آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:17ص

أخبار عدن


عقد اجتماع للجمعية السكنية في الدائرة الفنية لموانئ عدن

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018 - 04:53 م بتوقيت عدن

عقد اجتماع للجمعية السكنية في الدائرة الفنية لموانئ عدن

عدن(عدن الغد)رياض شرف:

 

عقدت الجمعية التعاونية السكنية في الدائرة الفنية لموانئ خليج عدن اجتماعا بحضور أحمد سلامة مبروك رئيس لجنة الجمعيات التعاونية السكنية والهيئة الإدارية للجمعية السكنية بالدائرة الفنية ممثلة بالإخوة . أحمد مهدي حنتوش وم. جمال علي صالح وم. جميلة عبدالجبار وبحضور عدد كبير من أعضاء الجمعية السكنية. وقد كرس الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا التي تهم أعضاء الجمعية.

 

وفي بداية اللقاء افتتح أحمد سلامة الحديث بكلمة عن الخطوات التي نفذتها لجنة الجمعيات التعاونية السكنية في تحريك نشاط الجمعيات السكنية.

 

حيث قال من خلال لقاءاتنا بأعضاء بعض الجمعيات وجدنا أنه توجد خروقات واختلالات في بعض من هذه الجمعيات وكان ذلك بتواطؤ من قبل قيادات بعض الجمعيات ونحن بصدد كشف هذه العناصر أمام الرأي العام وأمامكم جميعا، والنيابة على علم بذلك ولديهم أسماء بالمتلاعبين بقضية أراضي الجمعيات.. موضحا أن رؤساء الجمعيات السكنية جميعهم انتهت صلاحياتهم قانونيا...ونتحدث اليوم ليس عن قضية جمعية واحدة بل عن قضايا 140 جمعية تعرضت للنهب والسرقة.

 

وخلال الأيام القادمة سنطرح اسماء الفاسدين وبالدليل على تورطهم ولكن ننتظر أعطاء الفرصة لهم لتسليم ما بحوزتهم من عقود ومبالغ مالية.

 

وطالب أعضاء الجمعية السكنية للدائرة الفنية بالموانئ بذل مزيدا من اليقظة وعدم تفويت الفرص على الذين كانوا سببا في تأخير صرف العقود أو التلاعب بأرضهم.

 

وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة من الأعضاء  لتسيير الأعمال وإعداد ملفات الاعضاء المنخرطين في الجمعية السكنية 250 ملفا خلال 48 ساعة ويتم بعدها مسح الموقع وصرف العقود.

 

وفتح بعد ذلك باب النقاش حيث طالب اعضاء الجمعية بصرف العقود ومحاسبة الفاسدين ومعرفة مواقع الاراضي الممنوحة لهم وتوقيف اي استحداثات جديدة وتوقيف صرف اي مبالغ مالية.

 

الجدير بالذكر أن عدد من أعضاء لجنة تسيير أعمال الجمعية السكنية للتربويين بعدن قد شاركوا في الاجتماع والمناقشات.