آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار عدن


سليمان الزامكي يدعو إلى الزحف لساحة العروض للاحتفال بذكرى 14 أكتوبر بعدن

الجمعة - 12 أكتوبر 2018 - 06:19 م بتوقيت عدن

سليمان الزامكي يدعو إلى الزحف لساحة العروض للاحتفال بذكرى 14 أكتوبر بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دعا القيادي في المقاومة الجنوبية سليمان الزامكي، أبناء وشعب الجنوب إلى إحياء الذكرى الخامسة والخمسين لثورة 14 من شهر أكتوبر المجيد في ساحة العروض بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.

وقال العقيد/ الزامكي في تصريح صحفي حصلته عليه صحيفة "عدن الغد" أن الذكرى الخامسة والخمسين لـ 14 من أكتوبر المجيد أتت وسط واقع جنوبي مرير ومعاناة إنسانية واقتصادية صعبة، إلا أن لهذه الثورة قيمة تاريخية كبيرة في نفوس أبناءه لما حققته لهم من منجزات وطنية عملاقة بعد تتويجها بالاستقلال الوطني الناجز في 30 من نوفمبر من العام 1967م.

وأكد العقيد/ الزامكي إن ذكرى أكتوبر المجيدة تعبر عن المدرسة النضالية الوطنية التي استلهم منها الجنوبيون الدروس والمواقف الوطنية وتعلموا منها معاني الاعتزاز والانتماء الوطني الصادق بعد تضحيات كبيرة قدمها العشرات من الشهداء في جبال ردفان وشمسان، وضرجت دماءهم صحف التاريخ بكلمات من نور.

وأضاف العقيد/ الزامكي إننا اليوم نجتاز مرحلة تاريخية صعبة تتطلب من كل أبناء الجنوب الوعي اليقظة الوطنية وحدة الصف ونبذ دعوات العنف والفوضى التي تريد من خلالها القوى المعادية للجنوب إلى إسقاطه في مستنقع مليء بالفوضى والصراعات الدامية، التي يهدفوا من خلالها إلى إحكام سيطرتهم على ثروات ومقدرات الجنوب وإغراقه في بحر من الدماء التي ستمزق نسيجه الوطني الذي استعصى عليهم تمزيقه، وأفشل شعبنا كل مخططاتهم الحاقدة والخبيثة.

وفي ختام تصريحه حث القائد الزامكي كل أبناء الجنوب إلى المشاركة الفاعلة والقوية لإحياء فعالية الرابع عشر من أكتوبر المجيد في ساحة العروض بخورمكسر بالعاصمة عدن، لما من شأنه إيصال رسائل سياسية لكل دول العالم، والتي تؤكد تمسكنا على هدف شعبنا في الحرية والاستقلال واستعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة على أرضنا.