آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار عدن


الحراك الثوري بعدن يختار اليزيدي رئيسا ويدعو للحشد لساحة العروض غدا

السبت - 13 أكتوبر 2018 - 02:14 م بتوقيت عدن

الحراك الثوري بعدن يختار اليزيدي رئيسا ويدعو للحشد لساحة العروض غدا

عدن (عدن الغد) خاص:

على طريق المؤتمر الاستثنائي للمجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب عقد صباح اليوم السبت الموافق 13 /10/2018م اجتماعا تنظيميا موسعا لمجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن بقاعة قصر العرب بمديرية المعلا .

وقد ضم العشرات من قيادات وقواعد وكوادر المجلس بحضور بعض القيادات العليا من رئاسة المجلس .

واستهل افتتاح الإجتماع بآيات من الذكر الحكيم ورفع بعد ذلك النشيد الوطني الجنوبي وطلب من الحضور الوقوف لقراءة الفاتحة على شهداء الجنوب .

وافتتح الاجتماع الدكتور زيد ثابت رئيس لجنة اعادة ترتيب وضع مجاس عدن التنظيمي ورئيس الدائرة التنظيمية بالمكتب التنفيذي لرئاسة المجلس الاعلى رحب فيها بكافة قيادات المجلس ايذانا ببدء الاجتماع مستعرضا جدول الاعمال الذي صوت عليه الحضور .

ثم القى القاضي انيس جمعان كلمة رئيس المجلس الاعلى الاستاذ فؤاد راشد بالانابة عنه نظرا لوجوده خارج الوطن جاء فيها :

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة والاخوات اعضاء وعضوات رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
الاخوة والاخوات رئيس واعضاء وعضوات لجنة ترتيب وضع مجلس الحراك الثوري بالعاصمة

الاخوة والاخوات من قيادات وكوادر المجلس الاعلى المتواجدين في هذا الاجتماع المفصلي لترتيب واعادة هيكلة مجلس الحراك بالعاصمة عدن .
السلام عليكم .

شاءت الظروف ان ينعقد اجتماعكم في ظل وجودي خارج الوطن لمهام تتصل بقضايانا الوطنية وكم كنت اتمنى ان اكون حاضرا هذا اليوم المبارك ولكن شاءت الاقدار ماشاءت .

ان هذه القاعة التي تجتمعون فيها اليوم احتضنت في ٢١ يوليو من العام الجاري اجتماع هيئة رئاسة المجلس الاعلى الذي اقر خطته التنظيمية التوسعية واعاة هيكلة المحافظات تمهيدا للسير بخطى ثابتة وقوية نحو المؤتمر الاستثتائي للمجلس الاعلى .

ومنذ ذلك التاريخ واجهتنا صعاب بعضها موضوعي وبعضها ذاتي لاعاقة الخطة التنظيمية لكن امام اصرار فيادة المجلس مضينا بالتنفيذ متجاوزين بارادة وطنية كل العوائق غير المبررة بدءا بحضرموت ومرورا بلحج ثم سقطرى واليوم العاصمة عدن وسنستكمل خلال الشهرين القادمين ماتبقى من محافظات .

وسيتزامن العمل التنظيمي في اطار هيكلة المحافظات العمل ايضا على ترتيب المديريات حتى اذا انطوى العام الجاري ودلفنا بوابة العام القادم فاننا نكون قد اصبحنا في جهوزية تنظيمية لعقد المؤتمر .

والمؤتمر الاستثنائي سيقف امام البرنامج السياسي واللوائح وايجاد قيادة وطنية مشارك فيها الشباب بقوة وكذا المراة .

ان المجلس الاعلى الذي جاء من رحم الثورة بدءا بالاتفاق التاريخي في ٩ / ٥ / ٢٠٠٩م مر بكثير من المراحل ايحابا وسلبا ولكنه منذ ذلك التاريخ مافرط في القضية قيد انملة ولن يفرط ولن يبدل بثوابت القضية تبديلا .

لقد رافقت مسيرة المجلس الاعلى حملات ومؤامرات بقصد حرفه عن مساره وتدميره بدءا باعتقال قياداته والتنكيل بهم واختراقه وتشظيه وانقسامه لكنه رغم كل ذلك ظل قويا باقيا شامخا لم ينكسر وسقطت كل مؤامرات عفاش واجهزته واندحرت كل المؤامرات اللاحقة والتي تاخذ لها في كل مرحلة عنوان .

