آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-03:26م

أخبار وتقارير


قال انهم حالما يصلون إلى كرسي السلطة يشعرون أنهم وحدهم الجنوبيون.. الشعيبي: جنوبيي الشرعية هم الأشد عداوة وحقدا على القضية الجنوبية

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018 - 02:04 ص بتوقيت عدن

قال انهم حالما يصلون إلى كرسي السلطة يشعرون أنهم وحدهم الجنوبيون.. الشعيبي: جنوبيي الشرعية هم الأشد عداوة وحقدا على القضية الجنوبية

عدن((عدن الغد)) خاص:

قال الصحفي ماجد الشعيبي انه وفي هذا التوقيت وفي المحافظات المحررة التي بح صوتها مطالبة بإسقاط بن دغر وحكومته لا أعتقد ان معيار شمالي - جنوبي هي الحجة المناسبة التي قد يتسلح بها البعض ممن يعبرون عن السخط إزاء أي قرار رئاسي في المناصب العليا و يكون من نصيب أي شخصية سياسية من شمال اليمن خصوصاً إذا كانت بدلاً عن أخرى جنوبية ، فهذا عذر لا أقبح منه خصوصاً في حالة بن دغر .

واوضح "الشعيبي"، ان الواقع أثبت ان جنوبيي الشرعية هم الأشد عداوة وحقدا على القضية الجنوبية ، موضحاً، انهم حالما يصلون إلى كرسي السلطة ومن موقعهم وانتمائهم الجغرافي للجنوب يشعرون أنهم وحدهم الجنوبيون وأنهم أصحاب الحق في تمثيل القضية الجنوبية وحراكه ، ويتعاملون مع غيرهم بلغة الإقصاء والتخوين .

وتابع: لهذا قرار إقالة بن دغر المنتمي جغرافياً إلى الجنوب وتعيين خلفه معين عبدالملك المتحدر من محافظة تعز اليمنية ، لا يمكن التعبير عنه على أنه خسارة للجنوب او قضيته الجنوبية ، لأن معظم الوزراء وأصحاب المناصب الحكومية المنتمين إلى الشمال يحسب لهم أنهم يبذلون على الأقل جهدا كبيرا في العمل على إرضاء أبناء المحافظات الجنوبية وتمكينهم ، والتقرب منهم وربما أكثر من ذلك ، بعكس ما يقوم عليه جنوبيو السلطة.

واضاف الشعيبي بالقول": وعليه قرار الإطاحة بابن دغر لا يجب ان يتحول إلى ذريعة لذوي الفهم المحدود على أنه إقصاء للجنوب أو عنصريه ضد شعبه ، فرب وزير شمالي يعمل بضمير وإخلاص سيخدم سكان ومناطق الجنوب خيرا من عشرة وزراء جنوبيين، يبيعون مبادئهم وقضاياهم لحظة جلوسهم على كرسي السلطة .