مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 يونيو 2019 08:48 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

المجلس الانتقالي شبوة يزور مخيم اعتصام الانتفاضة الشعبية أمام الشركات النفطية بالمديريات الشرقية

الخميس 11 أكتوبر 2018 10:50 مساءً
عتق ((عدن الغد)) خاص:

 

قامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة ممثلة برئيس المجلس الشيخ علي محسن السليماني بزيارة الى مخيم اعتصام الانتفاضة الشعبية الذي أقيم من قبل أبناء المديريات الشرقية ( دهر - عرماء- جردان -الطلح) أمام شركة العقله في مديرية عرماء.

من جانبه رحب القائمين على المخيم من شخصيات إجتماعية والقيادات العسكرية وقيادات من اعضاء المجلس الانتقالي والجمعية الوطنية عنهم العميد ركن محمد صالح بن فرج قائد النخبة الشبوانية محور حراد والحكم كرامة سعيد الشكيل بن عمرو بزيارة المجلس الانتقالي في شبوة حيث قاموا بتوضيح مطالب أبناء المديريات الأربع.

وفي أثناء الزيارة أعلن السليماني عن تأييد مطالب أبناء المديريات الشرقية الأربع معلناً في خطابه تضامن المجلس الانتقالي للاعتصام السلمي الذي أقامه أبناء المديريات الشرقية للمطالبة بحقوقهم المسلوبة منذ تأسيس هذه المنشاءات النفطية التي احتكرها المنتفذين من المحافظات الشمالية عبر الأنظمة المركزية السابقة سواء في الحماية او الوظائف والعمالة وكذلك المقاولات .

وأضاف السليماني بأن هذه الخطوة تعتبر الشرارة الاولى للانتفاضة الشعبية الجنوبية للنهوض واستعادة حقوق أبناء الشعب لموارده النفطية والمالية التي ستتلوها خطوات في كافة المديريات مثمناً دور القائمين بهذه الخطوة من أبناء المديريات الأربع الذين اصطفوا صف واحد للتعبير
عن مظالمهم والمطالبة في استعادة جزء من حقوقهم المسلوبة من تزايد حد البطالة وانعدام البنية التحتية وإهمال المؤسسات الخدمية مدركاً حجم المعاناة التي طالت أبناء المديريات الشرقية.

واكد الشيخ السليماني بوقوف المجلس الانتقالي في محافظة شبوة مع مطالب أبناء المديريات الشرقية قائلاً بأن من أولويات المجلس الانتقالي العمل في استعادة حقوق وموارد أبناء الجنوب وما الخطوات التصعيدية من قبل أبناء الشعب تجاوباً وادراكاً منهم في إيقاف العبث من ممتلكات وثروات أبناء الشعب مضيفاً بأن المجلس الانتقالي يقف بجوار أبناء الشعب في استعادة حقوقه حتى استعادة الدولة الجنوبية.

اثناء الكلمة نقل الشيخ السليماني للمعتصمين تحيات الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي واحمد بن يريك رئيس الجمعية الوطنية والشيخ صالح فريد والاستاذ احمد حامد والاستاذ سالم ثابت وكافة اعضاء هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي

هذا وقد القى العميد ركن محمد فرج قائد النخبة الشبوانية معسكر حراد كلمة عبر فيها عن امتنانة لزيارة قيادة المجلس الانتقالي والتضامن مع مطالب ابناء المديريات الشرقية لما تعانية من اقصاء وتهميش والذي تعانية كل مديريات المحافظة بشكل عام ، كما أكد ان النخبة الشبوانية ستقف الى جانب المطالب الشعبية السلمية لاهالي المنطقة وقامت بتأمين وحماية المخيم الذي تم انشاءه لهذا الغرض .

واشاد الحاضرون بالزيارة القيمة التي قام بها قيادة المجلس الانتقالي للتعبير عن تضامنهم مع المطالب الحقوقية للمواطنين وان هذا المخيم جاء تلبية للانتفاضة الشعبية حتى يستطيع الشعب من ادارة مواردة وخاصة النفطية .

رافق رئيس المجلس الاخ عيدروس باعوضة نائب رئيس القيادة المحلية وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية واعضاء من المديريات الشرقية .


