مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 يناير 2019 12:25 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الإمارات تواصل إعادة الأعمار في اليمن برغم الصعوبات

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 09:57 مساءً
الإمارات(عدن الغد ) خاص :

قالت نشرة " أخبار الساعة " إن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل جهودها الدؤوبة لمساعدة الشعب اليمني على الصعد كافة؛ وهي لا تدخر جهدا في سبيل مساعدة هذا الشعب المنكوب.

وأضافت النشرة في افتتاحيتها التي حملت عنوان " الإمارات تواصل إعادة الإعمار في اليمن برغم الصعوبات " منذ أن انطلقت عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة قبل أكثر من ثلاث سنوات، والإمارات تقوم بجهود جبارة للتخفيف من معاناة اليمنيين، وتعمل بكل الإمكانات المتاحة للأخذ بأيديهم للخروج من المأزق الذي وجدوا فيه بسبب تمرد جماعة إرهابية خارجة على القانون.

وأكدت أن دولة الإمارات تحرص كل الحرص على إعادة إعمار المناطق التي دمرتها الحرب، فمنذ البداية سارعت الإمارات إلى إعادة تأهيل العديد من المرافق الضرورية مثل المراكز الصحية والمستشفيات والمدارس والطرق، وهي تحرص على المضي قدما في مشاريع إعادة الإعمار في المناطق التي تم تحريرها وتسعى لتوسيع دائرة مساعداتها إلى أقصى حد ممكن.

ولفتت في هذا السياق إلى أنه وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أعلنت الهيئة تنفيذ عدد من مشاريع إعادة الإعمار في الساحل الغربي، وذلك بتكلفة تجاوزت 107 ملايين درهم.

ونوهت النشرة - الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية - إلى أن هذه المشاريع تنطوي على أهمية كبيرة بالنسبة للشعب اليمني، فهي : - أولا، استكمال لما تقوم به الإمارات من مشاريع مختلفة في العديد من محافظات اليمن من دون تمييز؛ من أجل إغاثة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته وإخراجه من محنته .

- ثانيا، تؤكد للشعب اليمني التزام دولة الإمارات بدعمه؛ حيث ستواصل هذا الدعم مهما كانت الظروف؛ وأيا كانت التحديات أو الصعوبات؛ وهي تحرص على تقديم كل أشكال الدعم لهذا الشعب الشقيق من دون أي اعتبارات سياسية كانت أو غير سياسية؛ وستحافظ على هذا الالتزام؛ فالمساعدات التي تقدمها الإمارات للشعب اليمني الشقيق تأتي في سياق شعور تام بالمسؤولية تجاه هذا الشعب الذي تسبب المتمردون الحوثيون له بالكثير من المآسي غير المسبوقة.

- ثالثا، أنها تشمل أعدادا كبيرة من اليمنيين، حيث سيستفيد من هذه المشاريع أكثر من سبعة ملايين شخص.

- رابعا، أن مشاريع إعادة الإعمار هذه تسير جبنا إلى جنب مع الاستجابات الفورية والطارئة التي تقدمها الدولة بشكل متواصل ومباشر لكل المناطق التي تصل إليها؛ فالمساعدات بأنواعها المختلفة متواصلة وعلى كل المستويات، ولهذا لا عجب أن تحل الإمارات في المركز الأول عالميا بصفتها أكبر دولة مانحة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للشعب اليمني الشقيق لعام 2018 كمساعدات بتنفيذ مباشر؛ وذلك وفقا لتقرير أصدرته مؤخرا خدمة التتبع المالي " FTS " لتوثيق المساعدات في حالات الطوارئ الإنسانية التابعة للأمم المتحدة الذي يعكس حجم المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن من الأول من يناير إلى الأول من أكتوبر 2018 .

- خامسا، هذه المشاريع التي يجري تنفيذها في الساحل الغربي تؤكد الانتصارات التي حققتها قوات المقاومة بدعم من التحالف، وأنها تمكنت من تمشيط المناطق التي استعادتها من المتمردين، وأنها أصبحت مهيأة لإعادة الإعمار.

