آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:58م

مجتمع مدني


جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية تشارك في اللقاء الإقليمي العربي بسودان

الأحد - 14 أكتوبر 2018 - 02:06 م بتوقيت عدن

جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية تشارك في اللقاء الإقليمي العربي بسودان

السودان(عدن الغد)خاص:

شاركت  جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية ممثلة بالقائد هاني كرد في اللقاء الكشفي الإقليمي العربي الثاني عشر للمسؤولين عن الأنشطة البيئية بالجمعيات الكشفية العربية  المقام في العاصمة السودانية الخرطوم.

الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية وجمعية الكشافة السودانية للفترة من 12 إلى 17 أكتوبر 2018م تحت شعار (إطار عالم أفضل).

وقد جمع هذا اللقاء العديد من المشاركين من الدول العربية بينها السعودية وقطر ومصر وفلسطين ولبنان والكويت والسودان المضيف للفعالية وبلادنا وكانت هناك جلسة إجرائية وافتتاح رسمي كان في  البرلمان السوداني وبحضور نائب الرئيس السوداني ونائب رئيس مجلس النواب السوداني و جمع من النواب.

و كذلك حضر  جمع من الوزراء والمعنيين بالبيئة بالإضافة إلى سفراء الدول المشاركة بينهم سفير بلادنا في السودان الأستاذ عمر المداوي.

وقد كان اللقاء متميز ومثمر ، وقد أشادت الكشافة السودانية أثناء حفل الافتتاح بالكشافة اليمنية ونشاطها ومشاركتها ممثلة بالقائد مشعل الداعري و تخلل اللقاء زيارات للمدارس وبعض الأماكن وكذا كانت هناك محاضرات وندوات حول التوعية والتربية البيئية وأثرها في تعزيز الصحة والكوارث الطبيعية وتأثيرها على البيئة وعرض تجارب الكشافة السودانية وأيضا دور المسؤولين الاجتماعيين في تعزيز الوعي البيئي.

 

والجدير بالذكر أن مفوضية الكشافة والمرشدات اليمنية تحرص دائما  على أن تكون متواجدة في مثل هذه الأنشطة العامة رغم الظروف القاهرة التي تمر بها البلاد وكذلك الظروف التي تمر بها الجمعية بتوقف كامل مخصصاتها مما يتسبب في توقيف المناشط التي تنفذها الجمعية في الداخل والخارج.

لذلك هي رسالة نوجهها إلى فخامة الرئيس ورئيس الوزراء بالنظر جمعية الكشافة والمرشدات وجعلها ضمن الأولويات وإعادة صرف مخصصاتها حتى تستمر في برامجها وابداعها.

 

من<مشعل الداعري: