آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:47م

أخبار المحافظات


الالاف يحيون ذكرى غارات جوية اودت بحياة العشرات من المدنيين في ابين

الإثنين - 17 ديسمبر 2012 - 01:33 م بتوقيت عدن

الالاف يحيون ذكرى غارات جوية اودت بحياة العشرات من المدنيين في ابين
جانب من المسيرة الجماهيرية التي خرجت اليوم بمودية في الذكرى الثالثة لجريمة المعجلة- عدن الغد

ابين((عدن الغد)) خاص

شهدت محافظة ابين صباح يوم الاثنين 17ديسمبر مسيرات جماهيرية ومهرجانات خطابية في مديريات مودية والمحفد واحور في الذكرى الثالثة  لجريمة المعجلة مطالبة بتقديم مجرمي المجازر ضد شعب الجنوب الى المحاكم الدولية لينالوا جزاءهم.


في مديرية مودية خرجت الجماهير منذ الصباح الباكر في مسيرة حاشدة طافت شوارع المدينة رافع فيها المشاركون  صور لشهداء المعجلة وكذا الاعلام جنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض والافتات التي كتبت عليها العبارات المطالبة بتقديم مجرمي مجزرة المعجلة والمجازر والجرائم الاخرى ضد شعب الجنوب الى المحاكم الدولية لينالوا جزاءهم جراء ما ارتكبتموه من جرائم حرب ضد الجنوبيين.


وفي مهرجان مودية الذي اعقب المسيرة تطرق عدد من قيادات ونشطاء الحراك السلمي الى جرائمه المعجلة التي اودت بحياة العشرات من الاطفال والنساء والشيوخ العزل.


مؤكدين ان كل ما ارتكب ضد شعب الجنوب من جرائم هي تزيد شعب الجنوب ثباتا وصمودا خلف هدف الاستقلال و استعادة دولة الجنوب مشيرين في الوقت ذاته رفض ما يعرف بالحوار اليمني معتبرين انه لا يعينهم ولا يعني ثورتهم التحريره بشي وفي مديرية المحفد انتفض اهالي المديرية في مسيرة حاشده نظمها مجلس الحراك السلمي وإتحاد شباب الجنوب رفعت فيها الاعلام الجنوبية وصور شهداء مجزرة المعجلة.


و ندد المشاركون بكل  المتواصلة ضد شعب الجنوب مؤكدين أن فاعليها لن يفلتوا من الجزء العادل وتطرقوا في مهرجان خطابيا اعقب المسيرة الى ما تعرضت له قرية قطان  بمديرية المحفد  صبيحة السابع عشر ديسمبر كانون الاول من العام 2009م من قصف بكل انواع الاسلحة المحرمة دوليا والذي سقط فيها عشرات الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ .


مكررين العهد لهم ولكل شهداء الجنوب على السير قدما حتى تحقيق كل اهداف ثورة الجنوب التحررية مهما كانت التضحيات وفي مديرية احور نظم ابناء المديرية صباح اليوم مسيرة جماهيرية ومهرجانا خطابيا احياءا لذكرى الثالثة لمجزرة المعجلة رفعت فيها الاعلام الجنوبية ووصور الشهداء والمعتقلتين.


وفي مدينة زنجبار انطلقت من احدا المدارس صباح اليوم تظاهرة غاضبة احياءا لذكرى المؤلمة لمجزرة المعجلة وتأكيدا على رفض ما يعرف بالحوارات الهزلية .

 

من/ احمد السنسل