مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 مارس 2019 08:11 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

رئيس جامعة عدن يدشن حفل افتتاح قسم الهندسة الصناعية والإنتاج وبرنامج الماجستير في علوم الهندسة المعمارية

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 05:27 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

دشن الأستاذ الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية الهندسة بمدينة الشعب برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المعمارية وقسم الهندسة الصناعية والإنتاج بكلية الهندسة بالجامعة في إطار التحضير للاحتفال بالذكرى ال40 لتأسيس الكلية بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة أبوبكر بارحيم  مدير عام الاستشارات الهندسية بجامعة عدن وعبد المجيد نائب عميد كلية الهندسة ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية .

 

واستهل الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الحفل بكلمته حيا فيها الحاضرين ..بتحقيق هذا المنجز العلمي الذي سيشكل نقطة فارقه في المسيرة العلمية والأكاديمية لكلية الهندسة.

 

وتطرق الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة إلى أهمية استحداث برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المعمارية في تخصص التصميم المعماري والتخطيط والبيئة.

 

ووصف استحداث هذا البرنامج بأنه يشكل إضافة نوعية حقيقة لمسيرة الدراسات العليا في التصميم الهندسي في كلية الهندسة بجامعة عدن .. ومضى رئيس الجامعة يقول :أن البرنامج يهدف إلى توفير الفرص لخريجين الهندسة المعمارية لمواصلة الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية كما سيسهم في تعزيز دور البحث العلمي لمعالجة المشاكل التي تواجه المجتمع.

 

وأكد الدكتور /الخضر مجددا على الارتقاء بالمستوى الأكاديمي للقسم العلمي من خلال مشاركة الهيئة التدريسية في العملية التدريسية والبحثية والإشراف على المشاريع التطبيقية ورسائل الماجستير للطلاب .

 

وكان الدكتور /صالح مبارك عميد كلية الهندسة قد ألقى كلمة بهذه المناسبة مشيراً إلى أهمية هذا القسم الذي سيعمل على بناء مهندس قادر على التعامل مع المواد الإنتاجية وقطع المعدات الصناعية وقال :"إن خريجي هذا القسم سيكون لديهم القدرة على تصميم وبناء وتحليل وإنتاج وتحسين وتنظيم وإدارة العمليات الإنتاجية فضلاًعن امتلاكهم المعارف العلمية للاستخدام الأمثل للكمائن والأدوات الإنتاجية . في المجال الصناعي والعمراني لتلبية احتياجات التنمية والمجتمع.

 

من جانبه حيا الدكتور/ صبحي خير الله رئيس قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة كلمة حيا فيها رئيس الجامعة ونوابه والطلاب المنتسبين لقسم الهندسة الصناعية والإنتاج مهنئا إياهم بانجاز هذا المنجز العلمي في الكلية وقال :نتطلع بأن يكون منتسبين هذا القسم حافزا لمؤسسات القطاع العام والخاص .

 

كما القي الدكتور/ شوقي إبراهيم رئيس قسم الهندسة المعماري بكلية الهندسة كلمة تطرق فيها إلى أهمية هذا القسم الذي سيكون له دور كبير من خلال إتاحته الفرص للخريجين للحصول على درجة الماجستير.

 

الجدير بذكر انه قد سبق افتتاح هذين المنجزين العلمين زيارات للأساتذة والدكاترة في كلية الهندسة للجامعات في عدد من الدول الشقيقة والصديقة للتعرف وتبادل الخبرات في هذا المجال.

 

من ناحية أخرى التقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بسعادة السفير الصومالي بعدن السيد عبدالله حاشي شوري وخلال اللقاء رحب الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن بالسفير الصومالي وثم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين الشقيقين ليصب في مجرى تطور البلدين الشقيقين .

 

كما تم خلال اللقاء التأكيد على التعاون في المجال التعليمي والأكاديمي الذي توليه جامعة عدن للطلاب الصوماليين وخلال اللقاء شكر السفير الصومالي رئيس جامعة عدن على تعاونه المستمر وقدم له خلال اللقاء شهادتين تقديريتين لكل من الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور صالح مبارك عميد كلية الهندسة لتعاونهما في تقديم التسهيلات لطلاب الصوماليين الدارسين بجامعة عدن .

 

حضر اللقاء كلاً من الدكتور /محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأستاذ/ أديب عبد الكريم أمين عام كلية الهندسة .

 

*من صقر العقربي


المزيد في أخبار عدن
مدير عام المنصورة يوجه إدارة الصرف الصحي بالنزول إلى التقنية
وجه مدير عام مديرية المنصورة الأخ محمد عمر البري  ظهر اليوم الثلاثاء إدارة الصرف الصحي بالنزول إلى منطقة التقنية والتأكد من صحة البلاغات التي تطالب بإصلاح
ورشة تعريفية بالإعلان العالمي للمدارس الآمنة لقيادات التربية والتعليم بعدن ولحج
أقامت مجموعة التعليم في عدن تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس وبدعم من وزارة الخارجية النرويجية ومنظمة رعاية الاطفال الدولية، صباح اليوم
رئيس جامعة عدن يلتقي بالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية
أجتمع الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بكلية الطب والعلوم الصحية صباح اليوم, وبحضور الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان, بوفد منظمة الصحة العالمية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
رجل دين يقول ان عبدالقادر العمودي تمت تصفيته في القاهرة
تفاصيل خاصة عن وفاة اللواء عبدالقادر العمودي بحادث سير بمصر
العثور على جندي محبوب في عدن
عودة كاملة للحكومة برفقة الرئيس هادي إلى عدن
لقاء مرتقب يجمع بين الزبيدي ووزير الخارجية الروسي
مقالات الرأي
مدينة لودر مدينة السلا والسلام، فسلاها دائم، بل ومزيَّد على غيرها، ألم يقل فيها الشاعر: يا أهل لودر مزيَّد
أيقظ السفاح الاسترالي مقترف جريمة المسجدين بنيوزلندا الضمير الإنساني ، لكنه لم يستطع لفت أنظار العالم إلى
حذّرنا مراراً – وما زلنا- مِنْ إقحام القبيلة والعشيرة بخضم الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية
يمر الجنوب في الوقت الراهن بمرحلة خطيرة ، وهي أهم مراحله النضالية وهي المرحلة الحاسمة ، وعلى الجنبوبيين
إن أرادت لأمة النهوض فعليها بالتعليم لما له من أهمية بالغة في تطور ونهوض أي مجتمع في كافة مجالاته ، وعلى
  ان شر البلية مايُضحك..ونحن في البلية نبكي بعد الضحك دمعا ودما..واليكم الهلهاه.. امس يؤدي اليمين الدستورية
ماذا أراد الشعب الجنوبي بتفويضه القائد عيدروس الزبيدي لتشكيل كيان سياسي يقوم بادارة الجنوب وتحقيق طموحة
دخلت حرب اليمن عامها الخامس،وكل يوم يمر يزداد الوضع ضبابية،وتدهورًا،على المستوى السياسي،والاقتصادي،وتفاقم
الفنان عبود الخواجه رمز من رموز الثورة الجنوبية ومشعلا من مشاعل الفن الثوري التحرري ، الذي حرض الجماهير وشد
  الإمارات العربية المتحدة دعمت تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي وتتولّى مساندته ، والمجلس الانتقالي يتبنى
-
اتبعنا على فيسبوك