مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مارس 2019 05:46 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

كشف عن تلقيهم رسائل تحذيرية.. الحنشي: اعضاء الانتقالي لايزالون الى اللحظة ممنوعين من التبرير لالغاء قرار السيطرة على المؤسسات الحكومية

الأحد 14 أكتوبر 2018 10:31 مساءً
عدن((عدن الغد)) خاص:

قال الصحفي الجنوبي صالح الحنشي ان الانتقالي الجنوبي دعا في يناير الماضي لاسقاط الحكومة واجتياح معاشيق وتوعد انه لن يتراجع عن ذلك..

واضاف: كنا ندرك حينها ان ذلك امر غير متاح وقلت رأيي..عدم القدرة على القيام بهذه الخطوة اسباب يدركها حتى الانسان العادي ، فمابالك بقيادات يفترض انها تدرك مالم يدركه العامة، ومع هذا اصروا على السير في مادعو له.. وبعد مقتل مايقرب من 80 شخص في احداث دامية بعدن انتهاء كل شي دون ان يحقق الانتقالي اي شيء.

ولفت الحنشي بالقول: ولالها الناس عن نتائج تلك الوكسة اصدرت التوجيهات لمطبلي الزيف بالحديث عن اهداف عظيمة تحققت اهمها تدمير حاملة الطائرات في معسكر حيدان واحراق البوارج العملاقة في معسكر مهران..
بينما دخلت قياده المجلس في سبات ربيعي..

وقالة (كنا نظن ان ذلك كان درسا كافيا لقيادة قليلة التجارب.. ولاباس ان تتعلم .. من مثل هذه الاخطاء،
مرت الشهور، وفجأة يخرجون مرة اخرى في دعوة جديدة لاسقاط المؤسسات والسيطرة على الجنوب.. مع ان لاجديد قد جد فيما يتعلق بالاسباب التي افشلت ومنعت ماحدث في يناير.. ومع هذا واصلوا التهديد وخرجت قيادات انتقالية على فضائيات عربية تتحدث عن استعدادها ان لزم الامر للخروج للجبال للكفاح المسلح..

واشار الحنشي الى ان اعضاء الانتقالي جائتهم رسائل التحذير والمنع حتى من اقامة فعالية في اكتوبر فالغوها بل وانكرو حتى انهم دعو لها..

وتابع: ومازالوا الى اللحظة ممنوعين حتى من التبرير لالغاء قرار السيطرة على المؤسسات، من كان قبل ايام يتحدثون عن استعدادهم لتحدي العالم كله اذا وقف امام قرارهم بالسيطرة على الجنوب.. اليوم لم يسمح لهم حتى بالخروج للتصريح والحديث. ولو كذبا عن اسباب الغاء قرار السيطرة على المؤسسات .. وضعهم مثل طفل ضربه اباه ضرب مبرح امام الناس وبعد الضرب منعه حتى من البكى .. وامتثل للامر .

واضاف الحنشي: كما قلتها سابقا تم تاسيس جمعية وطنية ومنصات اعلامية ستكون في يوم ليس ببعيد مهمتهما التشريع الصوري والتبرير لقيادة الانتقالي عملية انها خدماتها.. ليكون مختلف قليلا عن نهاية القنع وباقزقوز..
وبرغم ضخامة الاموال التي صرفت على هذه العملية.. الا انها ستفشل وستبقى القضية الجنوبية ويبقى انصارها من عامة الناس.. وتلتحق قيادة الانتقالي بركب القناوعه والقزاقيز.. حين سيتفرق بعضهم لادارة اعمالهم التجارية في محلات الذهب بشارعي الفلاح. وحمدان بابوظبي . بينما اخرين ستكون وجهتهم محلات بيع العسل في مولات دبي..


المزيد في أخبار وتقارير
برعاية فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي وزارة الدفاع وهيئة الاركان العامة تنظم حفلا تابينيا بقاعة الاتحادية بقصر معاشيق تخليدا لروح شهيد الوطن اللواء صالح الزنداني.
  نظمت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة حفل تأبينيا بقصر معاشيق تخليدا لروح شهيد الوطن الكبير /اللواء صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة
الدكتور معين عبدالملك يبحث مع المبعوث السويدي استمرار تعنت ومماطلة المليشيات في تنفيذ الاتفاقيات
استقبال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوث السويدي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا السفير بيتر سيمابي، حيث جرى
الدكتور معين عبدالملك للسيدة كالفو: الحكومة الشرعية حريصة على السلام بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي
مع تزايد الوفود الدولية الرفيعة التي تزور العاصمة المؤقت عدن، التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن


تعليقات القراء
342663
[1] @@@@@@@@@@@@@@@@@@
الأحد 14 أكتوبر 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
@@@@@@@@@@@@@@@@@@

