آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار المحافظات


محافظ لحج يدشن مشروع مساندة اللاجئين المتأثرين من النزاع لتحسين ظروفهم المادية والاقتصادية

الإثنين - 15 أكتوبر 2018 - 04:39 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يدشن مشروع مساندة اللاجئين المتأثرين من النزاع لتحسين ظروفهم المادية والاقتصادية

لحج (عدن الغد) خاص :

بدعم وتمويل من اليونسف وينفذه المجلس الدنمركي لمساندة اللاجئين لتمكين المراهقين المتأثرين من النزاع لتحسين ظروفهم المادية ولاقتصادية. 

دشن صباح اليوم في محافظة  محافظ لحج اللواء احمد عبدالله التركي وفي الحفل. القى محافظ لحج كلمة عبر خلالها عن أهمية المشروع الذي ينفذه المجلس الدنمركي لمساندة اللاجئين المتأثرين من النزاع لتحسين ظروفهم.

وأكد محافظ لحج ان فكرة المشروع سوف يستفاد منة الكثير من الشباب والشابات من المهارات التي سوف يتلقونها في مكتب التعليم والتدريب الفني بلحج. في مجالات هندسة الجولات وهندسة الدراجات النارية والكوافير والخياطة والطريز. لتغطية حاجة السوق .

واختتم محافظ لحج كلمته بتوجيه الشكر الى المجلس الدنمركي عل تبنية هذا المشروع الذي يستفاد منة نحو مئة شاب وشابة ومحافظة لحج بحاجة لعمل مثل هذة الدورات لحيث وان المحافظة لا يوجد بها. إعداد كبيرة. من الشباب والخريجين اللذين هم بحاجة الى دورات تدريبه في شتى المجالات.  

من جانبه. مدير التعليم الفني الأستاذ فاروق عبد الرزاق. القطيبي.  ألقى كلمة. رحب فيها بمحافظ لحج والسيد مدير المجلس النرويجي جاكي  وعبر القطيبي عن نجاح هذا المشروع بهد جهود محافظ لحج في تذليل كل الصعوبات لأجل نجاح المشروع. الذي سوف يستفاد منة.  نحو مئة شاب وشابة.  في التخصصات في هندسة وصيانة الجوالات  والكوافير والخياطة. لرفد السوق بكادر مهني ومختص يلبي احتياجات السوق. المحلية.   

وعبر مدير المجلس الدنمركي عن كل الجهود والتسهيلات التي قدمت. من قيادة محافظة لحج ممثلة با الاخ اللواء احمد التركي محافظ لحج وكذا مكتب التعليم الفني والمهني بالحج.

حضر الحفل كلا من د هشام السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالحج والاخ سعدان اليافعي مدير عام الاعلام بالحج والاخ محسن عبد الجليل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية. والاخ عمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات والاخ محسن جعفر مدير عام مديرية تبن. والاخ عبدة جابر سكرتير محافظ لحج.

*من / فهد محسن