آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

أخبار وتقارير


"ترمب" يعين سفيرا أمريكيا جديدا لدى اليمن خلفا ل "تولرز" .. تعرف عليه

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018 - 05:47 ص بتوقيت عدن

"ترمب" يعين سفيرا أمريكيا جديدا لدى اليمن خلفا ل "تولرز" .. تعرف عليه
السفير الأمريكي الجديد في اليمن كريستوفر هينزل

عدن الغد | متابعات :

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قراراً بتعيين السيد كريستوفر هينزل سفيرا فوق العادة ومفوضا للولايات المتحدة الامريكية لدى الجمهورية اليمنية  خلفا للسفير الحالي ماثيو تولرز.

وحسب المعلومات التي نشرها الموقع الرسمي للبيت الأبيض وترجمها محرر"عدن الغد" فقد عمل السيد هينزل في ثماني بعثات في الولايات المتحدة في الخارج ، وكثير منها في الشرق الأدنى ، وكذلك في مناصب قيادية عليا في وزارة الخارجية الامريكية العاملة في قضايا الشرق الأدنى .


*أهم محطات هينزل وهو العضو في السلك الدبلوماسي الأقدم ، من فئة الوزير المستشار ، بصفة دبلوماسية امريكية منذ العام 1985م. وهو حاليا نائب رئيس البعثة في السفارة الامريكية في الرياض ، المملكة العربية السعودية ، وهو المنصب الذي يشغله منذ العام 2016.

وكان في السابق نائبا لرئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في المنامة ، البحرين ، من 2007 إلى 2010 ، وقاد فريق أعاده اعمار محافظه نينوي في الموصل ، العراق ، من 2010 إلى 2011.

حاصل  علي شهادة البكالوريوس من كلية الصليب المقدس وماجستير من كلية الحرب الوطنية. كما حصل على 10 جوائز مرموقة لوزارة الخارجية ، فضلا عن جائزه الخدمة المدنية العليا في جيش الولايات المتحدة و يتحدث العربية والاسبانية والألمانية 

 

*متابعات | طلال لزرق