- سادسا، أن هناك بالفعل واجبا على المجتمع الدولي للمساهمة بشكل أكبر في هذه المشاريع؛ فبعد تحرير معظم المناطق من يد الحوثيين، ومع رفض الانقلابيين لمشاريع التسوية السياسية فليس من المنطقي ولا العملي الانتظار إلى حين انتهاء الحرب؛ وبدلا من ذلك، يبدو أن الوقت حان بالفعل لدعم دولي أوسع لا يقتصر فقط على المساعدات الإنسانية، وإنما يشمل إعادة الإعمار في المناطق المحررة، مع التركيز على المشاريع الحيوية والأكثر ضرورة مثل المستشفيات والطرق وشبكات الصرف الصحي والمدارس.

واختتمت نشرة " أخبار الساعة " افتتاحيتها بالقول : " إذن، الإمارات مستمرة في دعم اليمن، وستعمل على تكثيف هذا الدعم، ولن تتوقف عن تقديم كل أشكال المساعدة الممكنة طالما يحتاج الشعب اليمني لها، كما لن تتخلى في الوقت نفسه عن مسار استعادة الشرعية؛ بل ستكثف من جهودها ميدانيا من أجل تحرير كامل الأراضي اليمنية من المتمردين، أو أن يقبل هؤلاء بالعودة إلى مسار المفاوضات التي يسعى المبعوث الأممي إلى إحيائه؛ بينما يعملون هم، وبالطبع من يقف وراءهم، على تعطيله .

 


المزيد في أخبار وتقارير
بمعية وفد منظمة الغذاء العالمي.. وزير التربية يدشن توزيع الوجبة الغذائية في مرحلتها الثانية من مدارس البساتين بعدن
  في ظل ما تشهده وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن من اهتمام بالغ واستقرار للعملية التربوية والتعليمية في بلادنا وضمن برامجها وخططها المدروسة
الشيخ احمد العيسي يتكفل بعلاج عدد من جرحى تفجير العند
تكفل الشيخ احمد صالح العيسي بعلاج عدد من جرحى تفجير منصة قاعدة العند. وعلمت صحيفة "عدن الغد" ان الشيخ العيسي وجه بعلاج الصحفيان نبيل الجنيد ومحمد النقيب على نفقته
صحفي: عدن تقبل الجميع إلا واحد.. فمن هو؟
قال الصحفي اليمني نبيل الصوفي ان مدينة عدن تقبل الجميع إلا واحد. واوضح الصوفي، ان عدن ترفض فقط الذي يريد أن يعيش ممثلا لدولة 94. واضاف الصوفي بالقول: نقطة الخلاف بين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحفي: عدن تقبل الجميع إلا واحد.. فمن هو؟
وصول قيادي حوثي إلى عدن "صورة"
عاجل : الكشف عن محاولة لاغتيال صلاح الشنفرة
الزبيدي يعود الى عدن عقب زيارة اسرية الى ابوظبي
عاجل:مليشيات الحوثي تقصف مدينة مارب
مقالات الرأي
في لقاء ودي اليوم جمعنا  مع الأخ د/عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية والاخ د/نجيب الحميقاني
  المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمشروع الاستقلال ولم يتخلى عنه وحقق مكاسب إعلامية وسياسية وعسكرية واضحة
  تعيش بلادنا اوضاع متردية في شتى المجالات نتيجة الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد واعقبتها الحرب الطاحنة
  بقلم د سالمين الجفري نشط في الهند في منتصف القرن السادس عشر طائفة تدعى «الخناقون» احترف أعضاؤها قطع
  تعرفت على الشهيد محمد صالح طمّاح عن قرب وتحديدا في العام 2010م وكانت البداية في منطقة القدمة بجبال يافع في
كان واضحا من ان تصريحات الاخ وزير الداخلية أحمد الميسري الذي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الأخير له والذي ظهر
دعت الحكومة الألمانية أكثر من 10 دول كبرى وإقليمية ذات العلاقة بتقرير مستقبل اليمن لحضور مؤتمر هذا الشهر ولم
الهدف العام لرسالة حملة عدن لدعم العهد المدني لمدينة عدن .. كمفاوض مستقل ..امام اي جهة محلية سياسية او دولية
ــــــــــــــــــــــنبيل الصوفيـــــــــــــــــــــــ متفاجئ جداً أن الشهيد محمد طماح أصبح رئيساً
هناك مؤامرات اكتشفت في الجنوب تستهدف القيادات العسكرية الجنوبية وصلنا لمرحلة كسر العظم بصورة علنية بين
-
اتبعنا على فيسبوك