آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:59م

أخبار وتقارير


توجيهات حوثية بضرب وقمع اي تظاهرات

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018 - 01:18 م بتوقيت عدن

توجيهات حوثية بضرب وقمع اي تظاهرات
ارشيفية

(عدن الغد) خاص:

 

قالت صحيفة «الوطن» السعودية انها حصلت من مصدر مقرب من مليشا الحوثي، على وثيقة تؤكد أن رئيس ما يسمى اللجنة الثورية محمد علي الحوثي، وجّه أجهزة الأمن بالتصدي بكل الوسائل لمظاهرات ثورة الجياع قبل قمعها في صنعاء قبل أيام.

 

وقال المصدر، إن الحوثي اقتدى بالأساليب الوحشية للمرشد الإيراني علي خامنئي، في قمع الاحتجاجات التي اشتعلت في عدد من المدن الإيرانية في وقت سابق، مشيرا إلى أن الحوثيين استخدموا أسلحة متوسطة وثقيلة ضد المتظاهرين، كما قاموا باعتقال وتعذيب عدد كبير منهم.

 

وكشف مصدر مقرب من مليشيا الحوثي في صنعاء عن توجيهات بضرب واعتقال كل من يحاول الخروج في ثورة الجياع ضد الحوثيين بالعاصمة صنعاء، مطلعا «الوطن» على وثيقة تؤكد توجيهات رئيس ما يسمى اللجنة الثورية محمد علي الحوثي، إلى ما يسمى بوزير الداخلية في حكومة اللواء الركن عبدالحكيم الماوري، وكذلك مدير عام الأمن، العميد الركن معمر هراش، تطالب بالتصدي بكافة الوسائل للمشاركين في مظاهرات ثورة الجياع.

 

وتضمنت توجيهات الحوثي في الوثيقة أنه «في الآونة الأخيرة تعالت الأصوات الساخطة علنيا والدعوة إلى الخروج بما يسمى ثورة الجياع وعليه يتم التصدي بحزم لهؤلاء والضرب بيد من حديد واعتقال كل من يشارك في هذه المسيرات والمظاهرات».

 

وطالب المصدر بإنقاذ صنعاء مما تعيشه والمنظمات الدولية بأن تنقذ شعب اليمن من تعذيب الحوثيين وتجويعهم وقتلهم عمدا، مبينا أن الحوثي استنسخ أساليب المرشد الإيراني على خامنئي في قمع الاحتجاجات المناهضة لنظام الملالي، حيث أفرطت قوات الأمن الإيرانية في استخدام القوة والقنابل المسيلة للدموع لقمع المتظاهرين.