اكثر المتصيدين لكذا فراغ , مخدرات وإرهاب وظواهر سلبية خطيرة .

وأضاف قائلاً : ( تم الاتفاق على ان يختار كل طرف ثلاثة أعضاء , ويحدد لقاء اخر خلال الأسبوع القادم , ضرورة الاتفاق على بيان وقف الإضراب واستمرار العملية التعليمية , مع استمرار المطالبة بحق المعلم).

 * من خديجة الكاف