مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 نوفمبر 2018 03:04 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 14 أكتوبر 2018 03:19 مساءً

لمحة نظر في خطاب الرئيس هادي ؟!!

ماذا تريدوا من الرئيس أن يقول في خطابه الأخير الذي ألقاه بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر العظيمة الكل منكم ينتقد والجميع كان عنده ملاحظة ومنكم من ينصف الشرعية ويصنفها أنها تسير على خط جادة الصواب ومنكم من ينسفها حتى الحضيض دون ما يملك مقدار ذرة من حق الاتهام  ومنكم من يقف إلى جانب المجلس الانتقالي بشعور فياض وحالة انشراح وسرور كبيرتين وبدون تقدير اي موقف سلبي للمجلس أو  ايجابي ومنكم غير راضي باداء قيادات المجلس الانتقالي لأنهم وبحسب تصوركم لم يحققوا شي لقضية الجنوب  هنا كل هذه  المواقف في الحقيقة هي احساس من معاناة الشعب الذي اختلطت عليه كل الاوراق وأصبح تائه يسير في طريق متعرج ليس لها محرج عدا أنه يفرغ شحناته في هذا النطاق والفراغ الذي يعيش معه حتى يشفي غليله في الجهتين وهذا هنا امر ملموس على مستوى الشارع والساحات ولا جهة من تلك الجهات تقدر أن تحاسبه لانهم لايملكون قرار مستقل أو حرية كاملة لقول حتى رأيهم الكل تابعين وعندهم اجنداتهم ومصادرهم وهم كراكيس في الزفة .

وإذا عدنا إلى بيانات الانتقالي سنجدها محشوة ومكشنة ببهارات الامارات ومطبوخة في كواليسها .

أما إذا تعرفنا على خطاب الرئيس هادي فسوف نجده معجون بريحة طبخة الكبسة السعودية والمندي الحضرمي وفنيات حزب الاصلاح في الشوي والاثنين يعملون كطباخون ماهروم في مطابخ وكواليس الشقيقة الكبرى والجار الامين وارض الحرمين الشريفين التي يهمها بقاء اليمن موحدا ومستقرا إعلاميا فقط ثم يعيش على فتات السلل ولكن يظل مفرقا ومشتتا على أرض الواقع وهنا لا الرئيس هادي يملك قرار والانتقالي صاحب سيادة الكل شقاة باليومية والذي يدفع الثمن باهضا هو الشعب اليمني في الجنوب والشمال  وليس هناك من مخرج الا بأنتفاضة حقيقية للشعبين شمالا وجنوبا حتى يتم التخلص من اقتلاع بؤر الفساد واجندات الهيمنة  والتسلط والسيطرة واي عتب على خطاب الرئيس هادي سيقابله عتب اخر على بيانات المجلس الانتقالي والوعود السراب ..

 وشعبنا هنا في الجنوب يكفيه التخدير المغناطيس سنين وأعوام وكل مكوناته تتكلم عن الوطنية والحرية والقومية وتستغل المناسبات الثورية لتلميع أدوارها الكاذبة وهي من تستثمر قضيته لصالحها الشخصي ومن من هولاء خرج بحل لقضية الجنوب  من القدماء او الجدد والله عيب عليكم تكذبون وتدجلون وتنهبون وتسرقون خيرات هذا المواطن المطحون  والمدقوق حتى العظم بالازمات والمحن والمشاكل حتى اوصلتموه الى حافة الموت  البطئ ولما وجدوكم الجماعة غير صادقون تعاملوا معكم بنفس النمط وقسموكم كما يشتهي الجزار ..

 بالله عليكم الا يكفيكم ما شفطوه وما احزتم عليه بصورة غير شرعية وما خزنتوه في بنوك العالم الا يكفي استثمارات في مصر والسعودية ودبي  واورباء اقلعوا وتركوا الشعبين يبحثون عن حلول لقضيتهم وبلاش تنظير وفلسفة بالية وكذب قذر وبلطجة مسيسة .

توهتمونا وعكستم علينا خطوط سيرنا وكل يوم تاتون بمسرحية جديد من اعدادكم وانتاجكم وكل اوراقكم انكشفت الا تدركوا انكم أنتم مسيرون وبالريموت كنترول ومتعيشون ومرتزقة بائعون أرض الجنوب وارض الشمال معا وكل ما جاء فرصة للشعبين للتخلص من فسادكم السياسي والمالي والبطشي اتيتم بلعبة  متغيرات حديثة لاتسموا إلى حقيقة ما تضمرون أو ما تقولون وتعبرون شعب الجنوب يموت. شعب الشمال ينهان من عصابات حوثية شيعية ماجوسية وانتم قاعدون تعلقون  اخطائكم وتقاعسكم وفشلكم  على شمعات الآخرون الجنوب غني بثرواته والشمال يغني بشعبه لكن اعداء اليمن يهمهم تفريقينا وتعميق خلافاتنا وزرع الفتنة بيننا وللاسف لاطعمنا بلح الشام ولاذفما بن اليمن انكم جميعا متامرون ولن يكون هناك أي إصلاح الا باقتلاعكم من مشاريع الحكم والدولة والحكومة أما خطاب الرئيس هادي لن يخرج عن صياغة من اعدوه له ورتبوا كلماته هو ألقاه فقط وأشار إلى ما جاء فيه وقد تكون إضافة في الخطاب من المقربين للرئيس المشاركين له في الحكم أضيفت دون علمه وان كان لم يخطئ فما قال للكل ايادي نصب واحتيال وتعامل مع اجندات الخارج والشواهد كثيرة ولاتغطوا عين الشمس بمنخل نسأل الله الستر والعافية وأن ينتصر الجنوب  والشمال على أعدائه في الداخل وفي الخارج .

