آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:38م

أخبار عدن


نقابة الصيادلة اليمنيين بعدن تحتفي باليوم العالمي للصيادلة

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018 - 05:26 م بتوقيت عدن

نقابة الصيادلة اليمنيين بعدن تحتفي باليوم العالمي للصيادلة

عدن ( عدن الغد) خاص :

احتفلت نقابة الصيادلة اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ، باليوم العالمي للصيادلة الذي يصادف الـ 25 من سبتمبر من كل عام.



وقدم مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش ، تهاني وتبريكات قيادة وزارة الصحة العامة والسكان الی كل الصيادلة في عموم البلاد بهذه المناسبة .. مشيدا بالدور الذي يلعبه الصيدلي في تعزيز الخدمات الصحية المختلفة..مشدداً على ضرورة الارتقاء بالعمل الصيدلاني باعتباره من يعرف مفاتيح العناصر الدوائية وهو المرجعية الدوائية للجميع .



من جانبه اشارا كل من مدير عام مستشفی عدن الالماني الدكتور محمد اليزيدي ، وامين عام نقابة الصيادلة بعدن الدكتور محمد النسي ، ومنسق الجماعة الاكاديمية بكلية الصيدلة الدكتور نبيل ناصر ، الى اهمية الاحتفاء بهذا اليوم الذي اصبح يوما عالميا للصيادلة منذ العام 2009م..لافتين الی ضرورة الارتقاء بهذه المهنة الی المصاف الذي تستحقة وتعزيز اسسها من خلال البحوث العلمية والاكاديمية وتطوير القدرات الذاتية للعاملين فيها.



وتخلل الحفل استعراض ثلاث اوراق علمية ذات صلة بالعمل الصيدلاني وعرض تقرير مصور عن مستشفی عدن الالماني وتخصصاته المختلفة ونوعية الخدمات المقدمة فيه ، وفعاليات علمية وتقافية وتكريمية لعدد 15 كادرا صيدلانيا من القطاعين العام والخاص ، وعرض اسكتش مسرحي .