آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:08م

اليمن في الصحافة


عمليتان عسكريتان لتطهير جنوب الحديدة.. وقيادات انقلابية تتساقط

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018 - 09:17 ص بتوقيت عدن

عمليتان عسكريتان لتطهير جنوب الحديدة.. وقيادات انقلابية تتساقط

( عدن الغد) عكاظ :

واصل الجيش الوطني والمقاومة وبإسناد من التحالف العربي أمس (الإثنين) تقدمه في جنوب الحديدة، إذ تمكن من تطهير عدد من المزارع في منطقة السويق غرب مديرية التحيتا.


وأوضح مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ» أن الجيش الوطني نفذ عملية عسكرية في منطقة السويق لتطهير القرى والمزارع في تلك المنطقة التي حولتها الميليشيا إلى ثكنات عسكرية لاستهدف الأحياء المدنية في التحيتا بالصواريخ، لافتاً أن الجيش يواصل تطهير المزارع من الألغام ويواصل عملياته لملاحقة فلول الميليشيا داخل القرى المجاورة بعد محاصرتهم، مشيراً إلى أن هناك خسائر كبيرة في صفوف مسلحي الحوثي.


ويتزامن ذلك مع عملية عسكرية أطلقها الجيش الوطني لتطهير مديرية الجراحي جنوب الحديدة أمس بعد نجاح الجيش الوطني في السيطرة على كيلو 16 الذي يعد أحد خطوط الإمداد للميليشيا إلى المديريات الخمس التي لا تزال تحت سيطرة الحوثي في جنوب شرقي الحديدة وعلى الطريق الشرقي الرابط بين تعز- الحديدة (الجراحي، زبيد، بيت الفقيه، والحسينية، والمنصورية).


وفي سياق متصل، اعترفت الميليشيا الحوثية أمس بمقتل القيادي الحوثي ومساعد قائد الأمن المركزي بمحافظة صنعاء مبخوت صالح سلامة واثنين من مرافقيه في قصف للتحالف العربي على أحد مواقعها في جنوب الحديدة.


وأوضحت مصادر في صنعاء أن سلامة قدم من صنعاء مع العشرات من المسلحين تعزيزاً، ولم تمضِ ساعات حتى عاد إلى صنعاء أشلاء.


من جهة أخرى، قتل أمس قائد ما يسمى بكتيبة الاقتحامات الحوثية في مديرية باقم بمحافظة صعدة، يحيى هاشم، مع 20 من مسلحيه وأسر 20 آخرين.


وقال مصدر عسكري يمني إن الجيش الوطني وصل إلى أطراف مديرية باقم وتمكن من تطويقها في إطار عملية «قطع رأس الأفعى».