آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:15م

عالم المرأة والأسرة


فوائد عصير الرمان منها الوقاية من السرطان

السبت - 06 أكتوبر 2018 - 06:03 ص بتوقيت عدن

فوائد عصير الرمان منها الوقاية من السرطان

( عدن الغد) متابعات :

يعد عصير الرمان من الفواكه الطبيعية التى تحتوى على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية هامة، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة،  منها الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أهم الفوائد الصحية لعصير الرمان، وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

 

وقاية من السرطان

يحتوى الرمان على خصائص مضادة للأكسدة، والتى تعمل على الحد من نمو الجذور الحرة المسببة للأمراض الخطيرة مثل السرطان، وأمراض القلب والسكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وحتى السمنة.

 

وقد أظهرت إحدى الدراسات أن الرمان يمكن أن يقلل من الالتهابات بالجهاز الهضمى، وكذلك فرص الإصابة بسرطان الثدي ونمو خلايا سرطان القولون.

 

سرطان البروستاتا

يعتبر سرطان البروستاتا من الأمراض الشائعة التى يصاب بها الرجال، وأشارت الدراسات المختبرية إلى أن مستخلص الرمان قد يبطئ تكاثر الخلايا السرطانية مما يساعد على مكافحة سرطان البروستاتا.

 

 

علاج ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم  من الأسباب الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، ولذلك يوصى مرضى ارتفاع ضغط الدم بتناول عصير الرمان الذى يعمل على خفض الضغط وضبط مستواه فى الدم.

 

 

مكافحة التهاب المفاصل

يساعد الرمان في مكافحة التهاب المفاصل وكذلك آلام المفاصل لأنه يحتوى على مركبات النباتية لها تأثيرات مضادة للالتهابات، كما يساعد مستخلص الرمان فى إزالة الإنزيمات المعروفة بأنها تسبب تلف المفاصل .

 

 

الحفاظ على صحة القلب

يساعد زيت بذور الرمان على خفض نسبة كبيرة من الدهون الثلاثية، وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن عصير الرمان يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما يعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم، مما يحافظ على صحة القلب.

 

 

علاج ضعف الانتصاب

يساعد عصير الرمان  على علاج ضعف الإنتصاب عند الرجال، وهذا ما أشارت إليه إحدى الدراسات الطبية التى أجريت على 53 رجلاً يعانون من مشاكل في الإنتصاب، حيث أكد على أن  عصير الرمان ساعد فى علاج هؤلاء الرجال .

 

مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية

يمكن للمركبات النباتية  الموجودة في الرمان أن تساعد فى  مكافحة الكائنات الحية الدقيقة الضارة، فعلى سبيل المثال، فقد ثبت أن عصير الرمان أستطاع القضاء على بعض أنواع البكتيريا بالجسم، لاحتوائه على تأثيرات مضادة للبكتيريا والفطريات، مما ساعد فى القضاء على التهابات الفم واللثة وألم الأسنان