مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 08:11 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

مؤتمر شعب الجنوب يصدر بيانا سياسيا هاما

الجمعة 12 أكتوبر 2018 12:23 صباحاً
عدن (عدن الغد) خاص:

المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يهنيء شعب الجنوب بمناسبة الذكرى 55 عام لثورة 14 أكتوبر 1963 المجيدة يوم الذكرى للتحرير واستقلال الجنوب.



نهنئ شعبنا في الجنوب وكل الثوار في مثل هذا اليوم الذي يجب على من شارك فيه أن يجدد فرحته ويتذكر كفاح الأحرار والثوار ودماء شهدائنا الأبطال الجنوبيين فتحية لهم وتحية لكل أم شهيد وجريح وتحية لإبائهم .
ٲن هذه الثورة صنعها التاريخ وتجربة عظيمة وعلينا أن نتذكر ٲفضل ما فيها من تجارب ونجاحات ونقارن هذه السلوكيات وما بعدها تستطيع أن تصنع حاضرها من تجارب ماضيها وهذا خير دليل يا شعب الجنوب البطل الحر الوفي أدامكم الله رمزا للوفاء لوطنكم الغالي .
يا جماهيرنا الثورية ويا شعبنا العظيم
أن احتفالكم بهذه المناسبة يعتبر عرفانا لشهداء الوطن
وتذكير للمستعمر البريطاني المحتل وعرفانا لكفاح شعبنا العظيم المكافح والذي لن ولم يقبل الهيمنة والإذلال والاستعباد
شعب بطل حرا كريم فتحية لشعب الجنوب البطل الثائر
وبهذه المناسبة العظيمة أدعو أعضاء المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وحلفائه وأنصاره ومؤيديه وكل شعبنا للحضور إلى ساحة العروض خور مكسر ساحة الأحرار والبطولات هذه الساحة التي أصبحت رمز تاريخي للأحرار ومركز للثوار والمناضلين من اجل الحرية ومقارعة الظلم والاستبداد ومركزا تاريخي للكفاح والنضال الثوري.

 

شعبنا الجنوبي البطل
إننا ندعو الأطراف التي تتسابق وتتنافس على السلطة والإدارة عبر شرائهم الولاءات والتبعية من قوى الحراك الجنوبي السلمي الحامل الشرعي للقضية الجنوبية ليتمكنوا من شرعنه وجودهم في وطننا
ندعوهم لتغليب المصلحة المشتركة والوطنية واستخدام سلطتهم الشرعية ونفوذهم الإقليمية تجاه التنمية والأعمار وإرساء الأمن والأمان عوضا عن المناكفات والمكايدات السياسية التي لا تضيرهم شيء إنما يعاني منها المواطن المغلوب على أمره.
وإننا في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب نستغل هذه المناسبة الوطنية لدعوة كافة القوى السياسية المحلية والإقليمية لوقف الحرب واستئناف وتصحيح مسار الحوار الوطني الشامل الندي مناصفة بين الشمال والجنوب.

 

شعبنا العزيز
إننا نثمن ونقدر قرار واعتراف الشرعية بأن الحراك الجنوبي السلمي هو الحامل الشرعي للقضية الجنوبية وما نراه مناسبا لحل العديد من الاشكاليات وتجنيب شعبنا الصراعات السياسية ولخدمة لوطننا وقضيتنا الجنوبية هو الالتفاف حول الشرعية والتضامن مع الأخ الرئيس عبدربة منصور هادي ففي الأخير هو رئيس جنوبي وان لم يقف معه الجنوبيين فمن سيقف معه فالواجب يتحتم على الجميع التنسيق والعمل مع الشرعية بما تقتضيه المصلحة الوطنية العامة تحت المظلة الدولية والإقليمية.
كما ندعو كافة القوة السياسية والحراكية للوقوف والتنسيق والعمل مع الشرعية لخدمه الوطن والمواطن بكافة الجوانب واهما الجانب الاجتماعي ( الأمني – الصحي – التعليمي ) كما نتمنى من كامل مؤسسات ووزارات الدولة الحذو والاقتداء بالأخ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وفق ما التمسنا من جميع المخلصين للوطن بأنه يعمل جاهدا للوطن والمواطن ساعيا نحو الإصلاح ولملمه صفوف الجنوبيين.
ومن يخلص لله والوطن كان من كان يستحق الشكر والتقدير بعيدا عن المناكفات والمكايدات السياسية .


