آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:19ص

أخبار وتقارير


الجنوبيين يحبسون أنفاسهم في انتظار مخرجات (مؤتمر شعب الجنوب)

الإثنين - 17 ديسمبر 2012 - 09:56 م بتوقيت عدن

الجنوبيين يحبسون أنفاسهم في انتظار مخرجات (مؤتمر شعب الجنوب)
مشارك يرفع يده خلال اعمال تصويت في الجلسة الثانية من اعمال مؤتمر شعب الجنوب اليوم الاثنين في جلسته الثانية -عدن الغد

عدن (( عدن الغد )) خاص:

 

يحبس الجنوبيون أنفاسهم في انتظار مخرجات المؤتمر السياسي الذي عقدته قيادات سياسية ونشطاء من جنوب اليمن أمس واستمرت أعماله اليوم وسط آراء مؤيدة وأخرى معارضة لأعماله .

وواصل اليوم الاثنين مؤتمر شعب الجنوب أعماله السياسية بقاعة الشريتون بجولد مور وسط تصاعد أصوات المقاطعة والتأييد من أطراف سياسية عدة .

وقال نشطاء مستقلون في الحركة الوطنية الجنوبية لـ "عدن الغد" ان مخرجات هذا المؤتمر السياسي هي وحدها من ستحدد التأييد له  أو الرفض مؤكدين ان إصدار الاحكام المسبقة أمر غير جيد.

وقال القيادي الجنوبي في الحزب الاشتراكي اليمني "قاسم داود معلقا على تواصل أعمال المؤتمر ان المهم في الأمر هو المخرجات التي سيخرج بها المؤتمر مؤكدا أنها هي فقط من ستحدد شرعيته من عدمها.

وأضاف بالقول :" من نظموا هذا المؤتمر هم جنوبيون لايمكن المزايدة عليهم أو انتقاص حقهم في التعبير عن ارائهم السياسية والحكم على هذا المؤتمر قبل اوانه أمر غير معقول يجب الانتظار حتى خروج بيانه السياسي الاخير ونشاطه السياسي في المستقبل وهنا فقط يمكن القول بأنه كان جيد أو غير ذلك.

القيادي "ناصر الفضلي  قال لـ"عدن الغد" انه لايتوجب الخوف من هذا المؤتمر أو غيره مؤكدا ان شعب الجنوب هو الصمام الحقيقي لقضيته وهو الكفيل بالانتصار لها اليوم أو غدا.

وأضاف بالقول :" انا ارفض الدعوات التي هاجمت هذا المؤتمر الذي عقده جزء وليس كل الجنوبيين وهذا من حقهم ، علينا الانتظار حتى نرى مخرجات هذا المؤتمر ووقتها يمكن لنا ان نحكم عليه .