آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:32م

مجتمع مدني


اتحاد الطلاب اليمنيين بأورانج أباد يدشن الأسبوع الثقافي بمناسبة أعياد الثورة.

الإثنين - 24 سبتمبر 2018 - 10:17 م بتوقيت عدن

اتحاد الطلاب اليمنيين بأورانج أباد يدشن الأسبوع الثقافي بمناسبة أعياد الثورة.

عدن (عدن الغد) خاص:

 

دشن اتحاد الطلاب اليمنيين في مدينة أورانج أباد الهندية برنامج الأسبوع الثقافي بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، وقد استهل البرنامج بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية ثم كلمة الافتتاح ألقاها الدكتور أحمد الأمين رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في مدينة أورانج أباد بالهند ، رحب فيها بالحاضرين ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للشعب اليمني في الداخل والخارج ولفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، كما عبر رئيس الاتحاد عن شكره العميق لسعادة د. أم الخير الصاعدي لرعايتها الكريمة لهذه الفعالية الوطنية.
ثم بدأت الندوة من محورين ، المحور الأول كان بعنوان سبتمبر وأكتوبر ، واحدية الثورة والمسار وقد تحدث فيه الدكتور حميد عبدالمغني وهو من أفراد عائلة الشهيد الثائر علي عبدالمغني ،وتناول فيه تضحيات الثوار من الشمال والجنوب في الثورتين سبتمبر وأكتوبر مما يدل على واحدية مسار الثور وروح اليمني المتجذرة التي دفعته لتحرير بلاده شمالا وجنوبا.
كما كان المحور الثاني بعنوان أهداف ثورة سبتمبر وأكتوبر ماذا تحقق منها وأين أخفقت؟ وتحدث في هذا المحور الدكتور حسن سقيل وكان قد شرح كيف تحققت بعض أهداف الثورة وبيّن عدداً من المعوقات التي حالت دون تحقيق بعض أهداف الثورة حتى الآن وحذر من تكرار أخطاء الماضي.
ثم تم إثراء النقاش بمشاركات الباحثين اليمنيين الحاضرين في الندوة.
حضر الندوة الدكتور أبو يكر السقاف رئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد والدكتور سليم المجيدي رئيس لجنة الثقافة بالاتحاد والدكتور عصام أبو غزال رئيس لجنة الرقابة بالاتحاد والأستاذ محمد البخراني المسؤول المالي للاتحاد والذي كان طرحه قيما جدا.
أدار الندوة الدكتور أحمد الأمين رئيس الاتحاد ، هذا وتتواصل فعاليات البرنامج غداً بإيقاد شعلة الثورة ومحورين فكريين جديدين مع متحدثين جدد.