شعبنا الجنوبي الحر
من هنا نؤكد على سلامة وحدة الصف الجنوبي ونكرر دعوتنا للجميع لتحكيم العقل ونذكرهم بالحل الذي تقدمنا به سابقا وهو :
الالتزام لحلول المجتهدين على المستوى الدولي والإقليمي والاحترام لإرادة شعب الجنوب وندعو المجتمع الدولي والإقليمي وكافة المكونات الجنوبية التي شاركت في مؤتمر صنعاء وكذلك الكيانات التي لم تشارك أن يفكروا في مصلحة الوطن بعيدين عن التنافس والمكايدة السياسية.

واحترام الشراكة وعدم تجاهل الإرادة الشعبية والتمثيل الوطني المتساوي للمحافظات الست كمبدٲ في بناء مستقبل الأجيال وتحقيق المصير.

ونستغل هذه المناسبة أيضا لإرسال رسالة للمجتمع الدولي الإقليمي بما نراه سبيلا للحل أن كان هناك من يريد المساهمة في حل قضية اليمن فلابد من العمل على تكليف اليمنيين في حل قضيتهم و وقف الحرب من اجل السلام تحت إشراف الدول العشر والأمم المتحدة و بذلك يعقد مؤتمر جنوبي جنوبي يقررون هويتهم ونظامهم السياسي ومستقبل دولتهم والخروج بمرجعية للتفاوض و للحوار وقوام عددهم 565 عضو مناصفة بين من شاركوا بالسابق بمؤتمر الحوار وبين القوى التي لم تشارك بمؤتمر الحوار .

وكذلك في الشمال يعملون بعقد مؤتمر شمالي شمالي لتوحيد رؤيتهم السياسية ومستقبل دولتهم بنفس الموقف ويقررون مرجعية لهم للتفاوض و الحوار وقوام عددهم 565 عضو مناصفة بين من شاركوا بالسابق بمؤتمر الحوار وبين القوى التي لم تشارك بمؤتمر الحوار .

ثم يعقد مؤتمر جنوبي شمالي للقيادة والمرجعية المنبثقة من مؤتمراتها للحوار والتفاوض الكونفيدرالي لليمن شمال وجنوب وهذا هو الحل السليم .

هذا والله الموفق ,,,


رعاكم الله
ونصركم بقوته و وعونه
المجد والخلود لشهداء الجنوب .
الشفاء لجرحى الجنوب والحرية للإسراء والمعتقلين الجنوبيين وعلى رأسهم المناضل احمد المرقشي
النصر للجنوب
وثورتنا مستمرة.
أخوكم \ محمد علي احمد
رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب
13 اكتوبر 2018م


المزيد في أخبار وتقارير
عضو بالوفد الحكومي: ملف الحديدة لم يُحسم بعد
قال وكيل وزارة الشباب اليمني وعضو الوفد الحكومي في مفاوضات السويد حمزة الكمالي، اليم الإثنين، إن مقترح الأمم المتحدة حول ميناء الحديدة هو ضمن أفكار كثيرة تطرح على
الميسري يعزي في وفاة المناضل الكبير (الفضلي) عضو اللجنة الدائمة في المؤتمر الشعبي العام بحضرموت
بعث معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الكبير أحمد ناصر الفضلي عضو اللجنة الدائمة في المؤتمر الشعبي
ملك تايلاند يستقبل السفير عادل باحميد في العاصمة بانكوك
  قدم السفير الدكتور عادل محمد باحميد اليوم بالقصر الملكي بالعاصمة التايلندية بانكوك أوراق اعتماده لجلالة الملك ماها فاجيرالونغكورن ملك مملكة تايلاند سفيراً


تعليقات القراء
342201
[1] هنا إتضحت الرؤيا.. كل أبناء أبين يؤيّدون الشرعية بقيادة الرئيس هادي.. وبصرف التظر عن أنه أحد قادة غزو الجنوب عام 1994م !!
الجمعة 12 أكتوبر 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
هنا إتضحت الرؤيا.. كل أبناء أبين يؤيّدون الشرعية بقيادة الرئيس هادي، وبصرف التظر عن أنه أحد قادة غزو الجنوب عام 1994م !! كما يقول لك أبش (احترام الشراكة وعدم تجاهل الإرادة الشعبية والتمثيل الوطني المتساوي للمحافظات الست كمبدٲ في بناء مستقبل الأجيال وتحقيق المصير)، وكيف يكون ذلك عادلاً ومساحة حضرموت 57% من مساحة الجنوب، وهي أكبر من مساحة أبين بتسعة أضعاف، حيث مساحة أبين 21.5 ألف كم مربع، ومساحة حضرموت 193 ألف كم مربع.. بل الشراكة الموضوعية والعادلة يجب أن تكون بحسب المساحة وعدد السكان، ولن يسمح الحضارم لأحد بهضم حقوقهم، وإلا فلبذهب كل واحد لحاله، كما كنا قبل عام 1967م.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

