آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:39م

رياضة


الياس رأفت علي يحيى ... موهبة عدنية تحلق في سماء الملاكمة البريطانية

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - 06:02 م بتوقيت عدن

الياس رأفت علي يحيى ... موهبة عدنية تحلق في سماء الملاكمة البريطانية
الياس ومدربه ووالده

كتب - خالد هيثم

في مدينة شفيلد البريطانية تعيش أسرة رأفت علي يحيى ، والتي تنتمي الى عدن وروحها فكرا وثقافة وكيف يكون موهوبيها .. الأسرة التي اختارت الغربة ، نجحت في أن تكون سنداً  لمقومات إبنها "الياس" فمنحته الدعم ليكون في سكة مفتوحة مع لعبة الفن الجميل التي اختارها ويجيد امتلاك مقومات ملازمتها باحساسه وبنيانه الجسماني.
في اتجاه لعبة الفن الجميل "الملاكمة" اتخذ "الياس" له غاية وهدف ، من مواقع ايمانه بقدراته التي وجدت التشجيع من الأهل ومن مختصين للعبة في المدرسة ، ليكون له مشوار طيب تدرج فيه واجتهد بالتدريب والإصرار ، حتى أصبح شاباً قوياً يستطيع أن يقف على الحلبة بشجاعة.
شارك "الياس" في عدد من البطولات الصغرى في مدينته ، قبل ان يكون له خيار مواجهة خصم اقوياء في بطولة
فاز في بطوله يوكشر (yorkshire )أي بطل الاقليم على وزنه للمناطق التاليه شفيلد وروترام
ووكفيلد ودونكاستر وهدرسفيلد وغيرها ، فقدم مستويات رائعة كان فيها يقضي على خصوصم بقدرة فائقة ورائعة ، منحته العبور صوب بطولة الأقاليم التي تعتبر الاوسع ، فحقق فوزا لاتفا على بطل برمنجهام صفوان اليافعي ، ثم قضى على بطل مانشستر اولدهم سعد حسين .. ليكون بين افضل ثمنية ملاكمين في وزنه  وموعود بمواجهات أقوى ، حيث عليه أن يقف وجه لوجه أمام بطل ليفربول في نصف النهائي بأمنيات مواصلة مشواره الصعب نحو اللقب والبطولة لمدينة "انجلد" أكبر المدن البريطانية.
قصة مشوار الياس رافت علي يحيى .. تتعدد مشاهدها وعناوينها ، لأنها سكة مفتوحة للأصرار والتحدي الذي اختاره ليفرض قدراته ومالديه من فنيات اللعبة التي أحبها ومنحها الوقت والجهد ، ليفق ثابتا قويا يسار اليه باعجاب كل من تابعه على الحلبات.
الياس .. أسما جديدا تقدمه عدن واليمن في فضاءات التألق في فضاءات الغربة .. ليتاكد لنا مجددا ، بان لا وطن للمبدعين حيث نحيا .. فمثل هؤلاء لو كانوا على الأرض حيث نحيا لما سمعنا عنهم شيئا ولدمرهم الاحباط وقضى على امنياتهم .. بالتوفيق للبطل "الياس رافت علي يحيى" في محطات المنافسة القادمة