342663
[2] @@@@@@@@@@@@@@@
الأحد 14 أكتوبر 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

342663
[3] @@@@@@@@@@@@@@
الأحد 14 أكتوبر 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
@@@@@@@@@@@@@@@

342663
[4] @@@@@@@@@@@@@@@@@@
الأحد 14 أكتوبر 2018
الجنوبي | الضالع
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

342663
[5] طيّب.. سننتظر ونرى ماذا سيحل بقيادات الإنتقالي ؟! هل سيبيعوا الذهب والعسل.. أم سيقتلعوا الحكومة الفاسدة !!
الاثنين 15 أكتوبر 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، سننتظر ونرى ماذا سيحل بقيادات الإنتقالي ؟! هل سيبيعوا الذهب والعسل كما يتمنى كاتب المقال، أم سيقتلعوا الحكومة الفاسدة، كما يتمنى شعب الجنوب !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

342663
[6] اصبح التحليل السياسي أحياناً والله شىء مقزز
الاثنين 15 أكتوبر 2018
علا ياسين | عدن
هذا كلام سطحي وكلام حارات باب اليمن قبل موعد القات تم صياغته من قبل الاخ صالح دون اي وعي سياسي او على الأقل توضيح ما كان يجب على المجلس الانتقالي القيام به السياسه يا عّم صالح مش حبحب على السكين ولا الصحافه مجرد كتابات بإسماء البطانيات والقرنفل من المعيب جداً على بعض النخب الجنوبيه وبالذات الصحفيه انها لا تدرك الأبعاد السياسيه للأحداث التي اصبح يدركها الناس هناك سؤال كبير نحن كجنوبيين مؤمنين بحقنا في العيش بكرامه حتى التحالف العربي يدرك ان لا استقرار حقيقي في اليمن ان لم يشعر الجنوبيين باستعادة دولتهم والجنوبيين أنفسهم اصبحو يدركون ان لا استقرار بدون يمن شمالي غير منقوص السياده ولا أمن شمالاً وجنوباً بدون ضمانات للامن القومي الخليجي والعربي هل تستطيع انت يا صالح ان تجزم ان السياسه حبحب على السكين ام هي حجه وأراده تتكامل فيها مقومات النصر في الوقت المناسب. والسؤال الاخر لماذا وانت تضهر هذا البعد الاستراتيجي لتحليلاتك ان تقدم خمس نقاط يجب على الجنوبيين القيام بها وان لايكون في فحواها ما يجعل الجنوبيين كبش فداء بل على العكس تعري سياسات النخب الشماليه وشرعية السحالي التي تنفث سمومها ليل نهار ضد الجنوب وتبتز التحالف وهي غير جاده في الحزم ولا حتى الامل اثبت الحجه فقط ولك الشكر والباقي اتركه. إقرأو وأكتبو وأنتم مش مخزنيين.

342663
[7] تعرف يا حنشي أنه أمر مؤسف أن نرى إخوة لنا جنوبيين في هذا الوضع الذليل
الاثنين 15 أكتوبر 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
تعرف يا حنشي أنه أمر مؤسف أن نرى إخوة لنا جنوبيين في هذا الوضع الذليل. لم نكره الانتقالي بدون سبب. بل لقد أوضحنا اسبابنا فعموا وصموا وقالوا عنا خونة واصلاحيين وعرب 48 ودنابيع. يا ليتهم سمعوا نقدنا قبل أن يسقطوا في هاوية العمالة. كان في إمكان هادي أن يخضع للامارات ويعلن تحالفه مع العفافيش ويرتب لعودة احمد علي عفاش الى الواجهة كما ترغب الامارات. لكن الرجل صمد ضد كل ضغوط الامارات وتحمل بصبر الجمل كل اهانات الامارات لأنه يعرف أن هناك وطن لا يحق لأحد بيعه. كذلك كان يمكن أن يفعل بن دغر والميسري لكنهم صمدوا في وجه الامارات. أثبتوا أنهم وطنيون. لذلك ارفع لهم قبعتي وكوفيتي. عاش الاحرار والخزي والعار والشنار للعملاء

342663
[8] تكتيكات ماقبل وبعد مغادرة هادي عدن
الاثنين 15 أكتوبر 2018
علا ياسين | عدن
ثم زيارة جمهورية مصر العربيه ثم الاستدعاء ثم زيارة امريكا ثم العودة والاعتكاف وقبل زيارة مصر إقصاء الانتقالي من مشاورات جنيف كل ذالك استطاع ان يواجهه الانتقالي بقدر الإمكانيات وحيداً وانا هنا أكرر وحيداً نعود بالذاكره الى الوراء الذي يعتقد ان علي صالح هو الذي اختار هادي بمحض ارادته للرئاسه والذي يعتقد ان هادي هرب من صنعاء وعلي صالح والحوثي نيام والذي يعتقد ان قرار العاصفه كان في 26مارس في أليل الذي يعتقد ذالك لا يستطيع مواجهة تحديات المستقبل نصيحه من مواطن بسيط اصلحو ذات بينكم وحافضو على توازن واحترام المصالح فيما بينكم واتركو الفيسبوك والواتس وقفو ان كُنتُم جادين خلف المجلس الانتقالي ولو حتى من بعيد الى بعيد افضل في هذه المرحله ولاتكونون سياسيين زيادة على اللزوم ولاتكونون مثل الكباش على صالح والحوثي.

