آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:26ص

اليمن في الصحافة


تسللات حوثية فاشلة في صعدة والبيضاء .. والميليشيا تختلق انتصارات وهمية لرفع المعنويات

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - 11:29 م بتوقيت عدن

تسللات حوثية فاشلة في صعدة والبيضاء .. والميليشيا تختلق انتصارات وهمية لرفع المعنويات

( عدن الغد) سبق :

أحبطت قوات الجيش الوطني، خلال اليومين الماضيين، عدة محاولات تسلل نفذتها ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الملاحيط غربي محافظة صعدة شمالي البلاد.

 

ونقل موقع "سبتمبر نت" اليوم (الخميس) عن مصدر ميداني في اللواء الثالث عروبة، أن الميليشيا نفذت عدة محاولات تسلل يائسة باتجاه مواقع محررة في الجبهة كانت قد خسرتها في معارك سابقة.

 

وأوضح أن قوات اللواء الثالث عروبة أفشلت كل تلك المحاولات، وأجبرت الميليشيا على التراجع بعد أن كبدتها عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

 

وكذب المصدر ادعاءات الميليشيا في وسائل إعلامها بأنها سيطرت على تلك المواقع، لافتًا إلى أن ذلك يدخل ضمن محاولاتها في صنع انتصارات وهمية، لرفع الروح المعنوية المنهارة لمقاتليها.

 

في سياق متصل أفشلت المقاومة اليمنية الشعبية، اليوم تسللًا لميليشيا الحوثي الانقلابية إلى مواقع محررة في مديرية ذي ناعم شمالي شرق محافظة البيضاء.

 

وأفادت مصادر ميدانية بأن أفراد المقاومة الشعبية في ذي ناعم تصدوا لمحاولة تسلل نفَّذها عدد من عناصر ميليشيا الحوثي على مواقع تمركزهم في مفرق يفعان.

 

وأضافت المصادر وفقًا لـ"سبتمبر نت" أن أفراد المقاومة أجبروا عناصر الميليشيا على التراجع بعد معارك ضارية استمرت عدة ساعات، مسفرة عن سقوط قتيلين اثنين وإصابة عدد آخر من عناصر الميليشيا الانقلابية.