آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أخبار المحافظات


محافظ أبين خلال لقائه مدراء مدارس مديرية زنجبار يؤكد على اهمية الانتصار للتعليم والحقوق مكفولة للمعلمين

الإثنين - 24 سبتمبر 2018 - 11:36 م بتوقيت عدن

محافظ أبين خلال لقائه مدراء مدارس مديرية زنجبار يؤكد على اهمية الانتصار للتعليم والحقوق مكفولة للمعلمين

أبين ((عدن الغد)) خاص:

أكد محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم على اهمية اعطاء كل الرعاية والاهتمام للتعليم باعتباره طريق التقدم والرقي وابعاد التعليم عن اية مماحكات سياسية او حزبية ضيقة جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمدراء مدارس مديرية زنجبار وبحضور الامين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد.

وخلال اللقاء قال "اننا بداية العام الدراسي 2018م و 2019م الذي يفترض ان تتكاتف فيه الجهود من اجل مواصلة مسيرة التعليم ، مؤكدا ان هناك حقوق ومطالب ونحن معها ونحن نعرف الظروف الصعبة التي يعيشها المعلم من ارتفاع الاسعار وشغف العيش وهناك تحديات وصعوبات تواجه الحكومة والشرعية".

مشيرا ان هذه المسائل بحاجة إلى الاتزان ودراسة للوضع بكل تاني وشفافية لافتا إلى مامر بابين من دمار وخراب ودفعت الثمن غاليا و تشرد ابنائها ودمرت بنيتها التحتية كاملة واولها المنشات التعليمية.

وأشار ان في ابين 136 الف طالب في جميع المراحل الدراسية يمثلون خمس سكان المحافظة ولذلك تقع على مدراء المدارس مهام كبيرة لانهم القدوة.

واضاف المحافظ قائلا :" اذا صلح وضع التربية والتعليم في العاصمة زنجبار سيصلح في جميع المديريات الاخرى لان زنجبار هي النواة وهي راس ابين.

وأردف من حق المعلمين ان تكون لهم وقفات منظمة يطالبون بحقوقهم لكن عجلة التعليم يجب الا تتوقف لان معنى ذلك يكون لدينا جيل غير متعلم وبذلك تتعطل المسيرة التعليمية ومن هنا نؤكد على اهمية اعطاء كل الرعاية للمعلم بما في ذلك تاهيله وتدريبه بما يمكنه من قيادة العملية التربوية والتعليمية في احسن صورها.

هذا وقد أكد مدراء مدارس مديرية زنجبار ان العملية التعليمية رسالة مقدسة وواجب ديني واخلاقي وانهم ومن يوم غد سيواصلون دورهم ومسؤوليتهم في فتح كل المدارس، لحث الطلاب في كل مدارس العاصمة زنجبار إلى الالتزام بالمواضبة والحضور والانتصار لقضية التعليم والحقوق محفوظة لكل المعلمين وفقا وما اكده المحافظ من متابعة حقوقهم مع الحكومة والجهات العليا. حضر اللقاء مدير التربية والتعليم بمديرية زنجبار نادر احمد فضل.


*من فضل الشبيبي