آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:49م

أخبار عدن


فيما مدير البريقة اليزيدي يصرح ببيع المياه للمواطنين من مساكب مخفية وأخرى ظاهرة.. نائب مدير المياه عدن يوقف مسؤول المياه بالمديرية

السبت - 13 أكتوبر 2018 - 03:18 م بتوقيت عدن

فيما مدير البريقة اليزيدي يصرح ببيع المياه للمواطنين من مساكب مخفية وأخرى ظاهرة..  نائب مدير المياه عدن يوقف مسؤول المياه بالمديرية

عدن (عدن الغد)خاص:

 

ضمن نزوله الميداني استجابة لشكاوى الاهالي بمناطق صلاح الدين فقم عمران بانقطاع المياه عنهم ووجود مساكب تبيع حصتهم من المياه، وبمشاركة الاهالي والحزام الامني في تلك المناطق،  ازال نائب مدير المياه عدن المهندس فتحي علوي السقاف تلك المواقع (المساكب) التي كانت تعمل على بيع المياه للبوز ومن ثم بيعها للمواطنين من مناطق صلاح الدين وما جاورها،  ياتي ذلك في ظل الوضع المتردي الذي وصلت اليه تلك المناطق من انقطاع للمياه دام عشرة ايام .

يشار الى انه وعند نزول نائب مدير المياه عدن المهندس فتحي السقاف لتلك المساكب وسؤال العمال لبيعهم المياه .. اجابوا بان هناك تصريح (امر)  من مدير مديرية البريقة هاني اليزيدي

ببيع المياه للبوز والصهاريج التي بدورها تقوم ببيعها للمواطنين في مناطق صلاح الدين وماجاورها وتعد تلك المياه من حصتهم المخصصة لتلك المناطق التي تشكو الانقطاعات المتكررة للمياه ولفترات زمنية تصل الى اكثر من اسبوع.

الجدير ذكره ان تلك الانقطاعات اما بسبب اغلاق المحابس من قبل عمال الخزانات او بسبب المساكب التي تعمل على بيع المياه للمواطنين، ومدير المياه في المديرية على علم بذلك ولم يحرك ساكنا، مما اضطر بنائب مدير المياه عدن -عند مشاهدته لتلك الاعمال الرخيصة واستهتار مدير المياه البريقة لتلك الاعمال - الى ايقاف مدير المياه البريقة فورا وعدد من عمال الخزانات الذين يتلاعبون بالمحابس ويحرمون الناس حصتهم من المياه ، كما تم تحرير رسالة رسمية لمدير مديرية البريقة للنظر فيما سمع وشاهد من عمال تلك المساكب في مديريةالبريقة التي تعد غير قانونية ولا تمت لمؤسسة المياه عدن بأي صلة.

من جانبهم شكر أهالي مناطق صلاح الدين وفقم وعمران الاخ المهندس فتحي السقاف نائب مدير المياه عدن على جهوده المبذولة واستجابته لشكواهم ونزوله على الفور، كما شكر الاهالي قيادة الحزام الامني في المنطقة ممثلة بالاخ مصطفى عطيري والاخوة في العمليات على جهودهم ومرافقتهم لعملية النزول.

 

شارك في النزول رئيس المجلس البلدي صلاح الدين سابقا الدكتور فهد عبدالقوي والاخوة عبدربه الزهري ونادر عليب والاستاذ عهد محمد عمر.