آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات يلتقي عددا من المنظمات بمكتبه

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018 - 03:53 م بتوقيت عدن

مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات يلتقي عددا من المنظمات بمكتبه

لحج (عدن الغد) خاص:

التقى الاخ عمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لإدارة المخيمات  صباح اليوم بمكتبة كلا من منظمة صناع النهضة بعد لقاء مع محافظ لحج .

هذا وقد التقى مستشار المحافظ الاخ ايمل ممثل منظمة صناع النهضة  الذي اوضح ان المنظمة لديها مشروعين لسبل العيش ستقوم بتنفيذه في مديرية طور الباحة في مجال الامن الغذائي والذي سيتم دعم المجتمع الاشد فقرا بما يقارب. ١٤٠٠ سلة غذائية خلال العام كما سيتم تدريب خمسين شاب في صناعة الفيبر جلاس وتدربب خمسين شاب في صناعة  محركات القوارب البحرية وتدريب ٢٧٥ صيادا في ة الطرق  السليمة للصيد وتنفيذ ٤٥ جلسة توعوية واقامة ٩ حملات نظافة في المديرية .

والتقى مع المهندس عبد الناصر من منظمة النرويجية لمناقشة استكمال التصاميم الخاصة بمخيم المشقافة الذي تنفذه المفوضية السامية للاجئين بالتنسيق مع المجلس. النرويجي وسيتم العمل خلال الاسبوع القادم  كما تم اللقاء مع المهندس الشيباني. من فريق الطوارئ من منظمة مكافحة. الجوع  لمناقشة التدخلات التي تقوم بها المنظمة في مجال دعم النازحين  حيث اوضح  ان لديهم مسح في مخيم البيطرة ومسح خارج المخيم وسيتم توفير لهم المأوى والمياه والحمامات بعد انتهاء عملية المسح  كما سيتم التدخل في مخيم الجراد وتوفير لهم الخيام والحمامات والمياه وبطانيات وفرشان وادوات الطبخ وربط شبكة للمياه من المشروع الى المخيم. 

كما التقى مع الاخ احمد سعيد مدير مشاريع منظمة الهجرة الدولية واستعرض معه اهم المشاريع. التي تنفذها المنظمة وقد تم اعلان المناقصة. فيها وقيد الاجراء وهي :

توريد وتركيب مضخة كهربائية غاطسة ومولد كهربائي  لموقع محطة محوس لاعادة الضخ في مديرية لبعوس يافع وتوريد وتركيب مضخات كهربائية ومحركات غاطس كهربائي لاربعة في بير رقم ٢ ورقم ٣بير الفارسي وادي سفيان في تبن.

توريد وتركيب وحدة ضخ رفع متكامل بنظام الطاقة الشمسية لموقع البيرات ووحدة رفع عمودية مع محرك ديزل صبرة في موقع. العشة في المضاربة .

توريد وتركيب وحدة رفع كهربائي تتكون من مضخة كهربائية في بطان راس العارة .

توريد وتركيب شبكة ضخ لموقع خيرة السفلى فيم مديرية حبيل جبر .

اعادة تاهيل وتوريد وتركيب مضخات تعمل عل الطاقة الشمسية لموقعين كرش محصوص والمردمي في القبيطة .

اعادة تأهيل وتوريد وتركيب مضخات تعمل عل الطاقة الشمسية لموقع سبلة بلة والحنكة في الملاح.

كما سيتم توريد خمس مواقع لأنظمة الري مزارع تبن  وسيتم تأهيل اربع مدارس في مديريات تبن الحوطة المسيمير .

دعم ثلاثة مرافق صحية بالمعدات والادوية وهي مستشفى حالمين الريفي مستشفى حبيل جبر. مستشفى راس العارة مستشفى ابن خلدون العام  تشغيل عيادات ودوريات يومية عل طول ساحل لحج .

كما سيتم توزيع مواد ايوائية في مديرية تبن والحوطة لعدد ١٩٠ اسرة نازحة .