آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

مجتمع مدني


مدير عام مديرية لودر يزور محطة الكهرباء ويلتقي بمدير عام مودية

الإثنين - 15 أكتوبر 2018 - 11:39 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية لودر يزور محطة الكهرباء ويلتقي بمدير عام مودية

ابين (عدن الغد ) خاص :

زار اليوم الاثنين  مدير عام مديرية لودر -رئيس المجلس المحلي الشيخ محمد عبدالله باهرمز محطة الكهرباء بناء على اتصال تلقاه من  إدارة المحطة .

وخلال زيارته التقى مدير عام لودر الشيخ باهرمز  (أبو عبدالله ) بمدير عام مودية سمير الحييد الذي قام بزيارة  الى محطة الكهرباء.

وقد شرح مدير عام مودية المعاناة التي يعاني منها مواطني وأبناء مودية جراء الكهرباء والضغوطات التي يواجهها من قبل المواطنين نتيجة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي وأحيانا كن انعدام التيار بشكل كلي.

وقد كان مدير عام مودية يتحدث وهو منفعل بعض الشي بسبب عدم المساواة بين المديريات والمدن  والقرى فيما يتعلق بتوزيع التيار الكهربائي... وقال في سياق حديثه : هل يعقل أن تولع  (تلصى ) مدينة العين أكثر من مودية ، ومودية مديرية والكهرباء أساسا هي لودر ومودية ثم دخلت بعد ذلك مديريات أخرى.

بعد ذلك تم إتاحة الفرصة لمدير عام لودر للرد على ماجاء على لسان مدير عام مودية والذي قال : يعلم الجميع بأني غير  راضي على وضع الكهرباء في ظل غياب تام لمدير المحطة الحماطي الذي نعتبره هو أساس المشكلة والمعرقل والمتسبب لما  لما الت إليه الكهرباء... موضحا بأن مدينة العين من أكثر المناطق  تضررا من الكهرباء. . الامر الذي حدا بمدير عام مودية بإخراج مسدسه الشخصي متحديا مدير عام لودر بأن مودية تولع 4 ساعات بينما العين تولع  6 ساعات مطالبا بإحضار جدول التشغيل.

 مما دعا مدير عام لودر الشيخ باهرمز  (أبو عبدالله ) بأن يقسم اليمين قائلا :  والله الذي لايقسم إلا به اني أريد مديريات  المنطقة الوسطى كاملة برمتها وبكل قرأها أن تولع على مدار 24 ساعة وان لاتكون لكل قرية أو مدينة لها ساعات معدودة بالتقطير. .مضيفا لايشرفني ذلك أريد المديرية مع المديريات الأخرى التي تخضع للكهرباء.

وطالب مدير عام لودر من إدارة الكهرباء ممثلة بنائب المدير الأخ فهيم الصحفة بأن تشتغل الكهرباء للجميع مع بعض وان تطفئ مع بعض.

ليتدخل بعدها نائب مدير مؤسسة  الكهرباء ويوضح للحاضرين بأن الشبكة متهالكة وانتهى عمرها الافتراضي وان المكائن عطلانه وقوة التحمل غير كافية لتغطية الأربع المديريات في وقت واحد وقال : اذا تم تشغيل التيار الكهربائي في لودر ومودية سيتسبب في عطب المكائن وإخراجها عن الجاهزية.

وأفضى اللقاء إلى الخروج بعده مخارج منها أن  تعطى مودية حصتها بموجب ما تم الاتفاق عليه.

وهنا يتوجب علينا أن نشكر مدير عام مودية الذي كان منصفا في طرحة تجاه مدينة لودر والذي يجب أن يكون لها نصيب الأكبر ولاغبار على ذلك ولايوجد لدينا أي اعتراض على ما تستهلكه من الكهرباء من ساعات.

بعد ذلك عقد مدير عام لودر الشيخ باهرمز لقاء خاصا مع نائب مدير محطة كهرباء لودر الأخ فهيم الصحفه وناقش معه موضوع إضراب عمال الكهرباء الذي تدخل فيه المدير العام وطلب منهم مهلة 10 ايام لمتابعة تسليمهم  رواتبهم المتأخرة راتب شهر سبتمبر ونصف راتب أغسطس والتي ستنتهي بعد غد الأربعاء.

وقد أفاد نائب مدير الكهرباء ان الأخ الصاعدي يتواجد هذه الأيام في عدن لأجل موضوع رواتب العمال المتأخرة وان شاء الله تفي الإدارة بالعهد الذي قطعته للمدير العام بان يستلم العمال رواتبهم قبل انتهاء الفترة التي طلبها المدير العام الشيخ باهرمز أبو عبدالله.