342663
[9] @@@@@@@@@@@@@@@@
الاثنين 15 أكتوبر 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

342663
[10] التجارةشطارة والسياسةخسارة
الاثنين 15 أكتوبر 2018
سلطان زمانه | الشرعجية الشرعبية
وماله الذهب والعسل؟ أفضل بكثير من المتاجرة بالدماء والنصب على الزبائن ببيع الأوهام. الله يفتح عليهم. اللهم وسع لنا في الرزق مثلهم.

342663
[11] @@@@@@@@@@@@
الاثنين 15 أكتوبر 2018
فاعل خير | عدن
@@@@@@@@@@@@@@@@

342663
[12] الحنشي : يشحن اعلاميا ضد شعب الجنوب واستعادة الدولة الجنوبية
الاثنين 15 أكتوبر 2018
جنوبي | الجنوب
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

342663
[13] ماله ولا عليه
الاثنين 15 أكتوبر 2018
محمد | ابين
مدفوع الاجر... ماسخ ولاتفهم ايش المطلوب...المهم تجريح الانتقالي. حسب المطلوب منه

342663
[14] الثار من النتقالي
الاثنين 15 أكتوبر 2018
المقبلي | عدن
من المحزن أن نرى مثقفين كنا نعول عليهم أصبحوا لا يجيدون الى الاصطياد في الماء العكر الانتقالي هو القوة الوحيدة التي تمثل الإرادة الجنوبية الجامعة ولديها مقومات الانتصار هو يتحرك في إطار الممكن وهو يجيد اللعب في وسط تحالفات متعددة فرض نفسه كلاعب أساسي لا يمكن تجاوزه والانحناء للعاصفة خير من الارتماء وسطها الايام كفيلة ستظهر معادن الرجال المخلصين



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
رئيس المجلس السياسي للحوثيين يهاجم اللواء عيدروس الزبيدي
حضور عسكري سعودي عقب تقدم للإمارات صوب بيحان
الكشف عن معلومات جديدة حول دفن جثمان علي عبدالله صالح 
البنك المركزي يسحب الدفعة رقم 19 من الوديعة السعودية
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
مقالات الرأي
الحرب في الجنوب أفرزت معطيات جديدة بتغير وعي الداعم وولادة ثقافة دخيله غير مألوفة في الوسط الاجتماعي لذلك
  أمتشقت قلمي مراراً وتكراراً وأضطجع على أوراقي ليخط ماتيسر له عن الشيخ مختار الرباش،وكلما (هممت) بالكتابة
تمر البلاد (ولا أقول الوطن) بمرحلة حرجة جراء المخطط الاستخباري الذي أرهقها منذ 11 فبراير 2011م.. السيناريو مر
تحركت بعد ظهيرة يوم الأحد متجهاً صوب لودر، فمررت بزنجبار العاصمة، رأيت التشجير يزين ملامح طرقاتها، لم يلفت
نحتفل اليوم بأهم وأغلى حدث وهي الذكرى الرابعة لانطلاقة عاصفتي الحزم والأمل بقيادة المملكة العربية السعودية ,
كلام واضح وضوح الشمس ولا فيه اي لبس المجلس الانتقالي بهكذا كلام يعني أصبح حزب معارض في ساحة الجنوب وليس مكون
أيها الأمناء المحاسبون ، بل أيها الضالون المضلون ، أيها الفاسدون المفسدون ، شعبكم قد ضحى كثيراً ، وأعطى بلا
 دعونا مرارا وتكرار الى صوت عقل جنوبي يوحد ولا يفرق, ينتقد ولا يخون, يحفز الهمم ولا يهبطها, يساير الواقع ولا
1- في مساء 25 مارس 2015م استشعاراً بالخطر وإحساساً بالمسؤولية وفهماً صحيحاً للتضامن الاخوي وتطبيقاً لقوله
عبدالجبار ثابت الشهابي الفتنة نار قد تحرق الأخضر واليابس في حياة المجتمعات، ولذلك نهى الله ورسوله عن بث
-
اتبعنا على فيسبوك