تعليقات القراء
342577
[1] الاسود في الغابه لاتجوع
الأحد 14 أكتوبر 2018
ابو فهد | الجنوبي
هذا هو ابن عباد. هذا هو الذي (حكم عليه بالاعدام ) وانته تعبت وانا اهنيك باصبرك من63 الى 2018 وانته بدون مرتب وعلى ادنا حق حق وكل المحافظين وكل هيكل الدوله قدمه له النصائح في وظائفهم في كل ارجاء البلاد وحتى التجار قدمت لهم النصح وانته رجل دوله واكرر لك التهاني واتحدى اي واحد في الثلاثه الحزاب الفاشله التى اجهضه اليمن ان يعطي ملخص عن هذا الثائر الفدائي تالحر ان يثبتوا هل لديه شقه او مرتب منصب حزبي او مخصص او لتر بترول حتى. منزل والده ليس ملك فهو من قبيله لحموم حضرموت. ناضل وذاق مرارت الهجره والان هو في الوطن وعائيش في منزل صغير في هذه المديريه التى ولد وترعر ودرس فيه واالت دافع عليه وحكم عليه بالاعدام نعم ولي الفخر اعتز به من الرجال الوفياء للهذه الاررض الغاليه ابن شيخ المشائخ. المرحوم عبتادي ناصر ابن محمد العجيلي حتى مرتب المناضلين اسلوه. نعم حسن العجيلي والموضوع. اعطيته حقه كل انسان عمل من الاستغلال الى ان خرجه الجماهير ضده فهو فاشل والشعوب ليش تخرج الى الشوارع يجب من ثوره جنوبيه. جنوبيه طبيعي التضحيات والدماء نحن بانكون اغلى من دماء اجدادنا وابائنا وامهاتنا لا والف لا ثوره الشعب سوفا تبدا من يناير 2019 وهي اامتداد لكل الاحرار الذيين لم يسكتوا من احرار الجنوب وكل شباب وشبات الجنوب وهذه 3 الاشهر رساله للملمت ماء الوجه ا(لعووج يسمح نفسه) مالم العوج بانعوجه) او روادعوا كل الرجال والشباب الذي ولادتهم كانت في فجر 30 نوفبر 1967 ان يواصلوا دربهم والله معنا



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وصول طائرة اليمنية الجديدة الى مطار عدن وعدن الغد تنشر اول صورة لها
عاجل : ظهور جديد للرئيس عبدربه منصور هادي
اخر صورة في عدن ...
وزارة المالية تصدر قرارا هاما وعدن الغد تنشر نصه
تراجع سريع وكبير لاسعار العملات الاجنبية امام الريال اليمني
مقالات الرأي
  قد يكون العنوان قريباً بعض الشيء، ومتناقضاً في ألفاظه، ولكن الغاية منه واضحة وضوح شمس زنجبار وأخواتها من
مع ارتفاع صرف العملات الصعبة تدهورت العملة اليمنية وتزايدت  الضغوط على المواطن من عدم انتظام الراتب
تعلمنا وسمعنا ان السياسة ( لعبة قذرة ) لا تحكمها معايير أدبية او أخلاقية ولا تحكمها أحكام او تحتكم لضوابط
  مطلوب من حكومة معين: "تخفيض مرتبات الدبلوماسيين والبعثات الدبلوماسية بنسبة 30 و20 بالمائة على التوالي
 يعاني معظم ابناء الجنوب منذو  فجر  الاستقلال الأول ٣٠ نوفمبر  ١٩٦٧م  وحتى اليوم من كثير من
تتصاعد وتيرة تصاعد نسق الصراع المحموم بين إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" وأجنحة الدولة الأمريكية
قد يكون العنوان قريباً بعض الشيء، ومتناقضاً في ألفاظه، ولكن الغاية منه واضحة وضوح شمس زنجبار وأخواتها من
عقد مجلس الأمن الدولي ، الجمعة ، جلسة خاصة بالشأن اليمني ، قدم فيها المبعوث الأممي مارتن غريفيث إحاطة جديدة
عندما يشعر أحدنا بالحب والإنتماء إلى رقعة جغرافية معينة، فسوف تراه يبذل كل ما هو غالي ونفيس من أجل أن يظهر ذلك
-كلمة مستحيل لا توجد سوى في قاموس الضعفاء فقط- من منطلق هذه الكلمات القوية والرنانة أصبح بعد ذلك المستحيل
-
اتبعنا على فيسبوك