342201
[2] شرعية الدنبوع جابت الجوع
الجمعة 12 أكتوبر 2018
العوذلي | عدن
محمد علي صاحب مقولة من دخلوا الجنوب على ظهر دبابة لا يمكن ان ينقذوا الجنوب ويقصد بها عبدربه، خلوا المناطقية المعفنه يا بر علي الناس زهقت من شرعية وحوار وتطويل المشاريع ، الناس تبحث عن مخرج عاجل لانقاذهم من المجاعة والبهذلة. عبدربه التفوا حوله الجنوبيين ولما استكفى منهم جدلهم في شهور .

342201
[3] صحي النوم
الجمعة 12 أكتوبر 2018
طالبة | عدن
شكلك مش داري اننا في مجاعة جالس تنظر عن بعد وبعدين من انتم الشعب يعافكم يا عواجيز السلطة

342201
[4] روح نام الله يشيلك
الجمعة 12 أكتوبر 2018
الجنوبي | عدن
انت روح تدحبش او اسرب لك قاروره خمر انت مجرم ولا فيك فايده حق خنث

342201
[5] مع الانتقالي
الجمعة 12 أكتوبر 2018
جنوبية وافتخر | الجنوب الحر
لا لشئ انه الاصدق

342201
[6] عاجل.. الانتقالي يلغي فعالية 14 اكتوبر ويكشف السبب !
الجمعة 12 أكتوبر 2018
طفشان | عدن
أقرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها اليوم، عدم تنظيم فعالية مركزية في الرابع عشر من أكتوبر، نظرا للأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة التي يشهدها الجنوب ويعانيها أبناؤه، في كل المحافظات، نتيجة الإنهيار الإقتصادي الكبير وإنهيار العملة المحلية وغيرها من صور الإنهيار الناتجة عن الفساد الحكومي والسياسات الإقتصادية الكارثية. وأقرت هيئة الرئاسة، تسخير أي إمكانيات متوفرة لإقامة الفعالية لدعم أنشطة المجلس الإغاثية والإنسانية التي تستهدف آلاف الأسر المحتاجة في العديد من محافظات الجنوب. كما أقرت هيئة الرئاسة البقاء في حالة انعقاد دائم للوقوف أمام تطورات الأوضاع في العاصمة عدن ومدن الجنوب كافة واتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة بشأنها، وتدعو الهيئة جماهير شعب الجنوب في المحافظات إلى تلقي التوجيهات من القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظات.

342201
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 12 أكتوبر 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.

342201
[8] الموتى
الجمعة 12 أكتوبر 2018
حسين النمر | الجنوب العربي وعاصمته عدن
كلما تحقق حراك وتقدم في قضية الجنوب التحررية لاستعادة دولته اخرجوا لنا احد المكونات الميته لتعطيل اي خطوات يخطوها المجلس الاانتقالي الجنوبي الذي اصبح له ثقل داخلي وخارجي .. الدينصورات كاحمد مساعد ومحمد علي احمد وعلي سالم البيض وعلي ناصر محمد وعبدالرحمن الجفري ومعهم الزهايمري الدنبوع الكبير هذه العجائز ولى زمانها ويجب ان تغرب عن سماء الجنوب وارضه وبحره وفي مقدمتهم قوات الاحتلال اليمنية ومن شاركوا من الجنوبيين في غزو الجنوب في 7 / 7

342201
[9] مخضرية بن علي
الجمعة 12 أكتوبر 2018
محسن اسماعيل | لحجح
مثل ابوفاس كانت جدتي تقول انة يصلح لعلاج كل الامراض....بن على مثل بوفاس يعتقد انة صالح لكل زمان ....الناس في وادي وبن على في وادي ....تخاريف الشيخوخة ....وللحياة سننها

