مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 أغسطس 2019 09:57 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الإمارات تواصل إعادة الأعمار في اليمن برغم الصعوبات

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 09:57 مساءً
الإمارات(عدن الغد ) خاص :

قالت نشرة " أخبار الساعة " إن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل جهودها الدؤوبة لمساعدة الشعب اليمني على الصعد كافة؛ وهي لا تدخر جهدا في سبيل مساعدة هذا الشعب المنكوب.

وأضافت النشرة في افتتاحيتها التي حملت عنوان " الإمارات تواصل إعادة الإعمار في اليمن برغم الصعوبات " منذ أن انطلقت عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة قبل أكثر من ثلاث سنوات، والإمارات تقوم بجهود جبارة للتخفيف من معاناة اليمنيين، وتعمل بكل الإمكانات المتاحة للأخذ بأيديهم للخروج من المأزق الذي وجدوا فيه بسبب تمرد جماعة إرهابية خارجة على القانون.

وأكدت أن دولة الإمارات تحرص كل الحرص على إعادة إعمار المناطق التي دمرتها الحرب، فمنذ البداية سارعت الإمارات إلى إعادة تأهيل العديد من المرافق الضرورية مثل المراكز الصحية والمستشفيات والمدارس والطرق، وهي تحرص على المضي قدما في مشاريع إعادة الإعمار في المناطق التي تم تحريرها وتسعى لتوسيع دائرة مساعداتها إلى أقصى حد ممكن.

ولفتت في هذا السياق إلى أنه وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أعلنت الهيئة تنفيذ عدد من مشاريع إعادة الإعمار في الساحل الغربي، وذلك بتكلفة تجاوزت 107 ملايين درهم.

ونوهت النشرة - الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية - إلى أن هذه المشاريع تنطوي على أهمية كبيرة بالنسبة للشعب اليمني، فهي : - أولا، استكمال لما تقوم به الإمارات من مشاريع مختلفة في العديد من محافظات اليمن من دون تمييز؛ من أجل إغاثة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته وإخراجه من محنته .

- ثانيا، تؤكد للشعب اليمني التزام دولة الإمارات بدعمه؛ حيث ستواصل هذا الدعم مهما كانت الظروف؛ وأيا كانت التحديات أو الصعوبات؛ وهي تحرص على تقديم كل أشكال الدعم لهذا الشعب الشقيق من دون أي اعتبارات سياسية كانت أو غير سياسية؛ وستحافظ على هذا الالتزام؛ فالمساعدات التي تقدمها الإمارات للشعب اليمني الشقيق تأتي في سياق شعور تام بالمسؤولية تجاه هذا الشعب الذي تسبب المتمردون الحوثيون له بالكثير من المآسي غير المسبوقة.

- ثالثا، أنها تشمل أعدادا كبيرة من اليمنيين، حيث سيستفيد من هذه المشاريع أكثر من سبعة ملايين شخص.

- رابعا، أن مشاريع إعادة الإعمار هذه تسير جبنا إلى جنب مع الاستجابات الفورية والطارئة التي تقدمها الدولة بشكل متواصل ومباشر لكل المناطق التي تصل إليها؛ فالمساعدات بأنواعها المختلفة متواصلة وعلى كل المستويات، ولهذا لا عجب أن تحل الإمارات في المركز الأول عالميا بصفتها أكبر دولة مانحة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للشعب اليمني الشقيق لعام 2018 كمساعدات بتنفيذ مباشر؛ وذلك وفقا لتقرير أصدرته مؤخرا خدمة التتبع المالي " FTS " لتوثيق المساعدات في حالات الطوارئ الإنسانية التابعة للأمم المتحدة الذي يعكس حجم المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن من الأول من يناير إلى الأول من أكتوبر 2018 .

- خامسا، هذه المشاريع التي يجري تنفيذها في الساحل الغربي تؤكد الانتصارات التي حققتها قوات المقاومة بدعم من التحالف، وأنها تمكنت من تمشيط المناطق التي استعادتها من المتمردين، وأنها أصبحت مهيأة لإعادة الإعمار.

- سادسا، أن هناك بالفعل واجبا على المجتمع الدولي للمساهمة بشكل أكبر في هذه المشاريع؛ فبعد تحرير معظم المناطق من يد الحوثيين، ومع رفض الانقلابيين لمشاريع التسوية السياسية فليس من المنطقي ولا العملي الانتظار إلى حين انتهاء الحرب؛ وبدلا من ذلك، يبدو أن الوقت حان بالفعل لدعم دولي أوسع لا يقتصر فقط على المساعدات الإنسانية، وإنما يشمل إعادة الإعمار في المناطق المحررة، مع التركيز على المشاريع الحيوية والأكثر ضرورة مثل المستشفيات والطرق وشبكات الصرف الصحي والمدارس.

