آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

أخبار عدن


انقطاع التيار الكهربائي بعدن يسلط الضوء على المنحة السعودية لكهرباء اليمن

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018 - 06:44 م بتوقيت عدن

انقطاع التيار الكهربائي بعدن يسلط الضوء على المنحة السعودية لكهرباء اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

سلط انقطاع التيار الكهربائي بالعاصمة المؤقتة لليمن "عدن" الضوء على المنحة التي قررت المملكة العربية السعودية تقديمها لكهرباء اليمن.

 

وكانت السعودية قد أعلنت قبل أكثر من الشهر عبر سفيرها في اليمن "آل جابر" منح مشتقات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء في اليمن بقيمة (60 ) مليون دولار شهريا على مدار الساعة.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة لليمن "عدن" خلال هذه الايام انخفاض في ساعات تشغيل التيار الكهربائي, وأرجعت وزارة الكهرباء بعدن ذلك إلى تخفيض مخصص الوقود لمحطات الكهرباء, ولم يقتصر ذلك على عدن بل تشهد جميع المحافظات المحررة, وهو ما سلط الضوء على عدم مصداقية "المملكة العربية السعودية" في تقديم المنحة التي وعدت بها.

 

فيما أعتبر مراقبون ان المملكة أعلنت عن المنحة حينها كتخدير بعد تنامي السخط الشعبي، خلال تلك الفترة وخروج  مظاهرات، في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، من تردي الخدمات الأساسية ومنها الطاقة الكهربائية.

 

كما أشار المراقبون إلى أن هذه الانقطاعات تأتي بعد أن قدمت دولة الإمارات 120 ميجا لكهرباء عدن غير أنها لم تر النور إلى اليوم لتأتي ضمن عمليات التخدير التي يستخدمها التحالف العرب في اليمن .