آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:35ص

أخبار وتقارير


المستشار المسيبلي يستعرض الأوضاع المعيشية المتدهورة مع المفوضية العليا لحقوق الإنسان

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018 - 10:00 م بتوقيت عدن

المستشار المسيبلي يستعرض الأوضاع المعيشية المتدهورة مع المفوضية العليا لحقوق الإنسان

جنيف (عدن الغد ) خاص :

في مقابلة تمت اليوم بين المستشار عبد الرحمن المسيبلي رئيس المركز الاستشاري للحقوق والحريات مع السيد محمد علي النسور رئيس إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مفوضية الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان في مدينة جنيف، تم التطرق الى حالة حقوق الإنسان في المنطق الجنوبية المحررة ومايعانيه المواطنون الجنوبيون جراء فقدانهم لحقوقهم وحرياتهم الأساسية.

 الأمر الذي عكس نفسه سلبا على مستوى معيشتهم اليومية. فقد بين المستشار المسيبلي للمسئول ألأممي الحالة المعيشية الضنكاء التي يعاني منها مواطنو الجنوب باعتبارها أسوى حالة تمر في حياتهم، محرومون فيها من أبسط مقومات الحياة من كهرباء وماء ووقود علاوة على غياب الخدمات العامة من صحة وتعليم ومواصلات وغيرها. كما اثار رئيس المركز الاستشاري موضوع مصير الضحايا الذين سقطوا إبان الغزو الحوثي للأراضي الجنوبية، مطالبا إنصافهم وإحالة مرتكبيها للعدالة.

من جانبه أعرب المسئول ألأممي السيد محمد علي النسور عن تفهمه للحالة التي يعيشها المواطنون في المناطق الجنوبية المحررة وما يعانوه من مستوى معيشي متدهور، مؤكدا على ان المفوضية العليا لحقوق الإنسان ستولي تلك الأوضاع الاهتمام اللازم.