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل : مقتل جندي من الحزام الأمني أثناء تفكيكه لعبوة ناسفة بالمحفد
قتل جندي من الحزام الامني قبل لحظات بانفجار عبوة ناسفة بالمحفد . وقال مصدر خاص بالمحفد لعدن الغد : ان جندي من الحزام الأمني ويدعى "مهدي صالح لأذن" قتل اثناء محاولته
عاجل: قتلى من الحزام بتفجير استهدف طقم امني بالمحفد
استشهد جندي واصيب اخر مساء الخميس بمديرية المحفد. ودمر لغم ارضي طقم امني تابع للحزام.  وقال مصدر امني لصحيفة عدن الغد ان جندي ويدعى مهدي صالح لاذن قتل في الانفجار.
الجبير: لن نسمح لإيران باحتلال اليمن
أكّد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير " أن نحاول العمل مع كافة الأفرقاء في ليبيا للتوصل إلى حل للأزمة"، مشيرًا إلى "أننا نعمل على تقليل نفوذ إيران في


تعليقات القراء
342185
[1] على الشبوانية الاننباه من حنان الضالع
الجمعة 12 أكتوبر 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
على الشبوانيين الاننباه من فوانيس الضالع الذين باعوا الجنوب لعفاش عام 1990 قبل أن يكتشفوا أن في شبوة وحضرموت ثروات هائلة. وعندما عرفوا بذاك ارتدوا عن الوحدة ليس حبا في استقلال الجنوب فالجنوب لم يكن مستعمرة يمنية بل دولة مستقلة إلى أن باعوه. انتفاضتهم في 1994 فشلت. فعادوا الى تحريض شعب الجنوب المطالبة بالاستقلال حتى يسيطروا على الجنوب وثرواته. مهما اختلفنا واختلفتم مع هادي فهو صمام امان الجنوب وحاميها من أطماع الضليعة. إن دعمتم الانتقالي فسياتي اليوم الذي ستندموا فيه كما ندمتم على دعم الجبهة القومية

342185
[2] واحد من الناس يستهبل
الجمعة 12 أكتوبر 2018
جنوبية وافتخر | الجنوب الحر
دحباشي في الوادي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري-خروج 20دبابة إماراتية من عدن
عاجل: إعلان هام لمحافظ شبوة يوضح فيه أخر مستجدات الوضع
جديد التطورات العسكرية في عتق ..رئيس الحراك بالمحافظة متحدثا من داخل شبوة عن مخطط خطير ويكشف خفايا الصراع والحرب
عاجل | تعيين القيادي أبو مشعل الكازمي مدير لأمن محافظة أبين
نداء هام وعاجل قادم من شبوة إزاء تطورات الوضع العسكري في مدينة عتق
مقالات الرأي
أروع ما كتب الطنطاوي: عندما تجد وطنا أبطاله في القبور .. ولصوصه يسكنون في القصور.. فقل على الدنيا
يأسف الإنسان عندما تكون منشئة قائمة بكافة إداراتها وأقسامها  ولا تجد لها تواجد ملموس على أرضية الواقع لا
يا مشعلين الفتنة في شبوة...على ماذا توجهون أسلحتكم نحو  بعضكم البعض! شبوة المحرومة والمنهوبة والمهمشة
    كل من يتلطخ بالفساد يدعي أن لولاه لما تحررت عدن. وكل من يستولي على أراضي الدولة دون وجه حق يقول أنه ضحى
المنطلق الأول للثورات واحد هو "حياة الناس".. وحياة الناس سلم من الأولويات؛ يبدأ بالحاجات اليومية، ثم التي
ممارسات الحوثيين ضد محلات الصرافة وصلت لمرحلة الإرهاب لهم؛ يريدون ان يشتغلوا معهم جواسيس؛ عبر ربط شبكة
    حديث جار الشيطان على حد تعبير الأستاذ خالد الرويشان، وتغريدات خلفان، وآخرين، تجاه تفكيك اليمن،
  @/ الخطاب السياسي للإنتقالي ، وكذلك خطاب ورؤية كل جنوبي حرٌ وعقد العزم على الخلاص نهائياً من هذه الوحدة
كل التقدير والاحترام لسياسة المملكة إزاء اليمن، كل التقدير لقادتها الذين بادروا بالتصدي للانقلاب الحوثي
شجعني للكتابة اليكم بهذا الموضوع حرصكم الدائب على الصراحة وقول كلمة الحق والانصاف وسيادة القانون , والموضوع
-
اتبعنا على فيسبوك