آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:59م

رياضة


في دوري الفقيد سعد خميس .. شمسان يؤكد الصدارة والوحدة يكمل عقد نصف النهائي

السبت - 13 أكتوبر 2018 - 11:16 م بتوقيت عدن

في دوري الفقيد سعد خميس .. شمسان يؤكد الصدارة والوحدة يكمل عقد نصف النهائي

خالد هيثم

افرغت منافسات دور المجموعات في بطولة الفقيد سعد خميس ، اخر ما عندها من تفاصيل احداث مشوار العشر الفرق التي خاضت مخاض المباريات التي حملها الدور الاول للبطولة التي تقام برعاية الاستاذ سامي السعيدي المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية. ويختم بها اتحاد كرة القدم في عدن روزنامة موسمه.
أحداث اليوم الأخير ، اقيمت فيه مباراتين ، كانت سكة منافسة لخطف البطاقة الثانية للمجموعة الثانية ، لمرافقة شمسان المتأهل سلفا ، والتلال والميناء ، المتاهلين عن المجموعة الأولى... فخاض براعم الوحدة مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين مع النصر ، وواجهة الشعلة شمسان بامنيات خبر سار من المواجهة الاخرى.

في ملعب الشهيد صالح باحبيب ، واصل براعم شمسان حضورهم القوي وحققوا فوزهم الرابع في مشوار مجموعته ، وهو الشيء الذي لم تتحقق لاي فريق ، بعدما قلب تأخره أمام الشعلة إلى فوز ، بهدفين لهدف .. من واقع مباراة جيدة المستوى ، حاول فيها براعم الشعلة التمسك بالحظوظ ، ومواصلة مشوار البطولة ، بينما كان شمسان ، مصر على المضئ في طريق الأنتصارات ، لكسب معنويات يخوض بها غمار المحطة القادمة.
الشعلاوية تقدموا بهدف واعدهم " محمود علي غالب " قبل أن يعود شسمان في مناسبتين عبر سيف خالد سيف ، عمر ابراهيم عمر.. ليحقق الفوز ويؤكد الصدارة ويضرب موعد مع الميناء في نصف النهائي.
-أدار المباراة خالد أمين ، وساعده علي الحسني ، هاملي كليب ، ورابعا جمال عبده ،
وراقبها أمين بلال .
- الواعد الشمساني سيف خالد سيف نال جائزة الافضل لراعي البطولة الاستاذ سامي السعدي (5000) ريال ..تسلمها من عضو لجنة المسابقات الكابتن جمال بارعي.

في ملعب النصر اصر براعم الوحدة على المضيء قدما ، ومواصلة مشوار البطولة عبر البطاقة الثانية للمجموعة ، حيث أجادوا قتل طموحات براعم النصر ، من وقاع مباراة مثيرة الاحداث ، تبادل فيها الفريقين الأستحواذ وصناعة الهجمة ، وحتى غزو الشباك ، فسجل كل فريق هدف ، وظل الاشتباك حتى منتصف الشوط الثاني ، حينما حقق الوحدة هدفه الثاني ، ويبقى هو الحاسم ، فيما تبقى من الوقت ، ليحقق براعم الوحدة فوزهم المهم الذي منحهم نقاط ثلاث رفعت الرصيد الى 9 نقاط ، ليكونوا في موعد مع التلال في نصف النهائي -سجل هدفي الوحدة عمر جميل عبيد وعبدالرحمن احمد الخضر...وسجل هدف النصر محمود خالد
درويش .

أدار اللقاء الحكم علاء البدوي "ساحة" ، وساعده في خلف اللبني وأحمد الوحيشي وإيهاب
باشراحيل رابعا وراقبه الكابتن معاذ سعيد .

جائزة الافضل المقدمة من راعي البطولة (5000)  نالها "واعد" النصر محمود خالد درويش ، وتسلمها من رئيس نادي وحدة عدن ، وسام معاوية.