آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

رياضة


النفيعي: غياب المحترفين عن معسكر المكلا أثّر على سير الإعداد

الأربعاء - 10 أكتوبر 2018 - 11:00 ص بتوقيت عدن

النفيعي: غياب المحترفين عن معسكر المكلا أثّر على سير الإعداد

المكلا(عدن الغد)خاص:

أكد مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، الكابتن محمد النفيعي، أن غياب اللاعبين المحترفين عن معسكر المنتخب الذي انطلق قبل أيام في مدينة المكلا، أثّر على سير الإعداد من ناحية التكتيك، والانسجام مع اللاعبين الجدد.

وأوضح أنه فضّل بقاء اللاعبين مع أنديتهم، للوصول لأفضل جاهزية بدنية وفنية، من خلال احتكاكهم باللاعبين الأجانب، وخوض تدريبات بمستوى عالٍ، والمشاركة في الدوريات المنتظمة في البلدان التي ينشطون فيها، مؤكداً أنه على تواصل مستمر معهم، للوقوف على جاهزيتهم.

ولفت إلى أنه ولضيق الوقت اضطر الجهاز الفني، توجيه الدعوة لـ40 لاعباً غالبيتهم من الشباب، لتعزيز المنتخب الأول، وتشكيل نواة للمنتخب الأولمبي، الذي لديه استحقاق آسيوي في مارس 2019 ، مشيراً إلى أنه كان يأمل بدعوة أكثر عدد من اللاعبين، لكن الظروف كانت غير ملائمة خاصة الوقت مع قرب المشاركة في النهائيات الآسيوية.

وأشار إلى أن الجهاز الفني سيسعى جاهداً لاختيار الأفضل والأبرز، بحسب إمكانيات كل لاعب وموقعه، لاستكمال قوام المنتخب الوطني، وإعداد نواة المنتخب الأولمبي، من خلال هذا المعسكر.

أما بالنسبة للاعبي حضرموت، فأفاد النفيعي، بأن الجهاز الفني، سيخضع عدداً منهم للاختبار، وسيستغل تواجده حالياً لمتابعة مباريات بطولة كأس حضرموت، ومشاهدة اللاعبين عن قرب.

وأوضح في ختام حديثه عن أن اختيار مدينة المكلا لإقامة المعسكر الإعدادي للمنتخب، أتى بعد النجاح الكبير الذي حققه معسكر منتخب الناشئين ، مقدماً بذات الخصوص شكره لـ أبناء حضرموت، على حسن الاستضافة، وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد اليمني لكرة القدم، على تسهيل مهمة المنتخب وإقامة هذا المعسكر.