آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

شكاوى الناس


اعلنوا عن اقامة وقفة احتحاجية غدا..خريجو السنة التحضيرية في كلية الطب بجامعة عدن يطالبون انصافهم

السبت - 06 أكتوبر 2018 - 11:41 م بتوقيت عدن

اعلنوا عن اقامة وقفة احتحاجية غدا..خريجو السنة التحضيرية في كلية الطب بجامعة عدن يطالبون انصافهم

عدن ( عدن الغد) خاص:

  اعلن خريجو السنة التحضيرية لكلية الطب في جامعة عدن لهذا العام عن اقامة وقفة احتجاجية غدا الاحد الساعة الثامنه صباحاً امام كلية الطب الواقعة في خور مكسر بسبب قرارات تعسفية التي قالوا إنها طالتهم.

 

وأصدر الطلاب بيان بهذا الخصوص وتحصلت "عدن الغد" على نسخة منه وهذا نصه:

 

 

 

مَن مِنّا لم يكن لِيُجيب بـِ " سأُصبحُ طبيبًا " إذا سُئلَ ؟ مَن مِنّا لم يحلم قط بعدد المرضى الذين سيعالجُهم و كيف سيصبحُ بطًلًا يُشادُ بهِ ؟

كم من شخصٍ نامَ مُتذكّرًا حُلمه الذي طالما انتظرهُ و نَسِيَ أنّنا في وطنٍ تُسرقُ بهِ الأحلامُ من تحتِ الوسائد! 

 

نحنُ أحدُ هؤلاءِ ، أحدُ جميعهم، أحدُ الذين لم يكتفوا بالحُلمِ فقط، إنّما تقاسمنا السُّهدَ و التّعب ، حتى الأرضَ و الملل، تقاسمنا سنّةً كاملة ما بين ثُقبِ جيوبِنا إلى شدّة اعتلالنا من فرطِ الحُلم، نحنُ مُنتسبي التحضيرية "! في كلية الطّبِّ الموقرة، ببساطةٍ ها نحنُ نُسلبُ كُلُّ شيءٍ تمامًا حتى أحقيّتنا بالحُلمِ نُمنعُ منها بحُجةِ نّسبة المقبولين! 

و ما أدراكم ما النّسبة؟ 

 

بالمُختصر هي أداةُ قتلٍ و حصادُ جهدَ عامٍ كامل يُكلَّل بالنّجاح بنسبةٍ عاليًّة ثُمّ سرعان ما يُنقّلُ للمُشنقة، هي ستارٌ يتكِئُ عليهِ أصحاب السّلطة لِتُنفخ الجيوب و تُخصخص الكليات و تُباعُ 

 بِحُجةِ النّسبة "!

هي شهادةٌ بيضاء لُقِنت لنا من أجلِ أن نستسلمَ و ننالَ جنّةَ الركونِ للفساد في سبيلِ النّسبة "! 

هي مدخلَ زُورٍ و مخرجَ صدقٍ يُجزأ بهِ المُحسنين لِأوطانِهم المُخلصين لأحلامِهم، 

 

هي مجردُ القليلِ من الأملِ لحُطامِ الألمِ الذي فُتحَ أمامنا، و لحجمِ الضّياع الذي قُذِفنا بهِ بعد سنّة كاملة يُزاد عليها ما يضمنُ عدم دراستك لسنةٍ كاملة أُخرى بحُجةِ إيقاف التقييد في الجامعات و مرّةً أخرى في سبيل النّسبة "! 

 

نعم هي النّسبة و في سبيلِها و لها و عليها قررنا أن ننتفض و ننفُضُّ معنا كلَّ من سُرِق منهُ مستقبلهُ و نالهُ الفساد بلا رحمة، لربّما القليلُ من المُساندةِ نحتاج و الكثير من الدّعوات التي تُرفعُ للسماء ضدّ النسبة "! 

 

 

- نحتاجُ المُساندةَ مِن كُلّ مَن يستطيع غدًا في تمام الساعة التّاسعة صباحًا أمام كُليّة الطّب لوقفة احتجاجية نرفعُ بها سقف المقبولين و نُوجِدَ حلًّا لِمن لا يُقبل بالنّسبة "!