342201
[10] ياخسارة ...... مافيش. ندم. ولا اسف ??!!!!!!! اعملوا لاخرتكم. ولانسانيتكم. ولضميركم. مرة واحدة. في. حياتكم. التاريخ لايرحم ...
الجمعة 12 أكتوبر 2018
عدني / جنوبي | الجنوب الحر
بعد مصيبة 1986. الذي عملتوها. نحسبك. الوحيد الذي راجع نفسه وندم .....وذلك. بعدم مشاركتك في 1994 ....واحترمناك لذلك. ....بالرغم. من أننا. لسنا من عائلات المتضررين بمجزرة 86 ولا 1994 ولايحق لنا ذلك... .. . وفي مؤتمر الحوار. انسحبت. واحترمناك. بالرغم اننا. كنا معارضين لذهابك .....وانت اعلم. أن. هادي استنسخ. الكيان الذي كنت مشارك. به ولعب لعبه. وكذب وزور. باسمك واسم. شعب الجنوب...... وفي 2015. هادي. جاب لنا. الحرب لافوق رؤوسنا بعد هروبه. من عند أصحابه. الثعابين. ولولا. ستر الله والسعودية. فاتهم. طحنوا. الجنوب للمرة الثانية .. واعتقدنا أن هادي تراجع وبيوقف مع أهله الذي وقفوا معه ولكن للاسف. الرئيس الانتقامي. اثبت. أنه. مريض ومعوق ومش. طبيعي ...... واليوم..... بعد اربع. سنوات. وهو. مهاجر. بالراحة والنعيم وفشل. حكومته وانهيار العملة........ و بعد. كل مصائب. هادي الكبيرة ومشاركته بل كان من القادة. في حروبا أهلية واجي . تقول لنا نوقف معه !!!!!!! نوقف معه. حق ايش ???!!! جيب لنا حسنة واحدة. عملها. هادي للجنوب ???!!! ...... عاد. باقي معكم. عقل ياناس ???!!!!........ كفاية. الله. يرحم. والديكم .......نرجوكم. اتركوا. هذا الشعب. وهذا الجيل. الذي مالوش دعوة. بكم ولا بعمايلكم. أن. يختار. طريقه ويبني مستقبله. بعيدا. عنكم. ياشيوبة. الويل. ....... انتم. الخراب. بعينه ...... اذا. كانت. كل. هذه. المصائب وكل هذا الفشل وكل. هذا الانهيار وكل هذا. التاريخ الاسود. مش. سبب. لان. هادي وحكومته. يرحلوا .....ايش. ممكن الأسباب. التي تخلي الشعوب. تطلب من حكوماتها الاستقالة ????!!!!! بالله. ارحمنا. برحمتك ...... ومنكم. لله .....منكم. لله

342201
[11] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الجمعة 12 أكتوبر 2018
ناصح | الجنوب العربي
بيان متناقض ولا يخدم الجنوب وقضيته ومن يريد أن يكون جنوبياّ حراً عليه أن ينظر إلى ما يريده المواطن الجنوبي الحر والحل يقول بعد كل الذي حدث من ضحايا هو العودة إلى ماقبل نكبة وحدة الشؤم والغدر والمكر والخداع والإحتلال وغير ذلك يعني الدخول في نفقٍ أظلم واللَّه أعلم.

342201
[12] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الجمعة 12 أكتوبر 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المُحتل المُحتال اليمني البغيض.

342201
[13] في مشكلة مناطقية
الجمعة 12 أكتوبر 2018
العوذلي | عدن
يجب على الانتقالي معالجة المشكلة المناطقية ، ابناء ابين عندهم حساسية من يناير ولا بد من الا نتقالي ان يحلوها. المشكلة ليست صعبة ولكنها نفسية وكثير من ابناء ابين لاحظوا انغلاق الزبيدي وشلال وابو اليمامة على مناطقهم ولا حظوا بعض التهميش واعطوا كتبات الحزام والامن كلها لهم وبالتالي شعر ابناء ايين انهم مستهدفين وكانت ردة فعلهم سلبية ولم يجدوا سوا شرعية الفساد وهادي فارتموا فيها.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
العمقي يندد بواقعة اغلاق ١٠ من فروعه بعدن ويؤكد :"ملتزمون بتوجيهات البنك المركزي 
انطلاق البث التجريبي لإذاعة هنا عدن على تردد 92,9
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الاثنين 10 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
رئيس الجمعية الوطنية يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
مقالات الرأي
هاهي عدن تستعيد جزء هام من القها ومجدها وبريقها الثقافي التليد بتدشين فعاليات المهرجان الوطني للمسرح (
محافظ محافظة أبين أنشط محافظ عرفته المحافظة، يعمل بهمة عالية، تراه في آخر النهار كأوله، رجل نشيط وعملي وصادق
لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
-
اتبعنا على فيسبوك