آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار المحافظات


تستفحل المعاناة وتسوء الأوضاع يوماً بعد آخر ... هذا ماوجده فريق العمل الاغاثي أثناء زيارته لمناطق الازارق بالضالع

الجمعة - 12 أكتوبر 2018 - 03:45 م بتوقيت عدن

تستفحل المعاناة وتسوء الأوضاع يوماً بعد آخر ... هذا ماوجده فريق العمل الاغاثي أثناء زيارته لمناطق الازارق بالضالع

الازارق(عدن الغد) خاص:

في إطار السعي المستمر والعمل الدؤوب وامتداداً لحملة أنقذوا أطفال ازارق الضالع  التي لاقت رواجاً كبيراً في عدد من المنصات الإعلامية المحلية والدولية وتناولتها الاقلام الشريفة واستجابت لها العديد من المنظمات الانسانية  والجهات الداعمة افرادا وجماعات، والتي ساهمت في إنقاذ أطفال الازارق من الجوع وشبح المعاناة.

حيث زار صباح يوم الاربعاء 10 اكتوبر 2018م  فريق عمل الخير التطوعي الذي تكون من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في الازارق العميد/ عبدالله حسين أحمد والأستاذ فضل صالح علي والناشط الدكتور/ جمال المحرابي، وغاب عن المشاركة الدكتور ماجد عواس بسبب انشغاله بمهام اخرى ذات اهمية،  فكانت زيارة الفريق للقرى والمناطق المستهدفة وذلك لتفقد المنطقة وما يعانيه أهاليها وأطفالها في أعالي الجبال والمرتفعات الجبلية هناك.

وقام الفريق بتوزيع المساعدات المالية المقدمة من الاخوة في الجالية الجنوبية بولاية ميتشيجن  الأميركية ، مستهدفين الحالات المهددة بالخطر والأشد فقراً، والتي تشكل نسبة كبيرة من سكان تلك المناطق النائية.

( معاناة وألم )

ترتسم في وجوه الأطفال والنساء والشيوخ في المناطق والقرى المستهدفة وعدداً من القرى النائية المعاناة والأوجاع وتفتك بأجسادهم الأسقام وتتوالى عليهم الأزمات المستمرة منذ عشرات السنوات نتيجة لتراكمات من إهمال السلطات المتعاقبة وغياب كلي لدور الرعاية والصحة والخدمات الانسانية.

( جبال شاهقة)

في طريق الوصول الى تلك المناطق النائية الواقعة على تناثرات من سلسلة جبال مشورة وكحلان في أقصى الجنوب الغربي لمديرية الأزارق وعلى سفح جبل الند وجبل ماطر وجبل بن عواس  تعثرت أقدام الكثير ممن حاولوا الوصول اليها لتمليس ومعرفة ما تعانيه مئات الأسر هناك ، غياب المدارس والوحدات الصحية والطرقات والكهرباء والماء والغذاء والادوية زاد من معاناة السكان والأطفال والشيوخ هناك حتى أصبح كابوساً يؤرق مضاجعهم كل يوم.

( شكر وتقدير )

وتقدم الفريق التطوعي بخالص الشكر والتقدير والعرفان للاخوة الداعمين من أبناء الجالية الجنوبية في ولاية ميتشيجن الأمريكية على دعمهم،  والى كل المنظمات الخيرية والتجار الذين ساهموا في تخفيف معاناة آلاف الأسر والأطفال.

 

كما يتقدم الفريق بخالص الشكر والعرفان للدكتور علي عبدالله البحر المشرف على عمل الفريق... الذي كان نعم الموجه والمرشد والمتابع  لعمل الفريق خطوة بخطوة منذ بداية المهمة حتى نهايتها.