ولا ابالغ اذ اقول ان اخطر المراحل التي مررنا بها والتي اريد للمجلس فيها ان يختفي من الوجود تماما تلك المحاولة القريبة التي كان فيها الاذى من داخل من كانوا معنا في المجلس الاعلى غير ان صلابة وبعد نظر رئيس المجلس الاعلى الشهيد البرفسور صالح يحيى سعيد اكبر واقوى من محاولة طمس المجلس وتم التصدي لها رغم الجراح التي تحملناها معا .

وهاهو اليوم المجلس الاعلى يعيد ترتيب اوراقه ويعيد هيكلة مجالسه بالمحافظات والمديريات وسيعيد ترتيب وثائقه على النحو الذي يؤهله بمواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة كاملة السيادة .

ايها الاخوة
ايتها الاخوات

ان تاريخ المجلس الاعلى للحراك هو تاريخ مجيد مشرف واكب الثورة الجنوبية من بداياتها وتحمل على عاتقه ولازال السير بها حتى يصل لتحقيق تطلعات شعب الجنوب ولارجعة عن ذلك وسنظل بما نمتاز به من انفتاح على كل القوى الجنوبية المتفقة معنا وغير المتفقة وسنظل كما كنا حين كنا وحيدين في الساحة لاندعي تمثيل القضية وحدنا وان كنا نؤكد على حملها ومتعاطين ايجابا مع كل الجنوبيين وسنمارس فعلا وسلوكا معاني ودلالات التصالح والتسامح والتضامن وهو اكبر مشروع جنوبي لايعرف قيمته الا من كابد مراحل الفرقة الجنوبية والتي ادت للصراع السياسي وانهاك الشعب وجعله فريسة سهلة للغير .

لا اريد ان اطيل عليكم وودت فقط مشاركتكم بهذه الكلمة المقتضبة والتي ادعوكم فيها الى الاختيار الامثل لقيادة المجلس بالعاصمة عدن والدعوة الى المشاركة الشعبية في فعالية اكتوبر بساحة العروض .

وفق الله الجميع لما فيه الخير والسداد
فؤاد راشد
رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
١٠ اكتوبر ٢٠١٨م .

ثم توالت عدد من الكلمات والنقاشات اكد فيها الجميع في كلماتهم المقتضبة كلا باسمه وصفته على تلبية دعوة الواجب الوطني والاخلاقي .

وقد ركزت الكلمات في مجملها على حشد الطاقات وشحذ الهمم لإستكمال ترتيب المجلس تنظيميا واعلان القيادة التوافقية لإستكمال طريق النضال حتى الإنتصار السياسي للقضية الوطنية الجنوبية مؤكدين ان الجنوب يتسع لكافة ابناءه وان اي قرارات مصيرية يجب ان تتخذ بشكل وطني متكامل ومشترك بعيدا عن لغة الإقصاء والتخوين والإستعلاء من اي مكون جنوبي ويتحمل اي مكون مسؤولية ما يتخذه من قرارات غير مدروسة ودون التشاور مع الاخرين امام الله والوطن والشعب .

وشدد الحضور على اهمية المشاركة الفاعلة في الذكرى ال 55 لثورة 14 من اكتوبر المجيدة والتي ستقام اعراسها بدءا من مساء اليوم في ساحة العروض بخور مكسر .

وتم خلال الإجتماع إشهار قيادة العاصمة عدن ورؤوساء المديريات بعد ان صوت جميع الحضور على الأسماء المتوافق عليها لتتولى مهامها القيادية والتنظيمية للسير قدما نحو النصر المنشود للجنوب وشعبه وقضيته الوطنية العادلة .

وفيما يلي اسماء قيادة المجلس في العاصمة عدن

العميد حسن اليزيدي رئيسا
انور احمد عبدالله نائبا اول
كمال صلاح الديني نائبا ثانيا
العميد جمال الحاصل امينا للسر
عمر الزغبري نائبا لامين السر
محمد طه الكعبي رئيسا للمكتب التنفيذي
القاضي انيس جمعان رئيسا للهيئة الاستشارية
فضل عبد الرب طالب رئيس لمجلس الحراك في مديرية البريقا
المهندس حسين سعيد العيسائي رئيسا لمجلس الحراك بمديربة المنصورة
ليلى الكثيري رئيسا لمجلس الحراك بمديرية دار سعد
فهمي الصهيبي رئيسا لمجلس الحراك بمديرية الشيخ عثمان
فضل زيد عطية رئيسا لمجلس الحراك بمديرية خور مكسر
محمد عبد الخالق رئيسا لمجلس الحراك بمديرة كريتر/ صيرة
خلدون خالد السباعي رئيسا لمجلس الحراك بمديرية المعلا
وضاح محمد حمود الشعبي رئيسا لمجلس الحراك بمديرية التواهي