آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:00ص

أخبار عدن


عقد بمديرية صيرة: اجتماع لمناقشة الاستعدادات لتدشين حملة مكافحة المخدرات

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018 - 10:38 ص بتوقيت عدن

عقد بمديرية صيرة: اجتماع لمناقشة الاستعدادات لتدشين حملة مكافحة المخدرات

عدن(عدن الغد)رياض شرف:

كمبادرة ايجابية تخطوها مديرية صيرة واستعدادا لتدشين حملة مكافحة المخدرات عقد في مقر اللواء الأول حماية رئاسية اجتماعا ترأسه العميد ركن سند عبدالله الرهوة قائد اللواء وبحضور مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو والعقيد محمد مراد وعددا من عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية بمديرية صيرة.

 

وفي بداية الاجتماع رحب العميد ركن سند الرهوي بالحضور مشيرا إلى ما تشكله ظاهرة انتشار المخدرات في حياة الشباب وهي ظاهرة تعتبر من الجرائم الخبيثة وان بعض الشباب يقتلون نتيجة تناول هذه الآفة الخطيرة.

 

وطلب من الحاضرين بذل الجهود الكبيرة في وضع حد لانتشار هذه الظاهرة والإبلاغ عن مروجي المخدرات.

 

وأبدى استعداده لتوفير كل الإمكانيات المتاحة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في مكافحة ومحاربة المخدرات ومن يقف وراء انتشارها.

 

وناشد في ختام كلمته الأهالي والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني العمل كفريق واحد خلال تدشين الحملة القادمة للحد من هذه الظاهرة.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة جملة من القضايا التي تتعلق بالحملة القادمة كمرحلة أولى والتي تركزت في التالي:

 

وضع برنامج زمني محدد لتدشين حملة مكافحة المخدرات ـ استمرار اللقاءات مع عقال الحارات والشخصيات في الإحياء السكنية ـ حث خطباء المساجد على تقديم النصح وتعريف المواطنين بخطر المخدرات  التنسيق مع مدير إدارة التربية بالمديرية والنزول إلى المدارس وإقامة محاضرات إرشادية ـ التنسيق مع وزارة الداخلية وإدارة أمن عدن وجهاز مكافحة المخدرات ووضع خطة متكاملة ـ إعطاء المعلومات عن أماكن ترويج المخدرات وأسماء المروجين مع تحديد آلية بكيفية توصيل المعلومات والإبلاغ عنها  طباعة ملصقات للتحذير من خطورة المخدرات ومراقبة نسبة ازدياد وانخفاض الترويج في المديرية.