آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

وفيات


محافظ الحديدة ينعي وفاة قائد اللواء الثاني تهامة بالساحل الغربي

الخميس - 04 أكتوبر 2018 - 05:48 م بتوقيت عدن

محافظ الحديدة ينعي وفاة قائد اللواء الثاني تهامة بالساحل الغربي

الحديدة (عدن الغد) خاص:

نعت السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة الحديدة ممثلة بالدكتور الحسن طاهر محافظ المحافظة وفاة العقيد مناجي شوعي حجري بحادث مروري في جبهة الساحل الغربي أثناء عودته إلى عدن.

نص بيان النعي :


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا خبر وفاة العقيد مناجي شوعي حجري قائد اللواء الثاني تهامة أحد قادة الألوية الميدانيين في المقاومة التهامية في جبهة الساحل الغربي وتوفى الفقيد إثر حادث مروري في طريق الساحل الغربي أثناء عودته إلى عدن.


لقد أفنى العقيد مناجي حياته فِداءاً للوطن واستبسالاً ونضالاً من أجل استعادة الدولة من طواغيت الإمامة التي تمثلها في زمننا هذا ميليشيات الحوثي الإنقلابية وشكّل الفقيد لواءاً قتالياً شارك به في تحرير مديريات جنوبي الحديدة وكان يتقدم الصفوف مع القوات في جبهات الساحل الغربي إيمانا منه بتحرير أرض الوطن التي اغتصبتها ميليشيات الحوثي الكهنوتية وانقلبت على الدولة والشعب.

قاوم الفقيد في عدة مواقع قتالية وكان من الرافضين للفكر الحوثي الضال وحمل سلاحه تلبيةً لنداء الشرف والعزة في سبيل الله ثم الوطن وتحرير تهامه بعد غزو الحوثيين لمحافظة الحديدة وباقي محافظات اليمن.


قاد الفقيد القائد مناجي شوعي حجري المقاومة التهامية في مواقع متعددة بجبهات الساحل الغربي ضد مليشيات الحوثي الانقلابية ولم يأنوا يوماً في تقديم نفسه وماله فِداءاًً للوطن حتى اختاره الله في يومنا هذا اثر انقلاب طقمه العسكري في خط الساحل الغربي أثناء عودته إلى عدن .


إننا ننعي الشعب اليمني والقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي و أسرة الشهيد ممثلة بقائد المقاومة التهامية الشيخ عبدالرحمن حجري وجميع محبين الفقيد القائد مناجي شوعي حجري وقلوبنا تقطر دما على فراق رجل مقداماً ومقاوماً قلما تجدُ مثله في ميادين العزة والشرف.


لقد رحل العقيد مناجي ولكن روحه الطيبة لاتزال بيننا تحيا لتبعث لنا الأمل في مقاومة الظلم والطغيان والاستبداد والامامة الكهنوتية والفكر الضال الذي تنشره ميليشات الحوثي الايرانية في البلاد وسنظل على خطاه للسير في طريق النضال والحرية والمقاومة من أجل تحرير الوطن والشعب من سيطرة الميليشيات الانقلابية ولن نتوقف جميعا وسنبذل أرواحنا حتى تتحرر اليمن بشكل كامل.


رحم الله المناضل العقيد مناجي شوعي حجري رحمة الأبرار وأسكنه فسيح جناته وإننا على دربهم سائرون حتى تحرير محافظة الحديدة و بقية محافظات الجمهورية.

الدكتور / الحسن علي طاهر
محافظ محافظة الحديدة