آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:00ص

أخبار المحافظات


يافع سرار تشهد حفل تأبين المناضل حسين الجيلاني

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018 - 11:12 م بتوقيت عدن

يافع سرار تشهد حفل تأبين المناضل حسين الجيلاني

سرار ((عدن الغد)) خاص:

برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي يافع سرار أقيم  صباح اليوم الثلاثاﺀ 25 سبتمبر 2018 م بمديرية يافع سرار محافظة أبين حفلاً تابينيا بذكرى أربعينية المناضل  والأستاذ التربوي الفقيد حسين عبد ناصر الجيلاني والذي يعتبر  هامة وطنية وكادر تربوي ومن الشخصيات الاجتماعية والتربوية في يافع .

حيث كان  الفقيد رئيس الدائرة السياسية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سرار يافع واحد اعضاء هيئة التدريس في كلية التربية يافع لبعوس . وشارك ايضاً في الحرب الاخيرة ٢٠١٥ ضد مليشاء الحوثي .

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم للقارئ نصر مجمل وقراﺀة الفاتحة إلى روح الفقيد، ألقيت في الحفل العديد من الكلمات .
حيث ألقى الأستاذ عبدالرقيب الشنبكي كلمة اللجنة التحضيرية ترحم فيها على روح الفقيد وعدد فيها مناقبه العطرة والحافلة بالتضحية والنضال .

ثم ألقى الأخ شقيق الفقيد الدكتور خالد لجيلاني كلمة الأسرة ،عبر فيها عن شكره وتقديره للوفاﺀ والمحبة التي جسدها زملاﺀ وأصدقاﺀ الفقيد حسين من خلال هذا الحضور في الحفل التأبيني ومن خلال مشاركتهم  أحزاننا بعد وفاته.

كما ألقى النقيب أكرم الحنشي قائد الحزام الأمني قطاع يافع القارة كلمة الضيوف دعا فيها إلى توحيد الكلمة والهدف ورص الصفوف والتمسك بمشروع فك الارتباط.

كما ألقى رئيس المجلس الانتقالي سرار الاخ علي ناصر الحامدي كلمة المجلس الانتقالي أوضح فيها أن الفقيد كان مثالا للمثابرة في عمله في التربية والتعليم  او في الاعمال الاهلية وفي الساحات والميادين الثورية وكذا في المجلس الانتقالي سرار.

بعدها ألقيت كلمة لزملاﺀ الفقيد ألقاها الدكتور عبدالرب الحدي نائب عميد  كلية التربية يافع لبعوس للشؤون الاكاديمية.
كما ألقيت في الحفل كلمة للمجلس الانتقالي في المحافظة ألقاها الأستاذ سالم صالح حيدرة وكذا كلمة للعميد ثابت النسري.

وفي الحفل أستمع الحضور إلى عددٍ من القصائد الشعرية بالمناسبة ألقاها كلا من الشاعر حمصان العلوي وقصيدة للشاعر أحمد سند ألقاها بسام الجيلاني .

حضر حفل التأبين القائد أكرم الحنشي ،والدكتور عبدالرب الحدي نائب العميد للشؤون الاكاديمة، والأخ زيد النقيب عضو الجمعية العمومية، والأستاذ عادل علي سبعه أمين عام المجلس المحلي رصد والشيخ صالح قدار مدير عام سرار ،والعقيد هاني الشعث قائد سرية الحزام سرار والقائد عبدالرزاق الجردمي قائد سرية الحزام رصد  وعدد كبير من الشخصيات التربوية والأكاديمية والاجتماعية وأصدقاﺀ وزملاﺀ الفقيد يتقدمهم وافي الربيعي ورمزي مسعود . وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين بالمديرية .


الادارة الاعلامية للمجلس الانتقالي مديرية سرار