آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


منظمة تجديد تقيم لقاء حول اعادة فتح المدارس لعودة التعليم بعدن

الإثنين - 15 أكتوبر 2018 - 09:56 م بتوقيت عدن

منظمة تجديد تقيم لقاء حول اعادة فتح المدارس لعودة التعليم بعدن

عدن(عدن الغد)خديجة الكاف:

أقيم مساء اليوم في منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية  لقاءمع الإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني حول اعادة فتح المدارس لعودة التعليم وذلك بهدف خلق شراكة حقيقية مع صفوة المجتمع الصحفيين فالصحافة هي السلطة الرابعة وهي الوسيلة المؤثرة بالناس ، وكذا مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان والتنمية وبناء القدرات.

 

وهذا اللقاء يعتبر اللقاء المكمل لورشة العمل الخاصة بالتعليم والمعوقات والحلول التي كانت خلال الفترة الماضية وخرجت بالتوصيات ومنها مكافحة الظواهر السلبية التي تهدد سلامة أبنائنا الطلاب لعدم فتح المدارس إلى الآن وتفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في الأمور المالية والتربوية والتعليمية وإيجاد بيئة خالية من المشاكل للمعلم وتسليمه كافة حقوقه المادية والمعنوية وتخصيص ميزانية مالية تحتوي العملية التعليمية وإبعاد التعليم عن المناكفات والصراعات السياسية.

 

وأشار رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية  القاضي فهيم الحضرمي الى ان اغلاق المدارس يشكل خطر على أبنائنا الطلاب مما يؤدي إلى تواجدهم طوال اليوم في الشارع.

 

وقد يؤدي بهم للانحراف .. مؤكدا أن المدرسة هي المتنفس الوحيد لهؤلاء الطلاب فهناك تعطى لهم المعارف ويتطورون من أنفسهم كما أنها تربي جيل متسلح بالأخلاق والمبادئ فالمدرسة هي من تحتوي الطالب وتحميه من الظواهر السلبية الموجودة في المجتمع.