واختتمت نشرة " أخبار الساعة " افتتاحيتها بالقول : " إذن، الإمارات مستمرة في دعم اليمن، وستعمل على تكثيف هذا الدعم، ولن تتوقف عن تقديم كل أشكال المساعدة الممكنة طالما يحتاج الشعب اليمني لها، كما لن تتخلى في الوقت نفسه عن مسار استعادة الشرعية؛ بل ستكثف من جهودها ميدانيا من أجل تحرير كامل الأراضي اليمنية من المتمردين، أو أن يقبل هؤلاء بالعودة إلى مسار المفاوضات التي يسعى المبعوث الأممي إلى إحيائه؛ بينما يعملون هم، وبالطبع من يقف وراءهم، على تعطيله .

 


المزيد في أخبار وتقارير
الشيخ فؤاد بن الشيخ أبوبكر: على كل مسلم أن يتقي الله من أن يكون سببا في نشر الشائعات والأكاذيب
حذر فضيلة الشيخ الدكتور فؤاد بن الشيخ أبوبكر عضو مجلس الشورى في خطبة الجمعة بمسجد حمزة بمنطقة هاف مون وفي كلمة له بجامع الروضة بالمكلا من خطر الشائعات والأكاذيب
ناشطة جنوبية: لا خاسر في صراع الشرعية والانتقالي إلا الشعب
قالت الناشطة السياسية في الحراك الجنوبي الدكتورة سلوى بريك أنه لا خاسر في الصراع بين الانتقالي والشرعية إلا شعب الجنوب. وقالت الدكتورة سلوى في تصريح خاص لـ"عدن
إدارة وموظفو المؤسسة الاقتصادية فرع أبين تدين اقتحام منزل المدير العام للمؤسسة الاقتصادية
أدانت إدارة وموظفو المؤسسة الاقتصادية اليمنية فرع محافظة أبين ممثلة بالأستاذ محمود طامح اقتحام منزل مدير عام المؤسسة الإقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مسؤول كبير في الحكومة الشرعية يغادر عدن
عاجل: تكليف قائد للواء الأول دعم وإسناد بديلا للشهيد "أبو اليمامة"
عاجل: قوة امنية تداهم منزل مدير المؤسسة الاقتصادية وتقوم باعتقال حراسته وتنهب المنزل
قائد الشرطة العسكرية بأبين يصدر بيانا هاما
الانتقالي يرد على قرار تعليق عمل وزارة الداخلية
مقالات الرأي
  بقلم/ عبدالفتاح الحكيمي. يبدو إن عدوى التشكي والهروب من مواجهة الاستحقاقات التي نذر التحالف نفسه من اجلها
الجنوب لن يسلم إلى أي مكون مهما كانت قوته أو تواجده في الساحات او توفرت إمكاناته المادية والمعنوية المرتبطة
انقلبوا على الوطن وبيعوه في أسواق النخاسة السياسية, دمِروه, مارسوا هوايتكم في القتل والتدمير و السلب والنهب,
الوحدة الاندماجية انتهت.. ومن لا يستوعب ذلك عليه إعادة قراءة التاريخ بعيدا عن العاطفة والصراخ على اللبن
مروان الغفوري--------- بعد يومين من وصول لجنة عسكرية سعودية إلى عدن استمر قادة المجلس الانتقالي في الحديث إلى
ستكتشفون حجم الخطيئة بعد ما يحل الخراب بالجميع وأنكم جميعاً ضحية ، ولن يكون للندم بعد ذلك معنى أو أن للحكمة
لقد مرت على عدن والجنوب ايام عصيبة، والتي بدأت بحادثتي التفجير في موقعين عسكريين في عدن صباح الخميس الدامي
الأخ احمد عمر بن فريد رددنا بعده القسم الشهير الذي ردده في منصة ردفان بدايات الحراك الجنوبي.وهو ان (دم الجنوبي
  ✅ ‏طابور خامس حوثي اخواني ارهابي وفساد مبثوث في العواصم العربية يظهر الحرص على دول الجوار العربي وخوفه
الأيام الثلاث التي خرج فيها الانتقالي الجنوبي واسقط بكثير من اليسر والاحترافية معسكرات الشرعية الرئاسية
-
اتبعنا على فيسبوك