آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:23م

أخبار المحافظات


مؤسسة خطوات للتنمية المدنية عبر مشروع مساحة الروضة للأطفال تقيم حفلآ فنيا بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين بروضة شبوة

الأحد - 14 أكتوبر 2018 - 03:11 م بتوقيت عدن

مؤسسة خطوات للتنمية المدنية عبر مشروع مساحة الروضة للأطفال    تقيم حفلآ فنيا بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين بروضة شبوة

الروضة((عدن الغد)) خاص:

أامت مؤسسة خطوات للتنمية المدنية و عبر مشروع مساحة الروضة للأطفال صباح اليوم الأحد حفلآ فنيا و خطابي بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين 2018 بمدينة الروضة بشبوة .
و خلال الحفل الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم القيت العديد من الفقرات الأرشادية موضحة الخطوات الصحيحة لغسل اليدين و التي قدمها المنشط غسان البغدادي و استمتع الحاضرين بمشاهدة عدد من المسرحيات التي أعدها و أخرجها الأخ/صلاح مسعد مسرور و تقديم براعم مساحة الأطفال بالروضة .
و تخلل الحفل قصة بعنوان غسل اليدين قدمها الحكواتي الأستاذ/فهمي صالح بن سعد إضافة إلى فقرة مبادرة لماذا نغسل أيدينا من تقديم براعم مساحة الأطفال .
و استمتع الحاضرين بمشاهدة بعض الألعاب المسلية و الهادفة عن أهمية و سلوكيات غسل اليدين قدمها الأستاذ محمد علي القباص .
حيث نالت فقرات الحفل استحسان جميع الحاضرين .
و ألقى الاستاذ/مروان سليمان كبران مشرف مشروع مساحة الأطفال بمديرية الروضة كلمة ترحيبية بالضيوف قال فيها نحن اليوم سعداء بوجود أطفالنا و زملائنا و أباءنا كونهم نجوم أضاءت لمساحتنا .. فنحن نسير لأنكم معنا سائرون .
و أضاف أن اليوم العالمي لغسل اليدين عبارة عن حملة تهدف لحث ملايين الأفراد في العالم على غسل أيديهم بالصابون .
و قال سنظل معكم خلال الخمسة الأشهر القادمة لإيصال رسائل للمجتمع لتغيير السلوكيات الخاطئة التي يمارسها الأطفال و تضر بصحتهم .
من ناحيتها عبر الأخت /هيام القرموشي مديرة مشروع الدعم النفسي بمحافظة شبوة عن سعادتها لمشاركة أبناء مديرية الروضة فرحتهم بالاحتفال باليوم العالمي لغسل اليدين و قالت أن المساحة الصديقة في مديرية الروضة هي الجزء الثاني للمشروع وهو ضمن مشروع الدعم النفسي للأطفال في ثمان مديريات .
و أضافت القرموشي خلال الفترة في المساحة الصديقة و التي سوف تستمر لخمسة أشهر ستقام عدد من الأنشطة و الفعاليات في مجالات الدعم النفسي للأطفال (الرسم ، و الأناشيد و الكولاج و مسرح الدماء و غيرها ) و كذلك تتضمن الفترة بعض الفعاليات العالمية كفعالية اليوم العالمي لغسل اليدين .
و على مدى الخمسة الأشهر ستكون المساحة هنا في مديرية الروضة لإيصال رسائل للمجتمع لتغيير السلوكيات التي يمارسها الأطفال و تضر بصحتهم .
و عبر القرموشي خلال كلمتها عن شكرها للمجتمع الروضي و قالت ما رأيته اليوم من مشاركة المجتمع من أبناء الروضة أبهرني حضورهم و مشاركتهم الطوعية في حفل اليوم العالمي لغسل اليدين مضيفة أن مجتمع الروضة متعارف عليه دائما يبث رسائل سلام و أيجابية للمجتمعات .
حضر الحفل الأخوة أحمد حيدرة مساعد مدير مشروع الدعم النفسي بالمحافظة و عبدالمحسن القباص ممثلا عن مكتب التربية بالمحافظة و أحمد صالح كبران نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية و عدد من مدراء المدارس و المعلمين و قيادات تربوية و أجتماعية و إدارة المساحة الصديقة بمديرية الروضة .

 

*من عبدالسلام بن سما