آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار عدن


توزيع مولدات كهربائية للمرافق الصحية في عدد من المحافظات اليمنية

الأربعاء - 26 سبتمبر 2018 - 12:39 م بتوقيت عدن

توزيع مولدات كهربائية للمرافق الصحية في عدد من المحافظات اليمنية

عدن(عدن الغد)خاص:

في إطار الدعم السخي والمتواصل لبلادنا من دولة الكويت الشقيقة تم اليوم في العاصمة عدن تسليم عدد من المولدات الكهربائية لعدد من المرافق الصحية في مديريات العاصمة عدن وتعز والمهرة والذي يأتي ضمن مشروع توزيع المولدات الكهربائية للقطاع الصحي وبدعم من الجمعية الكويتية للاغاثة وإشراف الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

حيث قام صباح اليوم الاخ أ. عبدالله الصهيبي مستشار رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ومعه مدير المشاريع الصحية بالجمعية ، بتسليم هذه المولدات الكهربائية ،حيث تم البدء بتسليم مولد كهربائي لمعهد العلوم الصحية بالمعلا.

وكان في إستقباله استلامه الدكتورة / انتظار مبارك علي مديرة المعهد والتي عبرت عن شكرها العالي و شكر منتسبي معهد العلوم الصحية بمديرية المعلا لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على دعمهم اللامحدود لاشقائهم في مدينة عدن ..كما تم تسليم مولدين كهربائين لكل من للمركز الفارسي الصحي والمجمع الصحي بمديرية البريقة.

وقد اشاد كل من الدكتور عبدالله حيدرة مدير المركز الفارسي الصحي والدكتور/ ياسر محمد منصور مديرالمجمع الصحي بالبريقة بما تقدمه دولة الكويت من دعم للقطاع الصحي كما عبرا عن شكرهم للجمعية الكويتية للإغاثة والهيئة البمنية الكويتية وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية على جهودهم في توصيل الدعم الى كل مناطق اليمن ومنها مديريات العاصمة عدن.

كما قام مستشار جمعية الحكمة اليمانية ومرافقوه عصر اليوم بتسليم مولد رابع لمركز العماد الصحي بمنطقة العماد في مديرية دار سعد بمحافظة عدن وقد قدم مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية دارسعد عن شكره للكويت وحكومتها على دعمهم للقطاع الصحي في عدن كما وجه شكره للجمعية الكويتية للاغاثة وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية على عطاءتهم ومساعداتهم للقطاع الصحي.


وقدعبر ابناء المنطقة في حي العماد بدارسعد عن فرحتهم بوصول الدعم الكويتي لمنطقتهم ودعمهم لمركز العماد الصحي.


وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح / الأخ عبدالله الصهيبي مستشار رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية انه وفي اطار الدعم المتواصل للاشقاء في الكويت تم اليوم تدشين مشروع توزيع المولدات الكهربائية للقطاع الصحي في عدن وتعز والمهرة ،كمساعدة من الحمعية الكويتية لاشقائهم في اليمن ولتخفيف معاناتهم بسبب انقطاع الكهرباء لاسيما على المراكز والمجمعات والمستشفيات الصحية مجددا شكره وتقديره العالي لقيادة وحكومة وشعب دولة الكويت الشقيق على عطاءاتهم السخية في جميع المجالات الاغاثية والخدمية موجها شكره لدولة للكويت وقيادتها على دعمهم المستمر لبلدهم الثاني اليمن.

 

من جانبه أكد / الأخ وسيم القباطي مدير المشاريع الصحية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية أن مشروع توزيع المولدات الكهربائية الذي تم اليوم تدشينه يشمل توزيع ستتة مولدات كهربائية منها مولد بقدرة (٣٣kva )للمعهد الصحي بالمعلا وآخر بنفس القدرة لمستشفى شحن بمحافظة المهرة .

فيما تم توزيع أربعة مولدات بقدرة (١٥kva) لكل من لمركز الفارسي الصحي والمجمع الصحي بمديرية البريقة والمولد الثالث لمركز العماد الصحي بمديرية دار سعد والمولد الرابع لمستشفى السويدي بمدينة تعز.

 

واختتم تصريحه بتجديد الشكر والتقدير لامير الكويت سمو الشيخ صباح الاحمد الجابرالصباح ولحكومة وشعب الكويت الشقيق على ما يبذلونه من دعم ومساعدة لابناء اليمن في عموم المحافظات وفي مختلف مجالات الاغاثة الانسانية او الخدمات الاساسية وعلى رأسها قطاع الصحة والسكان .

مشيرا الى الاحتياج المتزايد لاوجه الدعم في عموم المحافظات اليمنية نتيجة لما خلفته الحرب من دمار شامل لخدمات البنى التحتية والمعانات الشديدة للسكان في جميع المناطق خصوصا المناطق الريفية.


حضر تسليم المولدات الأخ طارق الحمادي رئيس قسم العلاقات والمتابعة بإدارة المشاريع الإنشائية بالجمعية.

 

من<عبدالسلام هايل <تصوير / زكي اليوسفي: