آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

رياضة


رئيس اتحاد العاب القوى بساحل حضرموت : سننظم دورة مستجدة للحكام وبطولة تخصصية في اكتوبر ومهرجان للأطفال بنهاية العام

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018 - 02:06 م بتوقيت عدن

رئيس اتحاد العاب القوى بساحل حضرموت : سننظم  دورة مستجدة للحكام وبطولة تخصصية في اكتوبر ومهرجان للأطفال بنهاية العام

المكلا (عدن الغد) خاص:

أكد رئيس إتحاد ألعاب القوى بساحل حضرموت الكابتن سعيد عبدالكريم بايماني أن اتحاده يجري حالياً التحضيرات والترتيبات الخاصة بإقامة الدورة المبتدئة لحكام أم الالعاب والتي ستحتضنها مدينة المكلا في الفترة 12 إلى 14 أكتوبر 2018 , وتقام في إطار الخطة العامة لمكتب وزارة الشباب والرياضة وخطة نشاط إتحاده في جانب التأهيل والتدريب للعام 2018.

 

      وأشار بايماني إلى أن الهدف من تنظيم إتحاده لهذه الدورة هو إتساع القاعدة التحكيمية وتنمية مدارك الحكام وتأهيلهم للمنافسات والبطولات المحلية والوطنية , حيث سيتلقى المشاركون في الدورة والذين سيمثلون أندية ساحل حضرموت وبعض الجهات ذات العلاقة محاضرات من قبل محاضري الدورة الحكمين محمد علي بامعلم وصالح سالم مدفع حول كيفية طرق وإدارة البطولات والفعاليات واحتساب النتائج والتخطيط وكل مايخص اللعبة في مجال التحكيم , كما ستشمل الدورة أيضاً تطبيقات عملية على أرض الواقع حيث  سينخرط الحكام في نشاط ميداني ضمن برنامج الدورة , الى جانب ادارة البطولة التخصصية ( عدو ) عمومي والتي ستكون اول المشاركات الرسمية التي  سيطبق فيها الحكام كل ما تلقوه في الدورة.

 

    داعياً قيادات الأندية الرياضية في ساحل حضرموت إلى التفاعل مع الدورة لما لها من فائدة على النادي والنشاط العام للعبة بالمحافظة وإختيار العناصر المتميزة والمتفاعلة مع نشاط اللعبة ليكون عليهم الإعتماد في المستقبل القريب وتواجد النادي في مختلف المشاركات .

 

   مختتماً تصريحه بالإشارة إلى ان اتحاد العاب القوى بساحل حضرموت سيختتم نشاطه للعام الحالي 2018 في شهر ديسمبر القادم بتنظيم فعاليات المهرجان العام للأطفال وهو المهرجان الذي يحرص على تنظيمه الاتحاد سنوياً.

 

الجدير بالذكر ان اتحاد العاب القوى بساحل حضرموت نظم وبنجاح كبير في شهر ابريل المنصرم فعالية سباق الطريق في اطار الفعاليات والانشطة بمناسبة الذكرى الثانية للتحرير .

 

*من فهمي باحمدان